هل يجب أن ألتزم بعدد معين من العملاء

متى يكون من المهم أن تمتلك الشركة عدد معين من العملاء؟ تعتمد الإجابة على هذا السؤال على عدد العملاء لديك وكيفية تواصلك معهم.

 اسأل الشركات الناشئة عن الأهداف التي يريدون تحقيقها في عدد معين من الأشهر، عادة ما يعطون نفس الإجابة، وهي  “أريد الحصول على 100 عميل الآن”. وعندما يُسأل عن سبب كون مبلغ معين مناسبًا لك، يكون الرد المعتاد “يساعدني في الحصول على أول 100 عميل لي”. تكمن مشكلة هذه الإجابات في أنها تستند إلى أرقام تقريبية.

قد يكون هناك 1000 أو 10000 شركة، فلماذا يجب أن نهتم بهذه الأرقام، وما مدى أهمية هذه الإنجازات في جذب انتباه المستثمرين؟

هذه بعض الاقتراحات.

يمكنك التعامل مع هذا من منظور مختلف عن طريق طرح الأسئلة التالية على نفسك:كم عدد العملاء 

  1. الذين تحتاجهم للحصول على ملاحظات أولية حول منتجك أو جوانب أخرى من نموذج الإيرادات الخاص بك؟
  2. تملك لتغلب على المنافسة؟
  3. الذين يمكنهم الوصول إلى مرحلة مربحة مع الموظفين الحاليين؟
  4. الذين يمكنهم الحصول على نسبة معينة من حصة السوق في منطقتي؟
  5.  الذين تخطط لتوظيفهم في المستقبل القريب؟

هذه أهداف جادة يجب عليك متابعتها. إن العدد المطلوب من العملاء لتحقيقه هو عدد معين نتيجة السعي لتحقيقه، وليس من المنطقي أن نقول إن 365 عميلاً هو العدد المطلوب.

للإجابة على السؤال السابق، أود زيادة عدد العملاء الجدد بمقدار 365 عميلًا في 10 أشهر وتحقيق أرباح. وهذا يتطلب، ب، ج… إلخ.

وإذا كنت ترغب في الاستثمار، فإن مبلغ الاستثمار الذي تحصل عليه يضمن أنك ستفعل ما أشرت إليه في إجابتي السابقة وتنتقل إلى مرحلة الربح.

هذا مثال بسيط لهدف توليد الإيرادات، واكتساب 365 عميلًا جديدًا هو مجرد طريقة واحدة لتحقيق هذا الهدف. ومع ذلك، هناك بعض الاستثناءات وللتقريب بعض الاستخدامات المفيدة. على سبيل المثال، يمكن أن تساعد هذه الأرقام في رفع معنويات الموظفين (إذا كانت شركتك تحتفل بحدث مع 1000 عميل). يمكنك أيضًا استخدام هذه الأرقام. أنت تحاول كسب ثقة العملاء المحتملين المؤهلين. أو محلل (على سبيل المثال، قد تشير نظرة عامة إلى أن الشركة تخدم أكثر من 1000 عميل).

إذن من أجل استخدام الأرقام كجزء من الأهداف التي تريد تحقيقها، يجب عليك أولاً التفكير في الأهداف التي تريد تحقيقها.

لماذا من المهم زيادة العملاء؟

من المهم زيادة العملاء لأن العملاء هم مفتاح نمو الأعمال ونجاحها. يحقق العملاء ربحًا لنشاط تجاري عندما يشترون المنتجات والخدمات. من خلال زيادة عملائها ، يمكن لأصحاب الأعمال زيادة إيراداتها وتوسيع أعمالهم والوصول إلى المزيد من الأشخاص بالمنتجات أو الخدمات التي تلبي احتياجات العملاء.

5 خطوات يمكنك اتباعها لتزيد من عدد عملائك

  1. تحديد السوق المستهدف: يساعدك فهم احتياجات عملائك المحتملين وكيف يخدم منتجك تلك الحاجة في تحديد استراتيجيتك التسويقية.
  2. فهم عملائك الحاليين :ادرس قاعدة عملائك الحاليين لاكتساب فهم أفضل لسبب استخدام العملاء لمنتجك أو خدمتك. قد يساعدك هذا في إنشاء استراتيجية تسويقية تروج لمنتجاتك بناءً على الصفات التي يجدها عملائك قيمة بالفعل.
  3.  تحديد السوق لمنتجك: ضع في اعتبارك المعلومات التي جمعتها من خلال أبحاث السوق الخاصة بك وقم بتطوير ملف تعريف أو شخصية تمثل العملاء الذين تريد استهدافهم. إذا كنت تقدم منتجات أو خدمات متعددة لأنواع مختلفة من العملاء ، فيمكنك تحديد أكثر من سوق واحد.
  4. حدد أهدافك: الأهداف تعطي استراتيجية التسويق الخاصة بك اتجاهًا. قد يساعدك تحديد أهداف محددة بوضوح في تحديد أولويات المهام التي تعزز التقدم نحو النتائج المرجوة. يمكنهم أيضًا مساعدتك في قياس تقدمك نحو تلك النتائج. عند تحديد الأهداف .
  5. إنشاء عملاء متوقعين للمبيعات:  بزيادة قاعدة عملائك من خلال توليد عملاء متوقعين للمبيعات. باستخدام المعلومات التي جمعتها من خلال أبحاث السوق الخاصة بك والنظر في أهدافك ، يمكنك تنفيذ استراتيجية تسويقية تتصل عملائك المستهدفين.

ختامًا: العملاء هم جانب مهم في كل صناعة تقريبًا. عندما تروج الشركات لمحتوى يتصل بعملائها المستهدفين ، فقد تزيد من قاعدة عملائها وتضمن نجاح شركتهم. لزيادة قاعدة عملائك ، من المهم أن تفهم كيفية التواصل مع السوق المستهدف.

يمكنك أيضًا قراءة: هل يكون التركيز على زيادة نمو الشّركة النّاشئة أم على تحقيق الأرباح؟

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟