هل تستخدم الجانب الأيمن أو الأيسر من دماغك؟

هل تستخدم الجانب الأيمن أو الأيسر من دماغك؟

سيكشف اختبار الألوان هذا عن الإجابة

سواء كنت تستخدم الجانب الأيمن أو الأيسر من دماغك عندما يتعلق الأمر بالتفكير يمكنه تحديده من خلال إكمال هذا الاختبار السريع للألوان.

الطريقة التي تجيب بها على هذه الأسئلة يمكن أن تكشف كيف يعمل ذهنك بالضبط.

يدعي اختبار الألوان يمكنه أن يخبر الناس عن أي جانب من الدماغ يستخدمونه. وهذا ما يخبرنا به عن شخصيتهم. كل سؤال في الاختبار يعطي الشخص لونًا محددًا ولكن يرسمه بلون مختلف.

إسأل من تريد اختبارهم حول “ما هو لون هذه الكلمة؟”

إذا كنت شخص ذكي بشكل كبير ، فإنك تميل إلى رؤية لون الحرف بدلاً من الكلمة التي يتم كتابتها أولاً في اختبار الألوان هذا.يميل أصحاب التفكير الأيمن أيضًا إلى أن يكونوا غير منظمين ومتناثرين قليلاً ، لكنهم مبدعين للغاية ومتصلين جدًا بعواطفهم.

النظر الي الخطوط ومحاولة حل اللغز 

إن حل المشكلات بطريقة بديهية بدلاً من قراءة الاتجاهات  او النظر إليها هو أيضًا ميزة ، تدل علي ان صاحبها مفتون بأسرار العالم. بينما يميل المخربون اليساريون إلى أن يكونوا تحليليين ومنظّمين وعقلانيين ، فضلاً عن تخطيط الأمور والتفكير بطريقة خطية ومنطقية.قد يكون لديهم نزعة نحو العلوم والرياضيات ، وربما يتمتعون أيضًا بكونهم زعماء وليسوا تابعين لأحد. واحدة من أعظم نقاط قوتهم هي إحساسهم بالواقعية وقدرتهم على البقاء على الأرض.

ينقسم دماغ الإنسان إلى نصفي دماغيين متمايزين متصلين بواسطة الجسم الثفني. إن جانبي الدماغ يشبهان بعضهما البعض ، لكن وظائفهما تختلفان بشكل واضح. يزن الدماغ ثلاثة أرطال فقط ، وهو يتكون من حوالي 100 مليار عصبون.

ثنائية الدماغ تتعرض للتمحيص.

الكثير من معتقداتنا السابقة حول ثنائية الدماغ تتعرض للتمحيص. في الواقع ، نحن جميعًا خليط من الخصائص من كلا الجانبين. ومع ذلك ، لا تزال هناك بعض الخصائص التي يعتقد أنها أكثر يسارًا أو يمينية. يتلقى الدماغ رسائل عبر الحواس الخمس: اللمس والرائحة والبصر والذوق والسمع. هذه الرسائل تحدد مدي ملائمة الانسان لمجموعة من الوظائف او المهام

نظرية الدماغ الأيمن 

وفقا لنظرية الدماغ الأيمن ، فإن نصفي الكرة المخية المختلفين يتحكمان في أنواع مختلفة من الإدراك. ويقال إن النصف الأيسر من الكرة الأرضية يكون أكثر موضوعية وعمليًا وتحليليًا ، بينما يقال أن النصف الأيمن من الدماغ يكون ذاتيًا ومدروسًا بشكل أكب،  ومع ذلك ، بالطبع ، يعمل الجانبان معا لمساعدتنا على العمل بشكل صحيح. على سبيل المثال ، يساعدنا النصف المخي الأيسر لنا في نطق الكلمات بالترتيب الصحيح ، بينما يساعدنا الجانب الأيمن على فهم معنى الكلمات.

التعليقات مغلقة.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟