د أحمد زيدان يستقبل وفد رفيع المستوى في جامعة شانغهاي

د أحمد زيدان يستقبل وفد رفيع المستوى في جامعة شانغهاي

 

الأستاذ أحمد زيدان أحد طلبة الدكتوراة في الأكاديمية العربية الدولية الآن، وهو في منتصف العقد السادس من العمر، ويحمل درجة بروفيسور في جامعة شانغهاي للدراسات الدولية يرحب بوفد عربي رفيع المستوى اليوم الأحد.

نعم، صدق من قال: التعلم من المهد إلى اللحد، فهو لا ينتهي إلا بنهاية الحياة. والمدارس والجامعات والأكاديميات لا تبنى على الأرض، وإنما تقام على أكتاف المعلمين. فبقدر ما نرعى طلابنا، وننير الطريق أمامهم بقدر ما نختصر المسافة لتحقيق النهضة والحلم الكبير.

لقاء د أحمد زيدان مع وفد رفيع المستوى من جامعة شانغهاي

ما من نهضة يكتب لها النجاح إذا لم تقم على أساس متين من المحاولة والتجربة والخبرة والمعرفة. نقل التجارب وتبادل الخبرات واكتشاف المعارف نهج سليم وأسلوب قويم. وفد يمثل خمس عشرة دولة عربية ينهي دورة تدريبية في الحوكمة الإدارية والحوار والتفاهم في جامعة شانغهاي للدراسات الدولية. خبراؤنا كانوا منذ سنوات طلبة على مقاعد الدراسة، وهم اليوم يضعون الخطط، ويرسمون السياسات، ويقودون مسارات النهضة. نعم، كانوا طلابا. الطلبة ليسوا أوعية نملؤها وإنما مواقد نشعلها.


عن جامعة الدراسات الدولية بشانغهاي

جامعة الدراسات الدولية بشانغهاي هي مؤسسة تعليمية في شانغهاي، الصين. وتُعرف أيضًا باسم “جامعة الدراسات الدولية للصين” أو “SISU”، وهي اختصار لاسمها باللغة الإنجليزية Shanghai International Studies University.

تأسست الجامعة  في عام 1949 وهي واحدة من الجامعات الرائدة في الصين في مجال دراسات اللغات والدراسات الدولية. تركز الجامعة بشكل رئيسي على تعليم اللغات والدراسات الدولية، وتشتهر بتدريس اللغات الأجنبية بما في ذلك الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية، العربية واليابانية.

تتمتع الجامعة بسمعة مرموقة وتعتبر مركزًا حضريًا حيويًا للتعليم العالي. تضم الجامعة كلية اللغات والدراسات الدولية، وكلية الاقتصاد والإدارة، وكلية الإعلام والاتصال، وكلية القانون، وكلية السياحة والضيافة، وكلية الأدب والثقافة الصينية، بالإضافة إلى معهد الدراسات الأجنبية.

توفر جامعة الدراسات الدولية بشانغهاي برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مجالات متنوعة مثل اللغات والدراسات الدولية، والاقتصاد والإدارة، والإعلام والاتصال، والقانون، والسياحة والضيافة، والأدب والثقافة الصينية.

باختصار، جامعة الدراسات الدولية بشانغهاي هي مؤسسة تعليمية رائدة في مجال الدراسات اللغوية والدراسات الدولية في الصين، وتوفر برامج تعليمية متنوعة للطلاب الذين يهتمون بالتفاعل مع العالم الخارجي والثقافات المختلفة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟