ما الأفضل لتدوين الملاحظات والدروس؟ لوحة المفاتيح vs القلم

تدوين الملاحظات والدروس

تدوين الملاحظات والدروس ،نتناول من خلال المقال التالي فكرة “الأفضل لتدوين الملاحظات والدروس لوحة المفاتيح vs القلم” . إن فهم كيف يدور عقلك يلتقط ، يحتفظ ، ويتذكر المعلومات يمكن أن يساعدك على أن تصبح أكثر إنتاجية. إن كتابة الملاحظات يدويًا بشكل طويل سيجبرك على تجميع المعلومات ، مما يساعدك على تذكرها والتذكير بها. في المرة التالية التي تتوجه فيها إلى اجتماع ، ضع في اعتبارك مجرد نوتة وقلم.

عندما نقوم بتدوين الملاحظات يدوياً ، لا يمكننا عادةً مواكبة المعلومات التي يتم تقديمها إلينا. ونتيجة لذلك ، تضطر أدمغتنا إلى تجميع المعلومات بسرعة في فئتين: “مهم: اكتب هذا” و “غير مهم: لا تكتب هذا”.

 

هذه العملية العصبية البسيطة هي ذات قيمة بالنسبة لنا ، حيث تبدأ بختم تلك الملاحظات المهمة في ذاكرتنا. بعبارة أخرى ، عندما نضطر إلى إعطاء الأولوية للمعلومات الذهنية ، يصبح الأمر أكثر لزوجة قليلاً في أذهاننا.

 

في حديثه الجريء ، وصف طومسون سلسلة من التجارب التي أجراها الباحثان بام مولر ودانيال أوبنهايمر والتي أظهرت فوائد الملاحظات المكتوبة بخط اليد:

 

قرر اثنان من العلماء اختبار هذا. أقاموا قاعة محاضرات للناس. نصفهم أخذوا ملاحظاتهم على لوحة المفاتيح ونص نصفهم على كتابة خط اليد أثناء حديث أحدهم. أرادوا معرفة من سيتذكر أكثر ، من سيحتفظ بأكبر قدر. اختبروها بعد ذلك. اتضح أن الكتابة اليدوية فازت ، الأيدي ، التورية المقصود. خط اليد فازت تماما. فهم الناس أكثر ، احتفظوا بالمزيد ، وتذكروا أكثر عندما كتبوا باليد “. يمكنك التفكير في الأفكار الموجودة في رأسك في الاندفاع وتحاول نسخها على الصفحة. كلما تمكنت من القيام بذلك بشكل أسرع عندما تكون في مرحلة الكتابة ، تقل احتمالية هروب الكلمات والأفكار والابتعاد عنك “.

هل تحتاج فقط إلى تذكر بعض الأشياء الأساسية لمتابعة اجتماع؟ أم أنك تستعد لامتحان يختبرك على التفاصيل؟ معرفة الغرض الخاص بك سوف تساعدك على صياغة كمية مناسبة من التفاصيل.

 

احصل على الأفكار الكبيرة على الورق.

في محاولة لمواكبة المتكلم؟ حاول فقط تسجيل أي أرقام وحقائق تعرف أنها لن تكون قادرًا على تذكرها. بمجرد أن تحصل على الفرصة (كما هو الحال بعد المحاضرة مباشرة) ، قم بملء ملاحظاتك بكل شيء يمكنك تذكره بينما لا يزال في ذهنك.

 

التعليقات مغلقة.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟