5 فوائد رائعة للجوز بالنسبة للشعر والبشرة

اليك 5 فوائد رائعة للجوز بالنسبة للشعر والبشرة

الجوز ، أو يشار إليها عادة باسم ‘Akhrot’ في الهندية ، ‘Akroot Kaya’ في التيلوجو ، ‘Akrottu’ في التاميل ، ‘Akrothandi’ في المالايالامية ، ‘Acrota’ في Kannada ، ‘Akrod’ في Marathi و ‘Akrot’ in (Gujarati & بنغالي). الجوز هو أحد المكونات الشائعة في حياتنا اليومية. نحن نستهلك الجوز في الشوكولاتة ، الكعك ، الكوكيز ، الخ. على الرغم من أن لديه طعم مر قليلاً ، إلا أن الناس يحبونهم. و هناك نوعان من الجوز ، الأسود والبني العادي  كلا النوعين مفيدان لجسمنا ، دعنا نرى كيف.

الجوز مفيد جداً للبشرة والجسم.

تتضمن العديد من ماركات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الجوز في مكوناتها لأنها غنية بالمغذيات التي تفيد روتين الجمال لدينا. العديد من أنواع الشامبو تحتوي على مستخلصات الجوز وزيت الجوز لأنها تحافظ على صحة الشعر وتجعله لامع.

الفوائد الصحية للجوز

1. الجوز مفيد جدا لصحة القلب 

نظرا لمستويات عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 في الجوز ، فهو مفيدة جدا لنظام القلب والأوعية الدموية. تم التأكد أن تناول عدد قليل من الجوز يوميا يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ، حتى أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم تأخذ علما! ومن المعروف أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 للحد من الكولسترول السيئ في الجسم وتشجيع إنتاج الكولسترول الجيد.

2. الجوز مفيد للجهاز المناعي

يحتوي الجوز على كميات عالية من مضادات الأكسدة التي تحافظ على نظام المناعة لديك صحيًا وتمنع ظهور الأمراض. أضيفي بعض الجوز إلى نظامك الغذائي كل يوم للحفاظ على لياقتك البدنية.

3. الجوز مفيد لصحة الدماغ

الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في الجوز هي أيضا جيدة للدماغ. إن وجود أغذية غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 يحافظ على عمل الجهاز العصبي بسلاسة ويحسن ذاكرتك.

4. الجوز مفيد لتقليل الإصابة بسرطان الثدي

نشرت الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان في مجلدها البحثي لعام 2009 أن استهلاك عدد قليل من الجوز يومياً يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

5. الجوز مفيد للأمراض الالتهابية

أولئك الذين يعانون من الأمراض الالتهابية مثل الربو والتهاب المفاصل والأكزيما يمكنهم الاستفادة من الجوز لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية فيها .

6. الجوز مفيد لصحة العظام

يحتوي الجوز على حمض دهني أساسي يسمى حمض ألفا لينولينيك. وقد ارتبط حمض ألفا لينوليك ومركباته بعظام أقوى وأكثر صحة. أيضا ، عند تناول أحماض أوميجا -3 الدهنية من خلال الجوز نجده يعمل علي تقليل الالتهاب ، ويحافظ على قوة العظام لمدة أطول.

التعليقات مغلقة.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟