قصة نجاح الرئيس التنفيذي لشركة أبل ستيف جوبز

 نجاح الرئيس التنفيذي لشركة أبل السابق السابق ستيف جوبز

نقدم لكم من خلال المقال التالي قصة نجاح الرئيس التنفيذي لشركة أبل ستيف جوبز. الرجل الذي قدم لنا كل وسيلة جديدة للتواصل مع العالم – ستيف جوبز! كما قدم لنا مؤسس شركة أبل جهاز كمبيوتر محمول ، وجهاز آي فون وآي باد وآي بود ، والآن أحدث iPhone 4GS الذي لم يره العالم من قبل.

وفاة ستيف جوبز 

عمل ستيف في قدرات متعددة في أماكن مختلفة قبل وفاته بسبب سرطان البنكرياس هذا العام! بدأ كمدير تنفيذي لستوديوهات Pixar Animation ، وأصبح عضوًا في مجلس إدارة شركة والت ديزني ، ثم شارك في التعاون مع مؤسسي شركة Apple. كما أن لديه الفضل في أمور عديدة  حيث كان يعمل كمنتج تنفيذي في عام 1995.في الثمانينيات من القرن الماضي ، كانت جوبز من بين أوائل الشركات التي أنشأت ماكنتوش ، وبعد ذلك استقال من شركة آبل في عام 1985 ، وأسس شركة نيكست – وهي شركة منصات كمبيوتر متخصصة في التعليم العالي وسوق الأعمال. إعادة شراء شركة آبل في عام 1996 أعادت إليها مؤسسها المشارك هذه المرة كرئيس تنفيذي ، وقدرته على العمل حتى أغسطس من هذا العام. عمل بشكل قوي وخلاق كمدير تنفيذي إلى أن تم تشخيص حالته المرضية الرهيبة التي استغرقت حياته منذ 56 عامًا.

إقرأ أيضا جيف بيزوس و قصة نجاح الأمازون

جوبز في الهند

كما قام جوبز أيضاً بزيارة قصيرة للهند من أجل التنوير الروحي تأثر كثيراً بالبوذية وغيّر ملابسه إلى التقليدية لفترة طويلة قبل عودته في عام 1976 للعمل مع شركائه ستيف وزنياك ورونالد واين. استقال جوبز من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أبل في أغسطس من هذا العام على الرغم من أنه استمر في العمل كرئيس مجلس إدارة الشركة. وحمل 5.426 مليون سهم في شركة آبل إلى جانب 138 مليون سهم في ديزني.

في وقت مبكر من عام 2009 ، نشرت تقارير حول فقدان الوزن الوظيفي ، وتوقع البعض أن مشاكله الصحية قد عادت ، والتي شملت عملية زراعة كبد. استجابت وظائف لهذه المخاوف بالقول أنه كان يتعامل مع اختلال التوازن الهرموني. بعد أيام ، ذهب في إجازة مدتها ستة أشهر. وفي رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين ، قال جوبز إن “المسائل المتعلقة بالصحة أكثر تعقيدا” مما كان يعتقد ، ثم سمي تيم كوك ، مسؤول التشغيل الأول في شركة أبل ، “كمسؤول عن عمليات اليوم الواحد لشركة أبل”.

التعليقات مغلقة.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟