هل تتبول كثيراً؟ إليك أهم الأسباب

هل تتبول كثيراً؟ إليك أهم الأسباب

هل تتبول كثيراً؟

 

التبول هو جزء طبيعي من عمليات الجسم  وطريقة  للتخلص من السموم والمياه الإضافية . لكن الشعور بالحث على أن تتبول كثيراً بشكل متكرر يمكن أن يعرقل الأنشطة اليومية ويكون مصدرًا مهمًا للإحراج. كثرة التبول عند النساء في الليل أمر شائع. كذلك الشعور بحرقة البول وآلام البطن التي ترافق الحاجة المتزايدة للتبول .

1. شرب السوائل الزائدة

 

أبسط تفسير للتبول المتكرر غالبا ما يكون صحيحا. من المنطقي تماماً أنه كلما زاد عدد السوائل التي تضعها في جسمك ، ستحتاج إلى ان تتبول كثيراً . هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تشرب كميات كبيرة من المشروبات التي تحتوي على الكافيين. إذا قمت بإضافة المحليات الاصطناعية إلى المشروبات الخاصة بك ، قد تتفاقم أعراض التبول المتكررة. إن النصيحة القياسية لمقدار السوائل اليومية هي شرب ثمانية أقداح 8 أونصات. بعض الناس يحتاجون إلى أكثر أو أقل من هذا اعتمادًا على مستوى نشاطهم ، والأدوية التي يتناولونها ، والظروف الصحية الخاصة بهم.

2. التهابات المسالك البولية والكلى والمثانة

واحدة من أكثر الأسباب شيوعا للتبول المتكرر هو التهاب المسالك البولية ، أو التهاب المسالك البولية. أكثر من نصف النساء يعانين واحدة أو أكثر من عدوى المسالك البولية في حياتهم ، وكثير منها يحدث من قبل 20s المرأة في وقت مبكر. تحدث عدوى المسالك البولية عادة عن طريق دخول البكتيريا إلى المسالك البولية من الجماع أو المسح غير الصحيح أثناء استخدام المرحاض. يمكن أن يحدث التبول المتكرر المرتبط بالتهاب المسالك البولية أيضا أثناء الحمل ، وفي النساء المصابات باضطرابات الجهاز المناعي  . ومن مجرد عقد المثانة لفترة طويلة من الزمن. يوجد نوع معين من التهاب المسالك البولية وهو عدوى في الكلى التي تتطور في المثانة أو الإحليل وتتحرك إلى الكليتين. إذا كنت تتناول مضادات حيوية من أجل عدوى الجهاز البولي UTI ولكن الأعراض لا تتحسن ، فقد يكون لديك عدوى في الكلى. تشمل الأعراض المصاحبة الغثيان والقيء والدم في البول.

3. انخفاض مستويات هرمون الاستروجين عند النساء

يمكن أن تكون مستويات هرمون الأستروجين لدى النساء أقل من المعتاد لمجموعة متنوعة من الأسباب ، بما في ذلك الوراثة ، والاختلالات الهرمونية ، واضطرابات الأكل ، وأمراض الكلى المزمنة ، وسن اليأس ، والممارسة المفرطة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟