هل يمكنك تغيير شخصيتك؟

الشخصية هي سلسلة غير منقطعة من الإيماءات الناجحة. F. Scott Fitzgerald.

هل يمكنك تغيير شخصيتك ؟  سؤال قد يبدو محيرا ولكن قد يكون من الثعب في البداية تغييرها بسبب عوامل فطرية ، ومع ذلك يمكنك مع الإصرار والعزيمة اذا اردت ان تقوم بتغييرها  الشخصية تحدد لنا كيف نتفاعل مع العالم. على الرغم من وجود نظريات مختلفة حول الشخصية الحقيقية وكيف يتم تشكيل سمات الشخصية الأساسية لأول مرة ، إلا أن الإجماع العام هو أن الشخصية تتشكل من خلال تجارب الحياة المبكرة وتميل إلى البقاء مستقرة مع مرور الوقت. وفقا لنموذج الشخصية الأكثر قبولا على نطاق واسع ، هناك خمسة أبعاد شخصية أساسية يمكن أن تحدد لنا كأفراد. الصفات “الخمسة ” ، وهي الانفتاح ، والضمير ، والانبساط ، والموافقة ، والعصابية ، لدينا مجموعة من السمات ذات الصلة التي تشكل عواطفنا وسلوكنا في مجموعة واسعة من الحالات.

إقرأ ايضاأشياء تحتاج إلى معرفتها قبل زيارة مدينة البندقية

تتغير حياتنا ،وكذلك تتغير شخصياتنا.

يمكن أن تحدث التغييرات الشخصية اعتمادا على تجارب الحياة الجديدة. يمكن للأشخاص الذين عانوا من صدمة عاطفية حادة أو أحداث متغيرة الحياة أن يشهدوا تغييرات كبيرة في الشخصية أيضًا. حتى نوع الأدوار الاجتماعية التي نتعامل بها يمكن أن يغير الشخصية. يمكن لأولئك الآباء أو الأشخاص الذين يتم استثمارهم بشكل مكثف في وظائف جديدة أن يجدوا أنفسهم أكثر وعياً ، لأن مسؤولياتهم الجديدة تجبرهم على تغيير الطريقة التي يفكرون بها ويشعرون بها ويتصرفون بشكل عام. يمكن للناس في العلاقات الرومانسية الجديدة أن يجدوا أنفسهم أكثر وعياً برفاهية شركائهم مع تغير منظورهم حول العالم. بينما تتغير حياتنا ، كذلك تتغير شخصياتنا.

النمو في السن يؤدي إلى تغييرات كبيرة في الشخصية.

لهذه المسألة ، يمكن ببساطة أن يؤدي النمو في السن إلى تغييرات كبيرة في الشخصية. عندما نصبح أكثر نضجًا ، نصبح (عادةً) أكثر قبولًا وضميرًا ونطور استقرارًا عاطفيًا أكبر. مع زيادة الشعور بالراحة مع شعورنا بالذات ، يمكن أن تتغير شخصيتنا أيضًا لتتوافق مع الطريقة التي نرى بها أنفسنا. مع وضع هذا في الاعتبار ، فإن العديد من طرق العلاج المختلفة التي تهدف إلى التعامل مع اضطرابات الشخصية مثل اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع أو التمثيلي عادة ما تتضمن تعليم المرضى كيفية تغيير أنماط الشخصية المدمرة. غالبًا ما يكون تغيير أنماط الشخصية هذه صعبًا للغاية ، ولكنه يعتمد في العادة على كيفية تحفيز الأشخاص المحرضين.

التعليقات مغلقة.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟