نظرة عامة على بكالوريوس إدارة الصحة

نظرة عامة على بكالوريوس إدارة الصحة

نظرة عامة على بكالوريوس إدارة الصحة

بعد زيادة عدد المستشفيات والمراكز الصحية في العالم ، ازداد الطلب على التخصص ، وتحاول المهنة توفير كوادر في الإدارة الصحية حتى يتمكنوا من الأداء المتميز والفعال والفعال في الوظائف الإدارية المختلفة للمؤسسات الصحية المختلفة، وتشغيل المؤسسة أو المنطقة أو القسم الطبي بأكمله.

ما هي مزايا تعلم الإدارة الصحية؟

تعتبر دراسة الإدارة الصحية من التخصصات المختلفة ، وذلك لإتقان الطالب للمهارات اللازمة لتمكينه من اتخاذ الإجراءات الوقائية قبل وقوع الأخطار والإصابات المتوقعة. وفق آليات التحكم في المخاطر المتوفرة في المؤسسة التي يعمل بها ، اعمل لديهم وايجاد الحلول المناسبة لضمان أن يجد الخريج فرص عمل سريعة وحقيقية في دول حول العالم.

مجالات عمل الإدارة الصحية للخريجين

مجال العمل في مجال الإدارة الصحية هو مجال مهم ، لأنه بالنظر إلى المزايا الهائلة للمجال الصحي والمجالات المرتبطة به، يمكن للخبراء الذين أكملوا سنوات من البحث العثور بسرعة على مجاله المهني.يمكن للخريجين العمل بعد الانتهاء من أبحاث الإدارة الصحية: في المستشفى العمل ، بالإضافة إلى شغل مناصب أكاديمية في المؤسسات الطبية والصحية بعد الانتهاء من الدراسات العليا ، يمكنك أيضًا شغل مناصب بحثية في مختلف مجالات علوم الإدارة الصحية ، ويمكنك الانخراط في وظائف مختلفة ، بالإضافة إلى العمل في القطاع الخاص ، فإنه يشمل أيضًا المناصب الإدارية في العلوم الطبية. مثل إدارة المعامل الطبية ، والوظائف الإدارية في المجال الصحي ، مثل مسؤولية التفتيش الصحي.

ما هي أقسام كلية الإدارة الصحية؟

تخصص إدارة الإدارة الصحية هو قسم تابع لكلية الصحة ، وهو قسم مستقل في حد ذاته ، ويشمل خدمات صحة المعلومات وإدارة الخدمات الصحية وإدارة خدمات الصحة المالية ، وهو مكرس للبحث والتحليل للخدمات الطبية والصحية. مخاطر على بيئة العمل. يجب علينا أولاً حماية البشر ، ثم حماية المعدات ذات الصلة والبيئة المحيطة ، فضلاً عن التدريب على حل مشكلات الصحة والسلامة المهنية.

اهم المواضيع والدورات التي تغطيها الادارة الصحية

يحتوي تخصص الإدارة الصحية على دورات مختلفة ، وبعد الانتهاء من هذه الدورات ، سيحصل الطلاب على ترخيص لممارسة الخبرة ، والحصول على تكنولوجيا المعلومات ، والاقتصاد ، ومفاهيم الإدارة من الدورات المهنية في السنة الأولى ، ورياضيات الأعمال في المؤسسات الصحية ، وفي السنة الثانية سيقوم الطلاب بدراسة اقتصاديات الصحة ومحاسبة التكاليف ، بما في ذلك المرافق الصحية والإحصاء الحيوي ومقدمة للتسويق ، وبعد ذلك سيتم تطوير الدورة في العامين الماضيين لتعليم المهارات السلوكية التنظيمية والإدارة المالية والسياسة الصحية والتخطيط وإدارة المعلومات ، المخاطر ، التعقيم ، إدارة النفايات في المؤسسات الصحية ، الإسعافات الأولية ، إدارة الموارد البشرية وعلم الأوبئة العلمية ، ثم القوانين واللوائح الصحية ، المبادئ والمسؤوليات الأخلاقية ، إدارة الجودة في الخدمات الصحية ، إدارة الاتصالات في مؤسسات الرعاية الصحية ، إدارة الكوارث وعلم الاجتماع الصحي ، تختلف بعض الدورات من جامعة إلى أخرى ، والمواد الشائعة الموجودة بين الجامعات.

الأهداف

الغرض من هذا التخصص هو إعداد الطلاب بشكل مناسب لتمكينهم من العمل في أنواع وأشكال مختلفة من المؤسسات الصحية. يركز هذا التخصص على تحقيق الأهداف التالية:

تنمية المهارات اللازمة للإدارة السلوكية والإدارية والمهارات ومهارات العلاقات العامة لدى طلاب هذا التخصص ، وتمكينهم من تطبيق المفاهيم والنظريات الحديثة في الإدارة الصحية في المؤسسات ، وبالتالي تحسين أدائهم الوظيفي.

من خلال تحسين التفكير الاستراتيجي ومهارات التخطيط الاستراتيجي لطلاب هذا التخصص ، فهم مؤهلون لصياغة خطط استراتيجية فعالة للمؤسسات الصحية على أساس متين من الجودة العالية.

جعل طلاب هذا التخصص على دراية بآخر التطورات في مجال المعرفة الإدارية الصحية المهنية ، وإنشاء معرفة وثقافة صحية شاملة على أساس العلوم والتعليم السليم للطلاب ، وتعميق العلاقة بين النظرية والممارسة.

من خلال تطوير قدرتهم على تنظيم البرامج والأنشطة الصحية للفئة المستهدفة ، يتم إنشاء مهارات الاتصال والتواصل بين طلاب هذا التخصص والمجتمع. تقديم أخلاقيات ومبادئ وأسس مهنة الصحة لطلاب التخصص ، حتى يتمكنوا من الالتزام بهذه الأخلاق.

متطلبات التخرج

للحصول على درجة البكالوريوس في الإدارة الصحية ، يجب على الطلاب إكمال 120 ساعة معتمدة بنجاح ويجب ألا يقل معدلهم التراكمي عن 2.0.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟