درجة البكالوريوس في علم النفس هي الخيار الأفضل

درجة البكالوريوس في علم النفس هي الخيار الأفضل

علم النفس الإكلينيكي (أو علم النفس السريري) هو علم يجمع بين العلم والنظرية والمعرفة السريرية. ويهدف إلى فهم طبيعة القلق أو التوتر أو الاضطراب أو المرض العقلي والخلل الوظيفي الناجم عنه ، ومحاولة اجتياز عمليات الفحص والتشخيص للتخفيف والتغلب على شدته وعلاجه ، لأنه يهدف إلى تعزيز شخصية رفاهية الأفراد ويمكن أن يحرز تقدمًا على المستوى الفردي. علاوة على ذلك ، فإنه يركز بشكل أساسي على التقييم النفسي والعلاج النفسي والأدوية في “علم النفس الطبي” العملي.

في العديد من البلدان ، يعتبر علم النفس الإكلينيكي العمود الفقري لعلم النفس ، وأحد المهنيين الطبيين المرتبطين بالصحة العقلية معترف به ومهم ، وهو ملزم بالعديد من القواعد والقوانين والمعايير الدولية.

درجة البكالوريوس في علم النفس هي الخيار الأفضل للطلاب الذين ليس لديهم خبرة في المجال والمعرفة المهنية ، والذين يرغبون في دراسة التخصص في منهج أساسي قوي لعلم النفس.

يوفر لك برنامج بكالوريوس علم النفس الحد الأدنى من المتطلبات الأكاديمية للعمل كطبيب نفساني. بالنسبة للطلاب الذين لا يستوفون شروط القبول الأولية ، يمكن أيضًا استخدام بكالوريوس العلوم الاجتماعية (علم النفس) كطريقة للحصول على بكالوريوس علم النفس.

يُصنف علم النفس على أنه علم بيولوجي بحت ، وليس أدبًا أو علوم إنسانية أو حتى علوم اجتماعية ، لذا فهو مصنف كمدرسة للعلوم الصحية.

مجالات العمل التي يمكنك الالتحاق بها بعد التخرج

يمكن لخريجي علم النفس العمل في المستشفيات العامة وأقسام الصحة العقلية ومراكز التدريب والبحث بالجامعات وأقسام الموارد البشرية لشركات التوظيف والعيادات الخاصة والعامة أو الأيتام يمكنه أيضًا العمل كمستشار اجتماعي في المدارس والجامعات ، ويمكنه العمل في أقسام التعليم (مثل المدارس والجامعات والكليات).

بعض النصائح لتطوير مهنة في علم النفس

من أجل الوصول إلى أعلى مستوى من التطور والخبرة في مجال علم النفس ، يجب على الطلاب تطوير قدراتهم ومهاراتهم وخبراتهم لتحقيق أعلى مستوى من الترقية في العمل ، مثل الحصول على درجة الماجستير ودرجة الدكتوراه في أحد الفروع. علم النفس ، من خلال المشاركة في برامج تدريبية لتحسين مهارات الدراسة ، وتعلم المهارات الفنية ومهارات البحث العلمي للتواصل مع الآخرين ، وقراءة عدد كبير من الكتب والمجلات العلمية للحصول على معلومات ثقافية جديدة ، ومواكبة العصر. هذا الحقل.

متطلبات التسجيل

  • شهادة الثانوية العامة الحديثة أو ما يعادلها.
  • شهادة حسن السيرة والسلوك صادرة عن المؤسسة التعليمية التي يوجد بها الطالب.
  • نسخة من بطاقة الهوية (وصورة من جواز السفر إن وجد).
  • صورة إلكترونية واحدة عالية الدقة.
اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟