17 موقع للعمل الحر يساعدك على ايجاد وظيفة

17 موقع للعمل الحر يساعدك على  ايجاد وظيفة

 

اصحاب الاعمال المستقلة

ضع في عين الاعتبار ان من المتوقع أن يصبح اصحاب الاعمال المستقلة أغلبية القوى العاملة  في المستقبل القريب. و على اثره فانه من المتوقع تزايد عدد منصات العمل المستقلة. عند الاطلاع على نتائج بحث جوجل عن “الوظائف المستقلة” ستجد المئات من مواقع الويب التي يمكنها توصيلك بالعملاء المحتملين.

التشكيك في شرعيتها.

غير أن المشكلة هي أنه لا يتم إنشاء جميع منصات العمل على قدم المساواة. بل و يمكن اعتبار بعضها بالغير قانونية و هذا ما ادى الى التشكيك في شرعيتها. والبعض الآخر مخصص فقط لأصحاب الاقدمية بالعمل. و بعض المنصات تقوم بتوفير عمل سريع و لكن بمقابل بسيط حيث يأخذون نسب عالية تحت شعار “سعر الدخول” إلى عالم العمل الحر.

 

البحث عن عمل
البحث عن عمل

 

17 موقعًا مستقلً

هذه العقبات تجعل العثور على العمل عبر منصات العمل الحر أكثر تعقيدا مما يجب أن يكون. لهذا السبب قمنا بوضع قائمة من 17 موقعًا مستقلًا لمساعدة رواد الأعمال في العثور على مساعدهم التالي. كل من هذه المواقع ذات سمعة جيدة ويمكن استخدامها من قبل المستقلين من جميع مستويات الخبرة، وتمكين الناس من الاستفادة من مهاراتهم في ظل الاقتصاد المتدهور.

  1. Toptal

إذا كنت مصممًا مستقلًا أو مطورًا أو خبيرًا ماليًا أو مديراً للمنتجات أو حتى مدير مشروع ، فيمكنك العثور على عمل  بالساعة أو بدوام جزئي أو بدوام كامل في Toptal. المشكلة تكمن في ان Toptal لديه عملية فحص صارمة ، وهذا يعني عادة فقط انه يقبل أعلى 3 في المئة من المواهب المستقلة. هذا هو أكثر ملاءمة للموهوبين الذين لديهم بعض الخبرة السابقة. ومع ذلك، إذا تم قبولك، يمكنك التأكد من أنك ستحصل على تعويض تنافسي.

  1. خمسات

هناك بضعة أشياء تجعل حمسات تختلف عن منصات العمل الأخرى. يحصل المستخدمون على سرد الوظائف المحددة التي يتفوقون فيها. عندما بدأت البث ، استأجرت شخصًا على خمسات لتصميم الورقة الاولى وشخص آخر لإنشاء المقدمة. عندما واجهت صعوبة في الحصول على البث المدرج على اي تونز، وبحثت عن خبير آخر للمساعدة في حل المشكلة. ثانيا ، لأن الحد الادنى هو 5 دولارات ، فهذا هو مكان عظيم للبدء في حياتك المهنية. بعد أن اعتماد بعض العملاء لك و بناء محفظتك، يمكنك زيادة رسوم خدماتك تدريجيا.

  1. PeoplePerHour

يحتوي هذا الموقع على مجالات عديدة مثل التسويق وكبار المسئولين الاقتصاديين وهندسة البرمجيات. الامر المثير للاهتمام هو أن هذه المنصة تبسط عملية الاشتراك حيث يتم التعامل مع اتصالات العميل وإدارة المشاريع والمدفوعات في لوحة معلومات واحدة. يمكنك إرسال 15 اقتراحًا إلى العملاء قبل الاضطرار إلى الاشتراك في الخطة المدفوعة. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك تصفح القوائم والحصول على إخطار بالفتحات الجديدة ، حتى إذا لم تقم بالتسجيل في الخطة المدفوعة.

 

إقرأ أيضا كيف تنقذ استراتيجيتك للعمل

 

  1. Upwork

تعد Upwork اليوم واحدة من أكبر منصات العمل الحر في العالم ، حيث تستضيف الملايين من العاملين اصحاب الخبرات المختلفة مثل التصميم والتطوير والمحاسبة والتسويق والكتابة وخدمة العملاء. كما الحال في  Toptal ، يمكن للعاملين في Upwork العثور على مهام قصيرة الأجل ، ومشاريع متكررة وحتى العمل على عقد بدوام كامل. و لذلك يمكن اعتبار هذه المنصة جيدة لكل من المبتدئين والمستقلين ذوي الخبرة بسبب تنوع العمل عليها.

  1. Freelancer

يمكنك العثور على العمل من خلال طريقتين مختلفتين. الاولى: هي عن طريق انشاء ملف تعريف يسلط الضوء على مهاراتك و خبراتك المختلفة. و عندما يحتاج العميل الى خبراتك المذكورة، يمكنه التواصل معك في اي وقت ممكن. ام الطريقة الاخرى فهي عن طريق التصفح للعمل و تقديم اقتراحات للمشاريع التي تناسب مهاراتك و مواهبك. عند

SimplyHired هو محرك بحث انهاء عملك، ستتلقى دفعة امنة عبر نظام الدفع الرئيسي للموقع.

  1. simplyHired

عن وظيفة ،يساعد الناس على العثور على العمل عن بعد أو في مناطق محلية في 12 بلدا مختلفا. يحتوي SimplyHired على أكثر من 100 لوحة عمل ، مما يعني أنه سيكون لديك إمكانية الوصول إلى الملايين من فرص العمل التي تتراوح بين التسويق إلى خدمة العملاء.كما يشمل مهنتي التمريض والعمل في المستودعات. يمكنك أيضًا البحث عن العمل بدوام جزئي او دوام كامل ، مما يجعل SimplyHired منصة رائعة للحصول على وظيفة بسرعة. كما يقدم نصائح مفيدة حول كيفية جعل نفسك أكثر جاذبية للعميل.

  1. 99designs

ان كنت بارع في تصميم الشعارات و انشاء صفحات الويب والتطبيق فيجب عليك ان تجد في هذه المنصة بيتك الثاني. يمكن لاصحاب القدرات الإبداعية البحث عن وظائف حيث يحتاج العملاء شخص ما لإنشاء مواد التسويق والتعبئة والتغليف أو البضائع مثل tكما يوفر العديد من الموارد لمساعدة المصممين في تعزيز مهاراتهم. وتشمل هذه الموارد نصائح كيفية الدروس، ومجموعات الأدوات، والكتب الإلكترونية وحتى مقابلات مع المصممين محنكين.

 

8- المجموعة الإبداعية

يهدف الموقع للأفراد في المجالات الإبداعية مثل الفن ، وكتابة الإعلانات ، والتصوير الفوتوغرافي ، وتصميم الرسوم البيانية والتسويق. يمكنك العثور على عمل مؤقت أو مستند إلى المشروع أو بدوام كامل.

ما عليك سوى تحميل سيرتك الذاتية إلى الموقع أو مشاركة ملفك الشخصي على LinkedIn. سيتمكن المتخصصين العثور على وظيفة مناسبة لخبراتك المحددة وتفضيلاتك.

هذا الاستوديو يمكن أن تساعدك على استقطاب مشاريع قصيرة الأجل أو طويلة الأجل. عندما يحتاج العميل إلى مجموعة المهارات الفريدة الخاصة بك ، فإنه يتصفح الموقع لمقارنة المحافظ والتسعير. بمجرد تعيينك ، يحتفظ Envato Studio بالدفع حتى يتم الانتهاء من المهمة ويكون العميل راضيًا عن العمل. طوال فترة المشروع ، تمنحك المنصة فرصة لتلقي تعليقات في الوقت الفعلي من العميل. يمكنك أن تكون على يقين من أنك على الطريق الصحيح مع هذا الاتصال المباشر.

  1. REMOTE.CO

هو نظام رائع لأي شخص يرغب في العمل عن بُعد.

سواء كنت مصممًا أو مطورًا أو مندوباً لخدمة العملاء أو كاتباً أو جهة توظيف أو محترفًا في المبيعات، فبإمكان شركة Remote.co مساعدة أي شخص كان يحلم بأن يصبح مسماراً رقمياً. إذا كنت حديث العهد بالعمل عن بُعد، فهناك أيضًا مدونة مفيدة تساعدك على البدء من جديد.

  1. Design Crowd

يسمح هذا الموقع للمصممين بالبحث عن عمل. يمكنك تصميم الشعارات ومواقع الويب وبطاقات العمل والقمصان وحتى الرسومات.

يمكن للعملاء تحديد عمليات إرسال قصيرة في الموعد النهائي، مثل ثلاثة إلى خمسة أيام.سرعة دوران المشروع مذهلة. إذا كنت بحاجة إلى بعض النقود الإضافية، يمكنك أيضاً إدخال مسابقات التصميم عبر الموقع.

  1. FlexJobs

هذا الموقع يحتوي على أكثر من 50 فئة وظيفية مختلفة للأفراد المستقلين والعمال الافتراضيين والموظفين بدوام كامل. FlexJobs هو نظام أساسي شائع لأي شخص يبحث عن عمل بعيد أو مرن. يتم فحص كافة المواقع المفتوحة مسبقاً، بحيث يمكنك الاطمئنان إلى أن الوظائف التي تم نشرها مشروعة.

عليك دفع الاشتراك، مع خطط تبدأ من 14.95 دولار أمريكي في الشهر. يمكنك أيضًا المشاركة في اختبارات المهارات وحضور ندوات عبر الويب وقراءة النصائح للمساعدة في البحث عن وظيفة. والأفضل من ذلك كله، أن يكون لديك حق الوصول إلى الخصومات الحصرية من خلال مواقع الشراكة على الويب.

  1. Krop

هي لوحة عمل فقط للإعلانات، مثل الكتاب المصورين والمصورين والمصممين.بالإضافة إلى إنشاء ملف تعريف لعرض تجربتك، يمكنك استخدام Krop لإنشاء ملف الإنجاز الخاص بك واستضافته.

آخر المزايا من استخدام Krop هو أنه موقع يروّج للمستخدمين المستقلين إلى العملاء الذين يبحثون عن أعضاء جدد في الفريق.

  1. LocalSolo

فهو مجاني في الاستخدام، ولا يفرض رسوماً عمولة؛ كما يتيح لك تخصيص ملف التعريف. عندما تتصل أنت وعميل، تتواصل مباشرة. بهذه الطريقة، يمكنك مناقشة نطاق المشروع والأسعار والعقود. بصفتك عضوًا في LocalSolo، ستحصل أيضًا على خصومات من شركاء مثل Shopfify وFresh Books وAdobe وDream Host.

  1. Working Nomads

ترسل إليك إعلانات الترشيح قائمة مليئة  بالوظائف البعيدة في مجالات مثل التطوير والإدارة والتسويق والتصميم والمبيعات والتعليم.

لديك خيار استلام هذه الإشعارات يوميًا أو أسبوعيًا. كما يتوفر لديك خيار العثور على مشاريع مؤقتة أو وظائف منتظمة. ضع في اعتبارك أن كل gig ليس بعيدة بنسبة 100%؛ قد تتطلب منك بعض الوظائف التدريب في الموقع أو العمل بدوام جزئي من المنزل.

  1. LinkedIn ProFinder

هناك احتمالات عالية بأن لديك ملفًا شخصيًا على LinkedIn بالفعل. لماذا لا تحصل على أقصى استفادة منه؟ يستخدم LinkedIn أكثر من 420 مليون عضو في حوالي 200 دولة ، مما يجعل LinkedIn أحد أفضل الموارد للتواصل بين المحترفين.

قررت LinkedIn مؤخرًا الدخول في لعبة مستقلة مع ProFinder. وهذا يتيح لأصحاب الأعمال الصغيرة وغيرهم من المهنيين فرصة توظيف محاسبين مستقلين ، وكتاب مساعدين ، ومصممين ، ومسوقين ، وكتاب. يقدم ProFinder أيضًا مدربين محترفين. سيقوم مدربك الشخصي بمراجعة سيرتك الذاتية وإعدادك للمقابلات للمساعدة في تطوير حياتك المهنية المستقلة.

الآن أو في أي وقت آخر ، من السهل أن تشعر بالإرهاق وعدم القدرة على المضي قدمًا في أهدافك الريادية. لكن هذه المواقع يمكنها تمكينك من إيجاد الفرص التي ستزيد مهاراتك إلى أقصى حد وتسمح لك بتنمية عملك الجانبي إلى شيء أكبر.

  1. Envato Studio

تم تأسيس شركة Envato Studio من قبل المصممين والمطورين والمبدعين. يمكن أن يساعدك هذا الاستوديو على إنجاز مشاريع قصيرة الأجل أو طويلة الأجل. عندما يحتاج عميل إلى مجموعة مهارات فريدة، يقوم بتصفح الموقع لمقارنة قوائم المشاريع والأسعار. ستتلقى توصيات من مجتمع Envato Studio.

بمجرد تسجيلك ، يحتفظ Envato Studio بالدفع حتى إكمال المهمة ويرضى العميل عن العمل. خلال المشروع، يمنحك النظام الأساسي فرصة تلقي ملاحظات فورية من العميل. يمكنك التأكد من أنك على المسار الصحيح من خلال هذا الاتصال المباشر.

 

17.  Aquent

هل أنت محترف مبدع أو خبير تسويق رقمي؟ إذا كان الأمر كذلك،  Aquent يتيح الموقع للعاملين لحسابهم الخاص فرصة العثور على عمل بعيد أو في الموقع في الولايات المتحدة. يمكنك أيضا العثور على عمل في كندا والمملكة المتحدة وفرنسا وهولندا واستراليا أو Japan.What الأكثر جاذبية حول Aquent هو أن صالة الألعاب الرياضية يقدم دورات مجانية على الانترنت التي يمكن أن تساعدك على تعزيز المواهب القائمة الخاصة بك..

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟