ما هو المكون الذي يؤخر التجاعيد ويحمي من الشمس؟

ما هو المكون الذي يؤخر التجاعيد ويحمي من الشمس؟

المكون الذي يمكن أن يساعد في تأخير ظهور التجاعيد وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس هو مادة الواقي من الشمس (Sunscreen) أو مرشح الشمس. تتوفر مستحضرات الواقي من الشمس بمختلف العلامات التجارية والأنواع، وتحتوي عادة على مركبات تعمل على حجب أو تقليل تأثير الأشعة فوق البنفسجية (UV) على البشرة.

هناك اثنين من أنواع الأشعة فوق البنفسجية الرئيسية التي يجب حماية البشرة منها:

1. الأشعة فوق البنفسجية من النوع A (UVA): هذه الأشعة تسبب تقدمًا في العمر الجلدي وتساهم في ظهور التجاعيد وفقدان المرونة.

2. الأشعة فوق البنفسجية من النوع B (UVB): هذه الأشعة تسبب حروق الشمس وتساهم في تلف الجلد وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.

المكون الذي يؤخر التجاعيد ويحمي من الشمس

لحماية البشرة من هذين النوعين من الأشعة فوق البنفسجية، يجب استخدام واقي شمسي يحتوي على مركبات توفر حماية من UVA و UVB. يمكن أن تكون هذه المركبات مثل الأوكسيد الزنك وثنائي الأكسيد التيتانيوم ومركبات أخرى. يُنصح بوضع واقي الشمس بانتظام على البشرة وإعادة وضعه بانتظام خلال اليوم، خاصةً إذا تعرضت للشمس لفترات طويلة.

ايضا إذا كنت تبحث عن مكمل غذائي يساعد في تقليل التجاعيد وتحسين صحة الجلد بشكل عام، يمكنك النظر في تناول فيتامين C وفيتامين E وزيت فيتامين A (زيت السمك)، حيث يعتبرون مضادات أكسدة تساعد في حماية الجلد من التلف الناتج عن الجذور الحرة وتعزيز صحته. إلا أنه يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي مكمل غذائي للتأكد من أنه آمن ومناسب لحالتك الصحية الشخصية.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟