10 أسباب لنجاح مشروعك من المنزل

نعمة التكنولوجيا

بعد أن منَّ الله علينا بتكنولوجيا اتصالات وتواصل عابرة للقارات, بالصوت والصورة والنص والمشاهدة الحية, أصبح من السهل على الكثير من الراغبين في خلق فرصة عملهم الخاصة بهم وتكوين المشروع الخاص بهم من حيث يشاؤون وكيفما يشاؤون وعلى الوجه الذي يرضونه ويُتيح لهم أن يبدعوا في مجالهم ويبتكروا ويتفننوا في الأداء, ويطوروا مشروعهم ليصبحوا رواداً في مجالهم وقدوة ومثال من النجاح والتميز.

 

مشروع مربح وغير مكلف من البيت- صناعة المخبوزات
المنتجات الغذائية والأطعمة من أهم المشاريع البيتية.

 

خارطة وشروط

ولكن علينا أن نضع خارطةً ومنهاجاً وشروطاً وصفات يجب على صاحب المشروع ان يتمتع بها حتى ينجح ويستمر ويتميز, ويُصدِّر للمجتمع نموذجاً من الإبداع والقدرة على الإستقلالية والخروج من سجن الوظيفة وطلبها والبحث عن عمل أو التنقل بين شركة ومؤسسة وإدارة.

 

دراسة جدوى مشروع آكلات شعبية من المنزل - مشروع أكل بيتي
دراسة جدوى لمشروع بيع المأكولات.

 

إقرأ أيضاً رائدتان تطلقان مشروعهما من المنزل

 

 

الشروط العشرة:

  1. البحث عن سلعة أو منتج أو خدمة يطلبها السوق ويرغب بالحصول عليها, وهذا يتوقف على رغبة المجتمع الإستهلاكي الذي أنت بصدد التوجه إليه.
  2. الخبرة والدراية بهذا المنتج و الإستفاضة بالبحث والتعرف على المنتج  قبل عرضه ومعرفة جميع جوانبه الإيجابية والسلبية وتقديمه مدعماً بالقدرة على الإجابة على أي تساؤل قد يطرحه الجمهور.
  3. ابتكار منتج أو خدمة يحتاجها السوق لم يقم أحد قبلك بتقديمها وهذا يتوقف على بصيرة رؤيوية, يستطيع الرائد من خلالها استنباط حاجة المجتمع والسوق لهذه الخدمة أو السلعة, والعمل على تهيئتها بشكل جذاب يشعر السوق بالحاجة إليها ومن ثم طرحها على الجمهور.
  4. الثقة بالنفس ولكن,,, الثقة المبنية على أسس معرفية وعلمية وتقنية متينة, فلا تنطلق من ثقة مبنية فقط على الشعور برغبة جامحة على الإقدام, بل أن تكون ثقة هادئة رزينة واعية متبصرة, ومن ثم يأتي الإقدام والشجاعة.
  5. القدرة على التسويق وتسليط الضوء على المنتج والشرح الوافي واستخدام أساليب إعلانية وإعلامية تُلفت النظر وتستميل القلب وتُقنع العقل, ولكن بمصداقية وشفافية ومهنية.
  6. السرعة في التواصل مع الزبائن والرد عليهم وتأمين طلباتهم والتواصل الدائم  معهم, والوفاء بالأوقات وتواريخ التسليم, ووضع وقت وبرنامج لأوقات التواصل حتى يستطيع صاحب المشروع تغطية الإتصال المباشر مع الزبائن.
  7. عمل تطبيق خاص بالمشروع application يستطيع الجمهور التعرف على المنتج او الخدمة, والطلب وتحديد أوقات الإستلام, أي أن البرنامج الapp سينوب عنك في التواصل مع الجمهور, وانت ما عليك إلى الإطلاع على كامل الطلب ومن ثم تتنفيذه, وهذا يوفر الوقت ويهون طريقة العمل.
  8. بالنسبة للسلع التجارية البحث عن مصادر جملة من المنبع مباشرة مع خدمة التوصيل وتجربة المنتج مسبقاً أو أن يكون مكفولاً من أي عيب أو عطل أو تلف. وبالنسبة للمنتج الغذائي أو الحرفي لا بد من اتباع وسائل النظافة والمعايير الصحية والإتقان, والحرص على تقديمه بمظهر لائق وجذاب وتجنب التعرض للتلف والضرر كي يصل سليماً معافى.
  9. دراسة جدوى للمشروع والتسعير بشكل يتناسب مع القدرة الشرائية للجمهور الذي نتوجه إليه, فلا نعرض بأسعار رخيصة جداً قد تثير الريبة ولا بأسعار غالية قد تؤدي إلى الإعراض عن الشراء, بل يكون التسعير وفقا للتكلفة مع اضافة الجهد والمصاريف التوصيل, مع أرباح متواضعة تؤدي لاحقاً إلى زيادة الطلب والبيع وتراكم الأرباح.
  10. الحرص على الـتأكد من رضى الزبون بعد البيع والإستلام, وتحمل المسؤولية عن أي تلف أو عطل أو ضرر أو عيب في المنتج, مع الإنتباه من الزبائن التي لا يعجبها العجب والتعامل معهم بذكاء وإلتفافية لتجنب طباعهم التي تؤذيهم شخصياً قبل أذية الآخرين.

 

المصادر

  1. موضوع
  2. راحة بالي
  3. أرباح
  4. الجزيرة
اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟