محمد علي العمري: دبلوم في العلاقات العامة

العلاقات العامة شبكة عنكبوتية تربط الجميع بالهدف 

نهنئ السيد محمد علي العمري على نيله شهادة الدبلوم في العلاقات العامة من الاكاديمية العربية الدولية, فهو اختصاص مغيب نوعاً ما في عالمنا العربي على أهميته وضرورته ودوره الفعال في تنمية الشركات والمؤسسات والمنشآت. نسأل الله للأستاذ محمد علي العمري التوفيق والسداد ونيل إعلى الدرجات والمراتب.

 

دور العلاقات العامة في المجتمعات
للعلاقات العامة دور محوري في تنمية المؤسسات.

 

شبكة عنكبوتية

العلاقات العامة شبكة عنكبوتية تربط مختلف الدوائر والقطاعات والإختصاصات والمجالات والجمهور والرأي العام بأهداف الشركة أو المؤسسة والعمل للوصول إلى أفضل النتائج المتوخاة والتي أُنشِئَ المشروع لأجله.

 

وظائف العلاقات العامة.

 

دور محوري

تلعب العلاقات العامة دوراً محورياً في المؤسسات والشركات سيما أنها توفر قنوات الإتصال والتواصل بين الشركة وجمهور العملاء وبين دوائر الشركة المختلفة وبين الشركة والشركات الأخرى الزميلة والمنافسة وبين سوق الإعلان ومزاج الرأي العام للجمهور .

 

العلاقات العامة شبكة عنكبوتية.

 

فنون

العلاقات العامة هي من الوظائف الإداريّة التي تُساهم في تعزيز التواصل مع العملاء، وربط طبيعة العمل بالرأي العام، فهي النشاط الذي تقوم بهِ إدارة المؤسسة من أجل التعريف بطبيعة عملها للناس، عن طريق استخدام مجموعة من وسائل الاتصال والإعلان والتواصل، وقياس مدى رضا الناس عن الخدمات والمنتج والسلع، لذلك يجمع مفهوم العلاقات العامة بين فنون التواصل وعلم الإدارة؛ فاختيار الوسيلة المناسبة للتواصل مع الآخرين يُعدّ نوعاً من أنواع الفنون.

 

العلاقات العامة مايسترو.

 

مبادئ العلاقات العامة

التماهي مع ثقافة المجتمع. والتمتع بالمصداقية والإستمرار، و تُعتبر الأمانة في التعامل مع العملاء الأرضية الثابتة للعلاقات العامة مع الالتزام باحترام كافّة المعلومات الخاصّة والشخصيّة للأفراد الذين يَتعاملون مع الشركة.

 

أهداف العلاقات العامة

تسعى العلاقات العامة لتحقيق مجموعة من الأهداف أهمها وضع إستراتيجية تفاعليّة بين الشركة والعملاء, والتواصل الفعّال مع الشركات الأخرى. ومُتابعة كافة الأخبار التي يتم نشرها حول المؤسسة، أو الشركة، والحرص على التأكد من صحتها. تشجيع التواصل بين كافة المستويات الإدارية. وتطوير الأداء في العمل، من خلال التنسيق بين الإدارة، وكافة الأقسام لاتخاذ القرارات المناسبة.

وظائف العلاقات العامة :

قياس آراء الناس في المجتمع حول الاستمراريّة في العمل. وضع السياسات العامة للعمل ليتوافق مع رأي العملاء المُستهدفين. الحرص على توفير عروض جديدة والمشاركة في اقتراح حلول للمشكلات المجتمعيّة ذات الصلة.  تشجيع اللامركزية الإدارية، ودعم دور الإدارة المشتركة في اتخاذ القرار. بناء وسائل اتصال وقنوات تواصل بين دائرتي الإنتاج والتسويق.

 

🎗تبركات المتخرجين: https://tinyurl.com/367z2kus
📄نماذج جامعية و شهادات: https://bit.ly/392DoJL
📌 رابط الموقع الرسمي: https://aiacademy.info
▪️ رابط التسجيل: https://bit.ly/2ZX2BRC

▫️ رابط الدورات القصيرة: https://bit.ly/343lWTv
🔸 تخصصات درجة الماجستير: https://bit.ly/3kJg7Rf
🔸 سفراء الأكاديمية: https://bit.ly/391etGr

📞للتواصل و الإستفسار:
📌 الأستاذ عمر عطية http://wa.link/99sy7u
📌 الأستاذ خليل موسى https://wa.link/auj85q

 

المصادر

  1. الرجل
  2. علاقات
  3. مقالات
  4. موضوع

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟