لماذا تحتاج إلى وجبة فطور جيدة؟

لماذا تحتاج إلى وجبة فطور جيدة؟

تحتاج إلى وجبة فطور جيدة في الصباح للعديد من الأسباب. يوصي خبراء التغذية بضرورة تناول وجبة الإفطار في الصباح. إليك أهم الأسباب :-

 

1. عن طريق تناول وجبة الإفطار ، يمكنك زيادة التمثيل الغذائي.

عندما تستيقظ ، على الأرجح ، تشعر بألم في معدتك ، لم يكن هناك طعام لأكثر من ثماني ساعات. خلال هذا الوقت ، يتباطأ الأيض. لذلك ، عندما تستيقظ ، يجب أن تتناول وجبة الإفطار حتى تستجيب بضربة واحدة فقط. يمكنك الاستفادة من هذه اللحظة وتناول وجبة فطور صحية وسليمة ، ومن ثم سيعمل جسمك بشكل طبيعي. هذا هو تطبيع الأيض الذي يساعد على الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم بشكل ثابت.

2. تضمن لك وجبة الإفطار استقرار لوزنك

بالطبع ، مع مؤشر كتلة الجسم المستقر (مؤشر كتلة الجسم) وسيظل وزنك أيضًا متوازنًا نسبيًا. تناول وجبة فطور صحية هو في الواقع استراتيجية من شأنها أن تساعدك على البدء في فقدان الوزن. لهذا السبب ، لن تشعر بالجوع الرهيب عندما يحين وقت العشاء ، وبالتالي ، لن تأكل وتعترض الحلويات الإضافية وغيرها من الأطعمة غير الصحية (مثل العديد من الأطعمة السريعة المفضلة).

3. يمكنك الحفاظ على نظام غذائي صحي

هناك بعض أطعمة الإفطار التي لا تعتبر صحية إطلاقاً. لذلك إذا قررت تناول وجبة الإفطار يوميًا ، فتأكد من اختيارك للأطعمة الصحية . الإفطار الصحيح قد يتمثل في الحبوب (مع الحليب أو العصير ، بالطبع) والبيض والفواكه الطازجة. تحتوي جميع هذه المنتجات على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على إبقائك متيقظًا طوال اليوم.

4. تصبح أكثر يقظة

ينصح مدرسو المدارس دائمًا بتناول وجبة الإفطار الصحيحة في يوم صعب من الدراسة . لقد أدركوا أن هذا سيساعد في الحفاظ على تركيزنا طوال الوقت. الغذاء هو ما يشحن الجسم بالطاقة ، لذلك من المنطقي أن تكون أدمغتنا أيضًا أكثر انتباهاً عندما نكون ممتلئين. كما ذكرنا أعلاه ، لقد كنت بلا طعام لفترة طويلة أثناء النوم. بمجرد أن تستيقظ ، يجب أن تأكل على الفور من أجل استقرار مستوى السكر في الدم. عدم اتباع هذه القاعدة يؤدي إلى الخمول والنعاس.

كما أثبت العلماء أن الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الموجودة في أطعمة الإفطار الصحية تعمل على تحسين وظائف المخ. لذلك وجبة فطور جيدة في الصباح تعد أمر ضروري .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟