إليك 5 مهارات هامة يمكنك تعلمها في ستة أشهر

هل ترغب في الحصول على مهارات هامة ستكون مفيدة لك في المستقبل أو تساعدك على إتقان مهنة جديدة؟ لفترة قصيرة من الزمن ، على سبيل المثال ، يمكنك تعلم الكثير في نصف العام. وسيكون بالتأكيد مفيدًا لك ويضمن تنمية مهارات جديدة. ما الذي يمكن تعلمه في 6 أشهر ، تابع القراءة.

مهارات هامة

1. القراءة السريعة .

في أحد الأيام ، سُئل بيل جيتس عن القوة العظمى التي يرغب في الحصول عليها إذا كانت هناك فرصة كهذه. أجاب أنه كان يتمني سرعة القراءة. هذا منطقي تمامًا ، فكلما زادت سرعة قراءة النص ، زادت المعلومات التي يمكنك إتقانها واستخدامها لتحقيق الهدف. هذه مهارة خطيرة واعدة. في الوقت الحاضر ، دورات القراءة السريعة تحظى بشعبية كبيرة. على سبيل المثال ، الدروس عبر الإنترنت. فقط أدخل في محرك البحث وابحث عن “لإتقان مهارة القراءة السريعة” وسترى عدد النتائج المختلفة للنتائج التي ستتلقاها لأنها مهارات هامة.

2. مهارة الخطابة

إذا كان لديك خوف من التحدث في الأماكن العامة ، فلا بد من إتقان هذه المهارة. كلما شعرت بمزيد من الحرية و طبيعية أمام جمهور كبير ، كلما كان الأمر أسهل بالنسبة لك في الحياة اليومية: في المحادثات الهاتفية ، في المبيعات ، في التواصل مع العملاء. كيف تتحدث إلى الجمهور ، ستتعلم دورات تدريبية خاصة من محترفين في هذا المجال.

اقرا ايضا التعلم عبر الإنترنت: اتجاهات رئيسية في عام 2019

3. المحاسبة .

معرفة أساسيات المحاسبة الأساسية سوف تساعد على التعود على أي عمل وستكون بالتأكيد مفيدة في الحياة. لست بحاجة إلى أن تكون محاسبًا محترفًا ، لكن كل شخص يحتاج إلى معرفته عن كيفية التعامل مع الأمور المالية بشكل صحيح. سوف تساعد هذه المهارة في إدارة دخلك وتحسين حياتك نوعيًا. المحاسبة هي مهارة مفيدة لأولئك الذين يخططون للنمو.

4. تعلم لغة أجنبية٠ 

مثل الإنجليزية . إنها اللغة الأكثر شعبية في العالم. كيف تتعلم لغة أجنبية في ستة أشهر؟ يقولون أن الإنجليزية هي أسهل لغة للتعلم. يتحدث بها ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. واحدة من المشاكل الرئيسية لفشل الناس في تعلم لغة معينة هي الاختيار الخاطئ لطريقة التعلم. ثبت علمياً أن الناس يتذكرون 5٪ فقط مما تعلموه في محاضرة ، و 20٪ من خلال تطبيقات ذات عناصر بصرية ، و 90٪ من مواقف الحياة. كيف تتعلم لغة؟ للقيام بذلك ، يمكنك التعلم من  (المحاضرات) والكتب ودولينغو (التطبيقات) – فهي ستسرع من عملية التعلم.

5. تحرير الصور والفيديو .

في العالم الرقمي الحديث ، سيكون للمحتوى الذي يتم تعلمه شكل صور ومقاطع فيديو يدوم تأثيره بداخلك لفترة طويلة جدًا. لذلك ، تعد القدرة على التعامل معها بشكل صحيح وفعال إحدى المهارات المفيدة والجديرة بالاهتمام. وإذا كان أيضًا على مستوى احترافي ، فهذه تعتبر فرصة جيدة للعثور على عمل مميز بأجر كبير .

 

 

2 تعليقات
  1. subhikakeeh :

    مختارات رائعة

    1. aia-admin :

      🌹شكرا🌹🌹جزيلا🌹

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟