٦ وصفات من الثوم لفقدان الوزن يستخدمها الاجانب دائمًا

٦ وصفات من الثوم لفقدان الوزن يستخدمها الاجانب دائمًا

الثوم لفقدان الوزن أثبت فاعليته بعد ان استخدمه العديد من الأشخاص حول العالم . بالتأكيد لا يوجد طريقة سهلة وسريعة  لفقدان الوزن ولكن الامر يحتاج منك الي الصبر والارادة ، واتباع نظام غذائي صحي، وممارسة بعض التمارين المكثفة مناسب لإنقاص الوزن بطريقة فعالة ، كما يمكنك استخدام الثوم لمساعدتك علي انقاص الوزن بشكل فعال ، الثوم يتميز بقيمتة الغذائية حيث يتم تحميل الثوم بفيتامين B6 و فيتامين C ، والألياف ، والمنغنيز ،  والكالسيوم ، والصوديوم والبروتين ، والحديد  .

يتميز الثوم بقدرته علي إضافة نكهة مميزة للاطباق المختلفة  ، كما انه يتميز بقدرته علي تعزيز المناعة ، ويقلل من ضغط الدم ، ويوقف الالتهاب ، ويساعد على حماية الأوعية الدموية من التلف ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، كما أنه أثبت فاعليته وقدرته علي أنقاص الوزن   .

الثوم يساعد على حرق السعرات الحرارية والحفاظ على وزن صحي في الجسم ، كما ان هذا العشب يعد قامع قوي للشهية ، يجعلك تشعر بالامتلاء لفترة أطول من الوقت ويمنعك أيضا من الإفراط في تناول الطعام  ، وتشير دراسة نشرت في مجلة التغذية إلى أن الثوم يمكن أن يحفز عملية حرق الدهون  ، و تشير  الدراسات المختلفة إلى أنه يمكن استخدام الثوم عند محاولة إنقاص الوزن ، كل هذا يتوقف على الطريقة التي تستهلك بها ، حيث ان طريقة تحضير الثوم ومعالجته يمكن أن تغير فوائده الصحية .

لماذا يساعد الثوم على فقدان الوزن ؟

الثوم هو المسؤول عن زيادة مستويات الطاقة التي تحرق جميع السعرات الحرارية ، كما أنه يعمل علي زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ، مما يساعدك على فقدان الوزن بكفاءة   ، كما انه معروف بقدرته علي بقمع شهيتك فهو يساعدك على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول ، مما يمنعك من الإفراط في تناول الطعام ، وهناك دراسة نشرت في مجلة التغذية ،  أثبتت الدراسة ان هناك علاقة وطيدة بين الثوم وحرق الدهون ، حيث اثبتت الدراسة ان المركبات الموجودة  في الثوم تحفز عملية حرق الدهون  ، كما انه يساعد في التخلص من السموم التي يمكن أن تشكل عائقًا للجهاز الهضمي .

وللحصول على أقصى استفادة من الثوم ينصح  بسحق الثوم الطازج ، ثم اتركه في درجة حرارة الغرفة لمدة 10 دقائق كاملة قبل الطهي ، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن هذا يساعد الاجراء يساعد في الاحتفاظ بحوالي 70 في المائة من مركباته الطبيعية المفيدة مقارنة بالطهي مباشرة بعد التكسير ، وذلك لأن سحق الثوم يفرز إنزيمً يتميز بقدرته علي تعزيز مستويات المركبات المفيدة  للصحة والتي تبلغ ذروتها بعد حوالي 10 دقائق من التكسير ،  إذا تم طهي الثوم قبل ذلك ، يتم إتلاف هذا الإنزيم . الخاصة بك)

كيفية استخدام الثوم لفقدان الوزن :

1.استهلاك الثوم في الصباح :

المكونات :

  • 2-3 فصوص الثوم .
  • كوب من الماء .

طريقة الاستخدام :  لتحقيق أقصى فائدة ، يُنصح بتناول الثوم النيئ مع الماء على معدة فارغة في الصباح ، كل ماعليك فعلة هو سحق 2-3 فصوص من الثوم واتركها ترتاح لمدة 10 دقائق ، ثم تناولها بالماء .

2.الثوم مع عصير الليمون :

المكونات :

  • فص ثوم .
  • عصير ليمون .
  • كوب من الماء الدافئ .

طريقة الاستخدام :   يمكنك أيضا أن تستهلك الثوم مع عصير الليمون لتعزيز فقدان الوزن بشكل فعال وامن كل ما عليك فعلة هو طحن فص الثوم الي كوب من  الماء الدافئ ، مع أضافة بضع قطرات من عصير الليمون ، ثم قم بمزجهم  جيدا معا باستخدام معلقة خشبية  ،يشير خبراء التغذية الي  قدرة عصير الليمون والثوم الخام في تحفيز فقدان الوزن .

3.الزنجبيل والثوم :

الثوم يمكن أن يعزز بشكل كبير من تأثير الزنجبيل ، والذي يستخدم لخفض الوزن ، و من المهم أيضًا معرفة أن الزنجبيل يجب استخدامه فقط عندما يكون طازجًا ، وليس جافًا أو مطحونًا ، وإلا ستتبخر العديد من الخصائص المفيدة ، كما يجب اختيار جذر الزنجبيل بشكل صحيح ، كما يجب أن يكون له سطح أملس بدون ألياف أوأثار للتلف لأن هذه علامات علي الشيخوخة وفقدان العديد من المواد المفيدة .

المكونات :

  • زنجبيل .
  • ثوم .
  • ماء .

طريقة الاستخدام :   أولاً ، قم بأخذ قطعة صغيرة من جذر الزنجبيل وواحدة أصغر من الثوم ، ثم قم بتقطيعهم الي قطع صغيرة ، وقم بوضعها في لتر واحد من الماء المغلي ، واتركها تنحدر لبضع دقائق ، ثم قم بتصفية هذا المزيج ، 100 غرام من هذا المشروب قبل  15-20 دقيقة من كل وجبة .

4.العسل والثوم الخام :

المكونات :

  • 2-3 من فصوص الثوم الطازجة .
  • ملعقة صغيرة من العسل الخام .

طريقة الاستخدام  العسل والثوم الخام هو مزيج فعال لمساعدتك  علي فقدان الوزن ،  لتحضير هذا  كل ما عليك فعله هو تقشير وسحق 2-3 من فصوص الثوم الطازجة ، ثم قم بمزجها مع بعض العسل الخام ، واتركه لبضع دقائق بعد تحضيرة ، ثم قم بتناول هذا الخليط علي معدة فارغة .

5.الثوم وخل التفاح :

المكونات :

  • 2-3 من فصوص الثوم .
  • 2 كوب ونصف من خل التفاح .

طريقة الاستخدام :  قم بتقشير 2-3  من فصوص الثوم الطازج  ثم قم بهرسها جيدا ،  ثم قم بأضافتها الي كوبين ونصف من خل التفاح ، وامزجهم معا جيدا ، وقم بتناولها كل يوم قبل  30 دقيقة من وجبة الغداء يساعد التناول المنتظم لهذا الخليط علي فقدان الوزن بشكل فعال وامن .

6.الثوم لفقدان الوزن مع  زيت الزيتون :

المكونات :

  • برطمان محكم الغلق .
  • 50 جرام من فصوص الثوم الطازجة .
  • 100مل من زيت الزيتون .

طريقة الاستخدام  :  تشير هذه الوصفة إلى الأطباق الإسبانية التقليدية ، حيث يمكن تناول مزيج الثوم والزيتون بمفرده أو إضافته إلى الوجبات ، كل ماعليك فعله هو ضغط 50 جرامًا من الثوم في برطمان محكم الغلق  ، واضف اليه 100 مل من زيت الزيتون البارد ، ثم أضف اليه بعض  التوابل مثل الفلفل الأحمر ، إكليل الجبل ، ثم قم بأضافته الي الاطباق الخاصة بك .

وفي النهاية ينصح باستشارة أخصائي التغذية  قبل إضافة الثوم في نظامك الغذائي ، كما ينصح بعدم  الافراط في تناوله.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟