أساسيات هامة عند إنشاء مشروع جديد

أساسيات هامة عند إنشاء مشروع جديد

هناك أساسيات هامة عند إنشاء مشروع جديد يجب أن تؤخذ في الاعتبار . إدارة المشروع تدور حول وضع خطة وتتبع التقدم المحرز. وفقًا لذلك ، كلما كانت خطة المشروع أفضل ، كلما تم إعدادها بعناية أكبر ، كلما كان من السهل تنفيذ أعمال التصميم وإكمال المشروع بنجاح.

للتخطيط الجيد ، عليك أولاً وقبل كل شيء أن تكون مدركًا جيدًا لماهية المشروع والعناصر التي تتكون منها خطته.

ما هو المشروع؟

نشاط أي منظمة هو تنفيذ العمليات والمشاريع. هناك العديد من العناصر المشتركة بين هؤلاء الأشخاص وغيرهم ، على سبيل المثال ، من قِبل أشخاص ، يتم تخصيص موارد محدودة لهم.

الفرق الرئيسي بين العمليات والمشروعات هو أن العمليات يتم تنفيذها باستمرار وتتكرر ، في حين أن المشاريع مؤقتة وفريدة من نوعها. على هذا الأساس ، يتم تعريف المشروع على أنه جهد مؤقت يتم القيام به لإنشاء منتج أو خدمة فريدة من نوعها . “مؤقت” يعني أن كل مشروع قد حدد تواريخ البدء والانتهاء بدقة. عند الحديث عن تفرد منتج أو خدمة ، فإننا نعني أن لديهم اختلافات ملحوظة عن المنتجات أو الخدمات المماثلة.إنشاء مشروع جديد يتطلب مزيد من الوقت والجهد.

اقرأ أيضًامشروعات صغيرة ناجحة

المشروع كظاهرة مؤقتة

كل مشروع له بداية ونهاية محددة بوضوح. ينتهي المشروع بتحقيق جميع أهدافه ، أو العكس ، عندما يتضح أنه لا يمكن تحقيق هذه الأهداف. لا تعني المؤقتية أن المشروع قصير الأجل – يمكن أن تستمر العديد من المشاريع لعدة سنوات. في أي حال ، فإن المشروع محدود ولا يمكن أن يتكون من إجراءات مستمرة باستمرار.

العديد من الشركات مؤقتة بمعنى أنه في مرحلة ما سيتوقف العمل عليها. على سبيل المثال ، من الواضح أن الناقل لإنتاج طراز معين من السيارات سيتوقف مرة واحدة ، حيث سيتم إيقاف السيارة. ومع ذلك ، فإن هذا النوع من لا يجعل خط الأنابيب مشروعًا ، لأن العمل على تجميع الآلات هو نشاط تشغيل روتيني نموذجي. يتمثل الاختلاف الأساسي في المشروع في أن المشروع ينتهي عندما يتم تحقيق الأهداف ، بينما يتم تحديد أهداف جديدة لفناني الأداء في الأنشطة غير المتعلقة بالمشروع واستمرار العمل.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟