معلومات واقعية حول الخضروات

معلومات واقعية حول الخضروات

هناك مجموعة معلومات واقعية حول الخضروات قد لا يعرفها الكثيرون

معظم الخضروات منخفضة بشكل طبيعي في الدهون والسعرات الحرارية. لا شيء لديها الكوليسترول. (قد تضيف الصلصات أو التوابل الدهون والسعرات الحرارية و / أو الكوليسترول.)

حيث تعد الخضروات مصادر مهمة للعديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك البوتاسيوم والألياف الغذائية وحمض الفوليك (حمض الفوليك) وفيتامين أ وفيتامين سي.

الحمية الغنية بالبوتاسيوم

 

الحمية الغنية بالبوتاسيوم قد تساعد في الحفاظ على ضغط دم صحي. تشمل المصادر النباتية للبوتاسيوم البطاطس الحلوة والبطاطا البيضاء والفاصوليا البيضاء ومنتجات الطماطم (معجون ، صلصة ، وعصير) ، وخضراء البنجر ، وفول الصويا ، والفاصولياء ، والسبانخ ، والعدس ، والفاصوليا.

الألياف الغذائية من الخضار

الألياف الغذائية من الخضار ، كجزء من نظام غذائي صحي شامل ، يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. الألياف مهمة لأداء الأمعاء السليم. يساعد على تقليل الإمساك و الرتج. الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل الخضار تساعد على توفير الشعور بالامتلاء مع عدد أقل من السعرات الحرارية.

 

حمض الفوليك ( الفوليك أسيد )

يساعد حمض الفوليك ( الفوليك أسيد ) الجسم على تكوين خلايا الدم الحمراء. يجب أن تستهلك النساء في سن الإنجاب اللواتي قد يحملن حمض الفوليك من الأطعمة ، بالإضافة إلى 400 مكغ من حمض الفوليك الاصطناعي من الأطعمة أو المكملات الغذائية المدعمة. هذا يقلل من خطر عيوب الأنبوب العصبي ، شلل الحبل الشوكي ، وانعدام الدماغ خلال نمو الجنين.

يحتفظ فيتامين (أ) علي العينين والبشرة بشكل صحي ويساعد على الحماية من العدوى.

معلومات واقعية حول الخضروات

نصائح هامة 

  1. إن تناول حمية غنية بالخضراوات والفواكه كجزء من نظام غذائي صحي شامل قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
  2. إن تناول حمية غنية ببعض الخضار والفاكهة كجزء من نظام غذائي صحي شامل قد يحمي من أنواع معينة من السرطانات.
  3. قد تقلل الأنظمة الغذائية الغنية بالأطعمة التي تحتوي على الألياف ، مثل بعض الخضار والفاكهة ، من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة والنوع الثاني من داء السكري.
  4. تناول الخضراوات والفواكه الغنية بالبوتاسيوم كجزء من نظام غذائي صحي شامل قد يخفض ضغط الدم ، وقد يقلل أيضًا من خطر تطوير حصوات الكلى ويساعد على تقليل فقد العظام.
  5. إن تناول الأطعمة مثل الخضروات التي تكون أقل في السعرات الحرارية لكل كوب بدلاً من بعض الأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية قد يكون مفيدًا في المساعدة على تقليل السعرات الحرارية.
اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟