كيفية تطوير مهارات الاتصال الخاصة بك

كيفية تطوير مهارات الاتصال الخاصة بك

تطوير مهارات الاتصال

كيفية تطوير مهارات الاتصال الخاصة بك أمر بسيط ولكنه يحتاج إلى تركيز. مهارات الاتصال هي جميع القدرات التي تتيح التواصل بين الناس . في مجال الأعمال ، يعد عنصرًا مهمًا للغاية ، لأنه يعتمد على فعالية ونجاح الاتفاقيات أو المفاوضات التي ترغب في تحقيقها مع الآخرين.بشكل عام ، يتم قياس مهارات الاتصال بمستوى مهارات الشخص وقدراته في إشارة إلى مسألة معينة.

إنشاء روابط قوية

 

وينستون تشرشل أو مارتن لوثر كينج جونيور هما من أكثر الأشخاص شهرة في مهارات التواصل في التاريخ. لقد أتاحت لهم قدراتهم إلهام الآخرين للعمل ، وجعل عملية التواصل سائلة ، بغض النظر عن الظروف ، وتشجيع طرق تفكير جديدة. كانت مهاراتهم في التواصل هي السبب في تمكنهم من التواصل مع جمهورهم وإنشاء رابط ، وتمكّنوا من تشكيل رسالة واضحة ، وكذلك رسالة قوية.

ما هي مهارات الاتصال؟

 

يعد تقديم الملاحظات أو طرح الأسئلة أو توليد الثقة أو التلخيص من أفضل مهارات الاتصال القيمة. ومع ذلك ، هناك مجموعة من القدرات الأساسية ، سواء في القطاع الخاص أو في المجال المهني. إنه يتعلق بالاستماع والتعاطف والتواصل غير اللفظي والوضوح.

ما هي مهارات الاتصال الأربعة؟

الاستماع

أن تكون مستمعًا جيدًا هو أحد أفضل الطرق لتكون محاورًا جيدًا. يتحسن الفهم والتعاطف من خلال الاستماع النشط ، والذي يتضمن إيلاء اهتمام وثيق لما يقوله الشخص الآخر ، وطرح الأسئلة التوضيحية وإعادة صياغة ما يقوله الشخص لضمان الفهم. الاستماع ، واحدة من أهم مهارات الاتصال ، التي تتيح لنا الاستجابة بشكل مناسب.

التعاطف.

حتى عندما لا تتفق مع المحاور ، من المهم محاولة فهم وجهة نظرك وتحترمها. إن استخدام عبارات بسيطة تؤكد من جديد هذا الغرض يمكن أن يحسن المناخ العام للتواصل ويخلق جواً من الاحترام.

التواصل غير اللفظي لغة الجسد والاتصال بالعيون.

إيماءات اليد ونبرة الصوت أيضًا تثري الرسالة المراد إرسالها. تتيح لك الموقف المريحة والمفتوحة والنغمة الودية الوصول بسهولة أكبر . في مهارات التواصل ، يعد الاتصال بالعين مهمًا أيضًا لأنه يوضح أنك تركز على الشخص وعلى أسلوب الحوار .

الوضوح والإيجاز .

التواصل اللفظي الجيد يعني أن يكون بشكل واضح ومباشر. التفكير في ما تريد نقله قبل البدء في الكلام يساعد على تجنب الإفراط في الكلام والارتباك في المتكلم. تنمية مهارات الاتصال الخاصة بك تعتبر من الأمور الأساسية والهامة لتحقيق النجاح في الحياة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟