شراكة تقنية المعلومات I T وإدارة أعمال: د. عمران محمود

شراكة تقنية المعلومات I T وإدارة أعمال: د. عمران محمود

عمران محمود, أَحْسَنَ عقد القران بين تقنية المعلومات* وإدارة الأعمال, وتخصص في المجالين معاً في الأكاديمية العربية الدولية, ونال شهادة الدكتوراة في تقنية المعلومات ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال, تخصصان شريكان توأمان, أساسيان في عمل المؤسسات والشركات وكافة القطاعات, بما فيها الموارد البشرية والتسويق والمالية والخدمات كافة مرتبطين ارتباطاً وثيقاً بالحاسوب والمكننة والبرامج والتطبيقات وعالم الإتصالات والإنترنت. نبارك للدكتور عمران ونسأل الله له السداد والتوفيق وأن يحصل على درجة الدكتوراة في إدارة الأعمال في القريب العاجل.

تقنية المعلومات وإدارة الأعمال شريكان في مسار ومصير واحد.

 

تقنية المعلومات*

هو نظام خاص بأنظمة المعلوماتية يقوم بدراسة الوضع العام  لقاعدة المعلومات والبرامج والتطبيقات التي تعمل من خلالها الشركة, والقيام بالتحسين والتطوير حتى نصل إلى الإنتاجية المثالية في العمل. كذلك فإن التطبيقات التي يعمل عليها الحاسوب تقوم بتحسين الأمور التقنية في النظام المعلوماتي للمؤسسات والشركات عبر صيانتها وتحديثها للمحافظة على جهوزية البيانات والمعلومات الضرورية وأرشفتها.

 

مهام إدارة تقنية المعلومات
تقنية المعلومات تقوم بصيانة واشراف على منظومة المعلوماتية اجهزةً وبرامج.

ما هي مهامها

تؤمن تقنية المعلومات الإشراف الدائم والتحديث المتواصل والصيانة الفورية, ورعاية المخزون والبيانات والتطبيقات والبرامج, وصيانتها سيما أن المسؤولية برمتها أصبحت تعتمد على الكيان المعلوماتي والتطبيقات والبرامج, خاصةً في شركات الطيران والمستشفيات والمصارف والأنظمة العسكرية, من خلال الشبكة التكنولوجية التي تربط الاجهزة البياناتية مع بعضها عبر الإنترنت أو عبر الNETWORK SYSTEM أو عبر ال SATELLITE.

قائم بذاته

أصبحت تقنية المعلومات اختصاص قائم بذاته متعدد المهام بدءاً من التخطيط  والتصميم والتنسيق والمتابعة الدائمة اليومية لنظام المعلومات داخل المنظومة, كما يتضمن مهام  الصيانة والتطوير ومواكبة تحديث التطبيقات عبر ال  UPDATING & UPGRADE.

 

إدارة الأعمال
قاعدة المعلومات من أهم المرتكزات العملية والعلمية للإنتاج.

المواكبة

تقنية المعلومات تعمل على مواكبة عمل الحواسيب, والحواسيب تعمل على تسيير وتسهيل الأعمال المختلفة وتنظيمها, والأعمال تعمل ب إدارة الأعمال, فتقنية المعلومات وإدارة الأعمال شريكان يجمعهما الحاسوب للوصول إلى أفضل النتائج المرجوة من الشركات والمؤسسات والمعامل والمصانع والمستشفيات وكافة القطاعات الخدماتية والإنتاجية.

 

🎗تبركات المتخرجين: https://tinyurl.com/367z2kus
📄نماذج جامعية و شهادات: https://bit.ly/392DoJL
📌 رابط الموقع الرسمي: https://aiacademy.info
▪️ رابط التسجيل: https://bit.ly/2ZX2BRC

▫️ رابط الدورات القصيرة: https://bit.ly/343lWTv
🔸 تخصصات درجة الماجستير: https://bit.ly/3kJg7Rf
🔸 سفراء الأكاديمية: https://bit.ly/391etGr

📞للتواصل و الإستفسار:
📌 الأستاذ عمر عطية http://wa.link/99sy7u
📌 الأستاذ خليل موسى https://wa.link/auj85q

المصادر

  1. FALCON SOLUTION
  2. VAPULUS
  3. موضوع
  4. EDARABIA
اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟