5 أسباب لتساقط الشعر قد تدهشك حقا

اسباب واقعية لتساقط الشعر

إذا كان هناك شيء واحد نعانيه جميعًا من وقت لآخر ، فهو يوم سيء. ولكن بالنسبة إلى نسبة كبيرة من السكان ، فإن هذه الأيام السيئة لا تقارن بفقدان شعرك بشكل مستمر كل يوم. وفقا لجمعية فقدان الشعر الأمريكية ، فإن حوالي ثلثي الرجال سيبدأون في فقدان شعرهم في سن 35 عاما. ولكن الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو: من بين 85 في المائة من السكان الذين سيعانون في نهاية المطاف من فقدان الشعر بنسبة 50 ، تشكل النساء حوالي النصف.

1. تناول دواء جديد

يمكن للدواء الجديد إحداث مجموعة كاملة من التغييرات في جسمك – بينما يؤثر أيضًا على المعدل الذي ينمو به الشعر على جسمك بالكامل. بعض الأدوية يمكن أن تؤدي إلى نوعين من تساقط الشعر: التسمم بالإنسيابية (بالإنجليزية: telogen effluvium) و anagen avluvium. يمكن أن يبدأ تأثير مرض التيلوجين في غضون أول شهرين إلى أربعة أشهر بعد تناول دواء جديد. إذا لاحظت فقدان شعر أكثر من المعتاد ، فأخبر طبيبك فوراً قبل حدوث مزيد من الضرر. النوع الثاني من تساقط الشعر ، anagen effluvium ، هو الأكثر شيوعًا في مرضى السرطان الذين يتلقون جرعات منتظمة من العلاج الكيميائي.

2 نظام التدريب الخاص بك

إذا كنت تقضي وقتًا أكبر في صالة الألعاب الرياضية أكثر مما تقضي في المنزل ، فقد يكون الوقت قد حان لإعادة تقييم نظامك. ووفقًا لدراسة في دورية Annals of Dermatology ، كلما كان روتين التمارين الرياضية الأكثر إرهاقًا للمشاركين ، كلما زاد احتمال تعرضهم لفقدان الشعر في وقت لاحق من الحياة.

3 نقص الحديد

في حين أن تساقط الشعر ليس العرض الأكثر شيوعا لفقر الدم الناجم عن نقص الحديد ، لا يزال هناك عدد من الناس يعانون من هذا المأزق. وفقا لدراسة في مجلة العلوم الطبية الكورية ، يمكن أن تتأثر تلك المتضررة من هذا النوع المحدد من فقدان الشعر الأعراض لعدد من السنوات. حيث يلعب الحديد دورا حاسما في إنتاج الهيموغلوبين.

4. إستعمال المنتجات الخاطئة

إذا كنت قد بدأت تلاحظ المزيد من شعرك يتساقط ، فقد يكون الوقت قد حان للقيام بتقييم شامل للمنتجات التي تستخدمها على أساس يومي أو أسبوعي. بالنسبة للمبتدئين ، كما ذكرنا سابقًا ، قد يكون من الأفضل استبدال الشامبو القياسي الخاص بك بشيء واضح تمامًا. أثناء الاستحمام ، بعد شطفه  ووضع بلسم الشعر مباشرة ، يمكنك تحفيز نمو الشعر عن طريق إعطاء فروة رأسك تدليكًا سريعًا لمدة 30 ثانية. أخيرًا ، اجمل ما يتحلي به الفرد هو شعره لذا يجب علي كل فرد الإهتمام به

 

 

 

التعليقات مغلقة.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟