التخطيط الإستراتيجي الشخصي

التخطيط الإستراتيجي الشخصي

التخطيط الإستراتيجي الشخصي، يمكنك فقط من خلال اكتشاف مهاراتك الفطرية الشخصية وتطويرها واستغلالها إلى أعلى درجة يمكنك الاستفادة من نفسك للحصول على أكبر قدر من الرضا والتمتع من كل ما تفعله. إن إنشاء خطة عمل من خلال التخطيط الاستراتيجي الشخصي يمكن أن يمنحك أعلى مكافآت لجهودك وهو نقطة البداية في الحصول على أفضل النتائج من نفسك.

مقارنة الشركات ودورها مع التخطيط الاستراتيجي الشخصي

عندما نقوم بالتخطيط الاستراتيجي للشركات ، نبدأ بالفرضية القائلة بأن الغرض من التمرين هو إعادة تنظيم وإعادة تخصيص الموارد والموارد لزيادة معدل العائد على الأسهم ، أو رأس المال المستثمر في الأعمال التجارية. ويتم ذلك على الدوام من خلال التركيز على بعض المجالات وإزالة التشديد على الآخرين ، من خلال تخصيص المزيد من الموارد للمناطق ذات العوائد العالية المحتملة ، وعن طريق أخذ الموارد بعيدا عن تلك المناطق التي تمثل عائدات محتملة أقل. من خلال تطوير أو ترويج منتجات وخدمات جديدة وأفضل وعن طريق وقف تلك المنتجات والخدمات الأقل ربحية ، يمكن للشركة وجميع الأشخاص فيها توجيه مواردهم لتحقيق أقصى عوائدهم.

 العائد على الطاقة

عند القيام بالتخطيط الإستراتيجي الشخصي ، فإن أول شيء تريد التفكير فيه هو زيادة “العائد على الطاقة” الخاص بك بدلاً من العائد على حقوق الملكية. عليك أن تدرك أن الشيء الأكثر أهمية وقيمة التي يجب أن تجلبها لحياتك وإلى عملك هو قدرتك على التفكير والتصرف وتحقيق النتائج. إن قدرتك على الكسب – التي هي وظيفة تربتك ومعرفتك وخبرتك ومواهبك – هي رأس مالك البشري أو حقوقك. والطريقة التي تطور بها مهاراتك الشخصية وتستخدم القدرة على الكسب ستحدد إلى حد كبير نوعية وكمية مكافآتك المادية والنفسية ، الملموسة وغير الملموسة على حد سواء.

إقرأ ايضا كيف يمكنك ان تصل الي تحقيق الذات “؟!

توضيح القيم

هذا الجزء الأول من التخطيط الإستراتيجي الشخصي يدعى “توضيح القيم”. أنت تسأل نفسك ، “ما هي القيم والفضائل التي أعجب بها كثيراً وأرغب في ممارستها في حياتي؟” إذا أردت اكتشاف نقاط قوتك ومهاراتك الشخصية في عالم العمل ، أولا عليك تحديد القيم الخاصة بك لأنها تنطبق على العمل. ستكون القيم التي ستتوصل إليها الشركات مماثلة للقيم التي تنظم بها حياتك العملية. في كثير من الأحيان ، تختار كل من الشركات والأفراد قيمًا مثل النزاهة والجودة واحترام الآخرين والخدمة والربح والابتكار وريادة الأعمال وقيادة السوق وما إلى ذلك.

التعليقات مغلقة.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟