الاحتياجات الغذائية التي يحتاجها الأطفال

الاحتياجات الغذائية التي يحتاجها الأطفال

ما الاحتياجات الغذائية التي يحتاجها الأطفال؟ كيف ينبغي أن يكون النظام الغذائي لأطفالنا؟ التوصيات والنصائح وكل ما تحتاج لمعرفته حول تغذية الاطفال.

 

لماذا يجب علينا الاهتمام بطعام الأطفال؟

وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية (WHO) ، يعاني 17.6 مليون طفل دون سن الخامسة من السمنة. في إسبانيا ، يعاني 43٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 9 سنوات من زيادة الوزن أو السمنة. لهذا يجب أن نهتم بطعام أطفالنا.

هذا المرض ، الذي غالبا ما يبدأ في مرحلة الطفولة ، يسبب أضرارا خطيرة في مرحلة البلوغ. على وجه الخصوص ، يمكن أن تؤدي السمنة وزيادة الوزن إلى مشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والدماغية والسكري وارتفاع ضغط الدم وحتى بعض أنواع السرطان. لذلك ، فإن اتباع نظام غذائي صحيح منذ الطفولة أمر بالغ الأهمية لحماية أنفسنا من هذه الأمراض. بالإضافة إلى ذلك ، في هذا العمر عندما تتعلم الأكل وتبني عادات الأكل الرئيسية.

ما الفوائد التي يجلبها النظام الغذائي المتوازن لصحة الأطفال؟

يوفر نظام غذائي صحي للطفل والمراهق جميع العناصر الغذائية الأساسية للنمو السليم. العظام والعضلات تتطور وتصبح قوية وصحية. هذا النظام يمنع الأمراض التقليدية في هذا العصر؛ مثل فقر الدم بسبب نقص الحديد أو سوء التغذية أو الإمساك. يقلل هذا النظام من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

كما أن اتباع نظام غذائي متوازن ومتنوع ضروري للحفاظ على توازن النباتات البكتيرية وتقوية جهاز المناعة لدى أي شخص. وأكثر عند الأطفال. وبالمثل ، فإنه يساهم في الحفاظ على دفاعات عالية ، والمساعدة في منع ومكافحة نزلات البرد والانفلونزا وغيرها من الأمراض ، التي تنتشر بسهولة في مراكز الرعاية النهارية ومدارس الحضانة والمدارس.

ما الاحتياجات الغذائية التي يحتاجها الأطفال؟

خلال مرحلة الطفولة والمراهقة ، تكون الاحتياجات النشطة والغذائية مرتفعة بشكل خاص ، لأن الكائن الحي في حالة نمو وتطور ثابتة. ويحتوي الطعام على العناصر الغذائية المختلفة التي يحتاجها. لذلك ، يجب أن يستهلك الطفل أو المراهق المنتجات المناسبة للحصول على المساهمة الضرورية من:

  • الطاقة. خلال السنة الأولى من الحياة ، كانت احتياجات الطاقة مرتفعة للغاية ، ثم تنخفض بشكل معقول للغاية حتى تزداد تدريجياً حتى سن المراهقة.
  • البروتينات. احتياجات البروتين مرتفعة للغاية عند الرضع ، وتنخفض لاحقًا ، وترتفع مرة أخرى عند سن البلوغ. تتواجد في اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبقول والحبوب والمكسرات ، من بين الأطعمة الأخرى ، وتزداد تدريجياً حتى سن المراهقة.
  • الكربوهيدرات. استهلاك الكربوهيدرات ، سواء كانت معقدة (الحبوب أو الأرز) ، والبسيطة (السكر أو العسل) ، أمر ضروري أيضًا أثناء الطفولة.
  • الألياف. لحساب متطلبات الألياف للأطفال الأصغر سنا ، عادة ما يتم إجراء العملية التالية: إضافة الرقم 5 إلى عمر الطفل ، على سبيل المثال ، يحتاج الطفل البالغ من العمر ثماني سنوات إلى 13 جرامًا من الألياف يوميًا (8 + 5). هذه الصيغة قابلة للتطبيق من عامين. الألياف ، من بين فوائد أخرى ، تساعد على تنظيم الكوليسترول ومستوى السكر في الدم. يحتوي الألياف على البقوليات والحبوب – الحبوب الكاملة والمكسرات والخضروات والفواكه والخضروات.

الاحتياجات الغذائية التي يحتاجها الأطفال متعددة . اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كل هذه العناصر الهامة يعد أمر ضروري ليس فقط للأطفال؛ لكن لنا جميعا لكي نحيا حياة صحية دون أمراض.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟