بكالوريوس السلامة و الصحة المهنية – شاهد كل شئ عنه

بعتبر بكالوريوس السلامة و الصحة المهنية من المواد الهامة للغاية التي تهدف إلى حماية العاملين في المصانع وأماكن العمل من الحوادث المحتملة التي قد تؤدي إلى إصابة العمال أو وفاتهم لا قدر الله وإتلاف المنشآت والممتلكات أو تدميرها.

هذا العلم متجذر في عدة معايير وشروط يجب اتباعها للحفاظ على سلامتنا وسلامة الأشخاص من حولنا. يقال أن الجميع آمنون ، مما يعني مسؤولية الجميع وحياة موحدة. بيئة عمل آمنة ومأمونة.

يشمل بكالوريوس السلامة و الصحة المهنية جميع مجالات الحياة. على سبيل المثال ، عند التعامل مع الكهرباء والأجهزة المنزلية ، يجب اتباع متطلبات السلامة العامة ، كما يجب عليك قراءة الكتيبات الخاصة بالمعدات المستخدمة عند التعامل مع الكهرباء والقيادة في السيارة ، والرجاء اتباع قواعد السلامة المرورية ، مثل (العلامات الإرشادية) ، يرجى من كل من في السيارة ربط أحزمة المقاعد الخاصة بك ومراعاة السرعة المحددة) ، لذلك السلامة دائمًا (أولاً).

تشير السلامة والصحة المهنية إلى ممارسة مراقبة وتحليل بيئة العمل لضمان سلامة الموظفين.

تتمثل وظيفة خبير السلامة المهنية في التنبؤ بالمخاطر المحتملة وتحديدها حتى يتمكن أصحاب الأعمال من إجراء التغييرات المناسبة قبل وقوع الحادث.

قد تشمل المخاطر المحتملة في مكان العمل عيوبًا في التصميم في المباني والتي قد تتسبب في إصابة الموظفين بإصابات جسدية أو مخاطر بيولوجية أو كيميائية أو إجهاد العمل بسبب التعب وظروف العمل القاسية.

يلتزم مسؤولو الصحة والسلامة المهنية بمنع الأضرار التي تلحق بالممتلكات والعمال والجمهور والبيئة.

هدف خطة دراسة بكالوريوس السلامة و الصحة المهنية

تنفيذ وتقييم أنظمة إدارة السلامة المهنية التي تعكس احتياجات وقضايا منظمات الصحة والسلامة المهنية.
مراجعة صارمة لعملية إدارة المخاطر التي تم تطويرها لمكان العمل  أو الصناعة ، بما في ذلك وصف عملية التحقيق في الحوادث التي يمكن أن تحدد المشاكل في صناعة / مكان عمل معين.

صنف المخاطر وفقًا لأنواعها ، وقم بتقييم المخاطر بعد حدوثها ، وصف مبادئ تصميم السلامة المتعلقة بالتأثير المحتمل على الأشخاص أو النباتات أو البيئة.

إتقان المهارات الأساسية لتنفيذ تدخلات الصحة والسلامة المهنية لحل قضايا السلامة والرفاهية في مكان العمل.

تطوير مهارات البحث النوعي والكمي لتقييم الصحة والسلامة في مكان العمل.

تطبيق المعرفة والمهارات اللازمة لفحص وتقييم مرافق مكان العمل بشكل فعال لمخاطر الصحة والسلامة المهنية المحتملة.

متطلبات التخرج

للحصول على درجة البكالوريوس في السلامة والصحة المهنية ، يجب على الطلاب إكمال 120 ساعة معتمدة بنجاح مع معدل تراكمي لا يقل عن 2.0.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟