طرق توجيه المراهقين نحو التراحم الذاتي

توجيه المراهقين نحو التراحم الذاتي

هناك مجموعة من الطرق حول توجيه المراهقين نحو التراحم الذاتي. فمع تزايد قدرات المراهقين المعرفية في مرحلة المراهقة المبكرة ، يصبح المراهقون أكثر وعيًا بالذات ، وبالتالي أكثر وعيًا بإحتياجاتهم . يصف عالم النفس ديفيد إلكيند هذه الظاهرة بأنها “الجمهور الخيالي” ، لأن المراهقين يعتقدون في كثير من الأحيان أن الآخرين يقظون ومهتمون بتلبية إحتياجاتهم بسهولة . هذا الفحص المجهري يولِّد عمومًا نقدًا ذاتيًا قاسًا ، لذا فإن الحاجة إلى التعاطف الذاتي بين المراهقين أمر بالغ الأهمية.

المراهقين (والكبار) يمكنهم الاستفادة من التراحم الذاتي بطرق متنوعة

أظهرت الأبحاث أن المراهقين (والكبار) يمكنهم الاستفادة من التراحم الذاتي بطرق متنوعة. بالنسبة للشباب ، يبدو أن التراحم الذاتي له تأثير وقائي ضد الصدمات ، وإيذاء الأقران ، والاكتئاب وإيذاء الذات ، وتدني احترام الذات. خلافاً لما يعتقده البعض ، تشير الدراسات إلى أن الناس الذين يتعاطفون مع الذات لديهم دافع أكبر للتحسين ، وليس أقل فهم لا يسمحون لأنفسهم بالوقوع تحت وطأة السلوك السيئ ، بل يواجهون أوجه القصور التي تواجههم . لا يتورط الناس الذين يتعاطفون مع الذات في الأنانية أو الشفقة على الذات ، لكنهم في الحقيقة يتمتعون برأفة أكبر تجاه الآخرين.

في الوقت الذي ترتفع فيه معدلات الاكتئاب ومعدلات الانتحار ، بدأت المزيد والمزيد من الأبحاث تظهر مدى أهمية التعاطف الذاتي مع الصحة العقلية للمراهقين. بعد أن تم دراسة التعاطف مع المراهقين لعدد من السنوات  .

الإنسانية المشتركة

يفهم المراهقون أنهم ليسوا وحدهم. إن ما تعاني منه – شعور بعدم الأمان أو الاستبعاد أو الحزن ، على سبيل المثال – هو أمر شائع لجميع المراهقين (على الرغم من أنه قد لا يبدو بهذه الطريقة). إلا أن هناك في الواقع أسباب بيولوجية – تغيرات تحدث في الدماغ – تجعلهم يشعرون بالطريقة التي يفعلونها. يتعلم المراهقون أنه ليس خطأهم ، ولا يوجد شيء خطأ معهم.

تركيز كامل للذهن

عندما يشعر المراهقون كما لو كانوا على وشك الانفجار من جميع المشاعر المتصاعدة في الداخل ، فإننا نعلمهم أن يلفتوا الانتباه ، وأن يلاحظوا فقط ما تبدو عليه حقيقة الامور . نوجههم لجلب انتباههم مرة أخرى.

إقرأ أيضا أهمية مهارات القراءة للإنسان

يبدو أنك عندما تأخذ الوقت الكافي لكي تكون لطيفًا مع نفسك ، فإنك تدرك أنك تستحق هذا اللطف ، أنت بالفعل شخص قيِّم ، ولديك دور فريد على هذا الكوكب ، وأنت تستحق أن تقوم بعمل جيد. أنت تؤمن بنفسك. هل هذه هي الهدية الأكبر التي يمكن أن نقدمها لمراهقينا؟

التعليقات مغلقة.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟