العلماء يكتشفون ما يجعلنا نعيش أطول

هل هناك ما يجعلنا نعيش أطول ؟! 

تم تطوير اختبار وراثي يمكن التنبؤ بما إذا كان من المحتمل أن يعيش شخص ما حياة طويلة للغاية ، لكن العلماء حذروا من أن المجتمع لا يزال غير جاهز لمثل هذه التنبؤات.

أساس الإختبار 

يعتمد الاختبار على مسح جينوم الشخص بأكمله. حتى الآن يمكن التنبؤ بما إذا كان من المحتمل أن يعيش شخص ما إلى 100 مع دقة تبلغ 77 في المائة. ومع ذلك ، فإن التحسينات في الاختبار ستحسن من دقتها ، مما يزيد من احتمال استخدامها يوما ما للتنبؤ بما إذا كان شخص ما مهيأ وراثيا لطول العمر.

من المرجح أن تقوم المؤسسات التجارية بتسويق الاختبار في غضون بضع سنوات. لكن العلماء وراء البحث يحذرون من أنه يجب أن يكون هناك نقاش عام حول الآثار الأخلاقية وراء مثل هذا الاختبار.

تطوير الاختبار من خلال تحليل جينوم 1055 في المائة

قام الباحثون بتطوير الاختبار من خلال تحليل جينوم 1055 في المائة من أجزاء مختلفة من العالم ومقارنة الاختلافات الطفيفة في الحمض النووي مع التركيب الوراثي لمجموعة من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 100 عام. وجد العلماء أنه بالتركيز على 150 طفرة فردية في الجينوم البشري ، يمكنهم التنبؤ بنسبة 77 في المائة من الدقة ما إذا كان شخص ما ينتمي إلى مجموعة من المعمرين. على الرغم من أن الاختبار لا يزال في مرحلة بدائية ، إلا أن العلماء قالوا إنهم يمكن أن يتوقعوا أن يتم تطويره تجاريا في غضون بضع سنوات لتحديد الأشخاص الذين لديهم ميل لعيش حياة طويلة من المرجح أن تكون خالية إلى حد كبير حتى السنوات الأخيرة. الاضطرابات المرتبطة بالعمر مثل السرطان وأمراض القلب.

وقال توماس بيرلز من كلية الطب بجامعة بوسطن ، الذي قاد الدراسة التي نشرت في دورية ساينس العلمية ، إن الهدف من البحث هو فهم الأسباب الوراثية التي تجعل بعض الناس يعيشون لفترة أطول من الآخرين على الرغم من وجود أنماط حياة مماثلة.

فهم الجينات الخاصة بطول العمر الاستثنائي

وقال البروفيسور بيرلز: “شرعنا في الدراسة لفهم الجينات الخاصة بطول العمر الاستثنائي”. “من الواضح أننا ندرك أن هذا هو لغز جيني معقد للغاية. طول العمر الاستثنائي ليس الكيان البائس الذي يجعله بعض الناس. وهذا يفتح الباب بالفعل لفهم محددات العوامل الوراثية ونمط الحياة من العمر”.

التعليقات مغلقة.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟