أفضل فوائد لنظام غذائي صحي

أفضل فوائد لنظام غذائي صحي

النظام الغذائي الصحي يشمل مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات من العديد من الألوان ، والحبوب الكاملة والنشويات ، والدهون الجيدة ، والبروتينات الخالية من الدهون.كما يعني تناول الطعام الصحي تجنب الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح والسكر.في هذه المقالة ، ننظر إلى أفضل 5 فوائد لنظام غذائي صحي ، بالإضافة إلى الأدلة التي تقف وراء ذلك .

1. فقدان الوزن

فقدان الوزن يمكن أن يساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة. إذا كان الشخص يعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فإن لديه مخاطر أكبر لتطوير عدة شروط ، بما في ذلك:

  1. مرض القلب
  2. السكري غير المعتمد على الأنسولين
  3. ضعف كثافة العظام
  4. بعض أنواع السرطان

الخضار والفاكهة الكاملة أقل في السعرات الحرارية من معظم الأغذية المصنعة. يجب على الشخص الذي يتطلع إلى إنقاص الوزن أن يقلل من السعرات الحرارية التي يحتاجها إلى ما لا يحتاجه كل يوم.من السهل تحديد متطلبات الفرد من السعرات الحرارية باستخدام الإرشادات الغذائية للطعام.

 

2. انخفاض خطر الاصابة بالسرطان

النظام الغذائي غير الصحي يمكن أن يؤدي إلى السمنة ، مما قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان. في عام 2014 ، ذكرت الجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريرية أن السمنة ساهمت في توقعات أسوأ للأشخاص المصابين بالسرطان.

ومع ذلك ، قد تساعد النظم الغذائية الغنية بالفواكه والخضروات على الوقاية من السرطان.في دراسة منفصلة من عام 2014 ، وجد الباحثون أن اتباع نظام غذائي غني بالفاكهة يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي العلوي. كما وجدوا أن اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والفاكهة والألياف يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وأن اتباع نظام غذائي غني بالألياف يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد.

3. التحكم في مرض السكري

يمكن أن يساعد تناول غذاء صحي الشخص المصاب بالسكري على:

  1. تفقد الوزن ، إذا لزم الأمر.
  2. إدارة مستويات الجلوكوز في الدم.
  3. الحفاظ على ضغط الدم والكوليسترول ضمن النطاقات المستهدفة.
  4. منع أو تأخير مضاعفات مرض السكري

4. صحة القلب والوقاية من السكتة الدماغية

وفقًا للأرقام المنشورة في عام 2017 ، فإن ما يصل إلى 92.1 مليون شخص في الولايات المتحدة يعانون من نوع واحد على الأقل من أمراض القلب والأوعية الدموية. هذه الحالات تشمل في المقام الأول القلب أو الأوعية الدموية.وفقا لمؤسسة القلب والسكتة الدماغية في كندا ، يمكن منع ما يصل إلى 80 في المئة من حالات أمراض القلب والسكتة الدماغية المبكرة عن طريق إجراء تغييرات في نمط الحياة ، مثل زيادة مستويات النشاط البدني وتناول الطعام بشكل صحي.

5. صحة الجيل القادم

يتعلم الأطفال معظم السلوكيات المتعلقة بالصحة من البالغين من حولهم ، ويميل الآباء الذين يمارسون عادات الأكل والتمارين الصحية إلى تمرير هذه السلوكيات.تناول الطعام في المنزل قد يساعد أيضًا. في عام 2018 ، وجد الباحثون أن الأطفال الذين يتناولون وجبات الطعام بانتظام مع أسرهم يأكلون المزيد من الخضار وعدد أقل من الأطعمة السكرية مقارنة مع أقرانهم الذين يتناولون الطعام في المنزل بشكل أقل.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟