السيد محمد نصر: ماجستير في تقنية المعلومات

نبارك للسيد محمد نصر حصوله على درجة الماجستير في تقنية المعلومات

حصل السيد محمد أحمد عبدالرحيم نصر  درجة الماجستير في تقنية المعلومات من الأكاديمية العربية الدولية – منصة أعد. https://www.aiacademy.info 

 

ما هو مجال تقنية المعلومات
ما هو مجال تقنية المعلومات؟

تقنية المعلومات*

هو نظام خاص بأنظمة المعلوماتية. يقوم بدراسة الوضع العام  لقاعدة المعلومات والبرامج والتطبيقات التي تعمل من خلالها الشركة, والقيام بالتحسين والتطوير حتى نصل إلى الإنتاجية المثالية في العمل. كذلك فإن التطبيقات التي يعمل عليها الحاسوب تقوم بتحسين الأمور التقنية في النظام المعلوماتي للمؤسسات والشركات عبر صيانتها وتحديثها للمحافظة على جهوزية البيانات والمعلومات الضرورية وأرشفتها.

قائم بذاته

من المؤكد أن  تقنية المعلومات أصبحت اختصاص قائم بذاته متعدد المهام بدءاً من التخطيط  والتصميم والتنسيق والمتابعة الدائمة اليومية لنظام المعلومات داخل المنظومة, كما يتضمن مهام  الصيانة والتطوير ومواكبة تحديث التطبيقات عبر ال  UPDATING & UPGRADE.

 

اقرأ أيضا البرمجة ابتكار

 

ما هي مهامها

كما تؤمن تقنية المعلومات الإشراف الدائم والتحديث المتواصل والصيانة الفورية. ورعاية المخزون والبيانات والتطبيقات والبرامج, وصيانتها سيما أن المسؤولية برمتها أصبحت تعتمد على الكيان المعلوماتي والتطبيقات والبرامج, خاصةً في شركات الطيران والمستشفيات والمصارف والأنظمة العسكرية, من خلال الشبكة التكنولوجية التي تربط الاجهزة البياناتية مع بعضها عبر الإنترنت أو عبر الNETWORK SYSTEM أو عبر ال SATELLITE.

 

كيف أحصل على الماجستير
مبارك التخرج

سائلين المولى عز وجل له دوام التوفيق والتميز



 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟