نساء جمعن ثرواتهن بانفسهن

نساء جمعن ثرواتهن بانفسهن

هل تبحثين عن الإلهام من النساء اللواتي كسبن أموالهن؟ هل تريد أن تعرف كيف حققت رائدات الأعمال الناجحات نجاحًا ماليًا؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المدونة لك! لقد جمعنا بعضًا من أكثر القصص إلهامًا للنساء اللاتي كونن ثرواتهن الخاصة، ونشاركها معك هنا.

1. وو ياجون

Wu Yajun هي قصة حقيقية من الفقر إلى الثراء. بدأت العمل في مصنع مقابل 16 دولارًا شهريًا، لكنها استمرت في إنشاء واحدة من أكبر مطوري العقارات في الصين، Longfor Properties. وهي الآن أغنى مليارديرة في العالم، بحسب هورون. يعد Wu Yajun مثالًا ملهمًا لما يمكن أن تحققه النساء عندما يضعن عقولهن عليه ويثبتن أن المال ليس هو المقياس الوحيد للنجاح.

2. ديان هندريكس

مثال آخر ملهم لامرأة كسبت أموالها الخاصة هي ديان هندريكس. ديان ماري هندريكس (مواليد 1947) هي سيدة أعمال أمريكية ملياردير ومنتج أفلام من ولاية ويسكونسن. هي أرملة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ABC Supply الراحل كين هندريكس. نشأت ديان ابنة مزارعي الألبان في ولاية ويسكونسن، وعملت بجد لبناء شركة ABC Supply Co لتصبح واحدة من أكبر موردي مواد البناء في الولايات المتحدة. بثروة صافية تزيد عن 12 مليار دولار، احتلت ديان هندريكس مؤخرًا المرتبة 76 على قائمة فوربس 400 السنوية للمليارديرات الأمريكيين، متجاوزة جودي فولكنر بمبلغ 6.7 مليار دولار. إنها أغنى امرأة عصامية في أمريكا وشهادة على قوة العمل الجاد والتفاني.

3. روزاليا ميرا

كانت النساء اللواتي كسبن أموالهن مصدر إلهام للكثيرين. إحدى هؤلاء النساء كانت روزاليا ميرا، التي كانت الشريك المؤسس للعلامة التجارية الإسبانية زارا.

ولدت روزاليا ميرا عام 1944 في إسبانيا وكانت بدايتها متواضعة. بدأت مع زوجها مشروعًا يسمى Goa Clothing الذي أصبح فيما بعد سلسلة الأزياء الشهيرة Zara. كانت أغنى امرأة عصامية في العالم بثروة صافية تزيد عن 6 مليارات دولار. لسوء الحظ، توفيت في عام 2013 عن عمر يناهز 69 عامًا بسبب سكتة دماغية. ومع ذلك، لا يزال إرثها حياً ويشكل مثالاً للعديد من رائدات الأعمال الطموحات.

4. Madam CJ Walker

كانت Madam CJ Walker رائدة أعمال أمريكية من أصل أفريقي جمعت ثروتها من خلال تطوير وتسويق مجموعة من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالشعر للنساء السود من خلال الشركة التي أسستها، Madam CJ Walker. على الرغم من قمع جيم كرو، ارتقت ووكر من الفقر لتصبح واحدة من أغنى النساء السود في أمريكا في أوائل القرن العشرين، وكانت أول مليونيرة عصامية في الولايات المتحدة. في عام 1905، غيرت سارة اسمها إلى Madam CJ Walker وأسست شركتها الخاصة لبيع تركيبة نمو الشعر. تطلق Bundles على السيدة والكر اسم “أول مليونيرة سوداء”، بينما كانت آني مالون رائدة أخرى في منتجات الشعر للنساء الأمريكيات من أصول أفريقية، حيث طورت وصنعت مجموعة واسعة من العلاجات التي باعتها من الباب إلى الباب. تعد Madam CJ Walker مصدر إلهام لجميع رائدات الأعمال اللواتي يسعين جاهدًا لكسب أموالهن الخاصة وكسر الحواجز في الصناعات التي يهيمن عليها الرجال.

5. ريهانا

ريهانا هي مثال ساطع لما يمكن أن تحققه المرأة عندما تكسب أموالها الخاصة. حققت المغنية البربادوسية نجاحًا عالميًا بموسيقاها الرائدة، وترجم نجاحها إلى صافي ثروة قدرها 1.7 مليار دولار وفقًا لمجلة فوربس. هذا يجعلها أغنى موسيقي في العالم وثاني أغنى امرأة بعد أوبرا وينفري فقط. كما أصدرت ريهانا أغنية بعنوان “Bitch Better Have My Money” تتحدث عن أهمية امتلاك أموالها الخاصة. لقد قالت إن امتلاك أموالها الخاصة يمنحها توهجًا نهائيًا وأنها تفكر دائمًا في طرق لمساعدة الآخرين في ثروتها.

6. أوبرا وينفري

المرأة التالية التي كسبت أموالها هي أوبرا وينفري. تبلغ ثروتها الصافية أكثر من 3 مليارات دولار، وهي واحدة من أغنى النساء العصاميات في أمريكا. بدأت في إقامة برنامجها الحواري “The Oprah Winfrey Show”، ومنذ ذلك الحين أصبحت شخصية بارزة في صناعة الترفيه. أُطلق عليها لقب “ملكة جميع وسائل الإعلام”، وكانت أغنى أمريكي من أصل أفريقي في القرن العشرين وكانت ذات يوم الملياردير الأسود الوحيد في العالم. نجاحها هو مصدر إلهام لكثير من النساء وقد حققت أشياء عظيمة بالعمل الجاد والتصميم.

7. ميلاني بيركنز

ميلاني بيركنز هي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمنصة تصميم الرسوم الأكثر استخدامًا، Canva. إنها أغنى امرأة عصامية وتقدر قيمتها الصافية بـ 600 مليون دولار. بعد عامين، بلغت قيمة الشركة التي يقع مقرها في سيدني 3.2 مليار دولار، مما يمنح بيركنز وشريكها المؤسس وخطيبها الآن، كليف أوبرشت، ثروة رائعة. لم يكن من السهل على بيركنز الوصول إلى هذا المستوى من النجاح، حيث كانت تبلغ من العمر 22 عامًا فقط عندما عرضت بعصبية فكرة تأسيسها على مليونير في وادي السيليكون واتبعت طريقة جديدة وإن كانت محفوفة بالمخاطر لتأمين رأس المال الاستثماري. ومع ذلك، فقد آتت أكلها بالتأكيد وبيركنز هي الآن واحدة من أغنى أغنياء أستراليا. تثبت قصتها أن العمل الجاد يؤتي ثماره ويشجع النساء الأخريات على كسب المال بأنفسهن.

8. توري بورش

توري بورش هي مصممة أزياء شهيرة وسيدة أعمال ومحسن. تبلغ قيمتها الصافية المقدرة 800 مليون دولار وقد نجحت في بناء واحدة من أقوى شركات الأزياء في جيلها. بالإضافة إلى ذلك، جمعت جهود Burch الخيرية أكثر من 50 مليون دولار لرائدات الأعمال. تؤمن بأهمية امتلاك المرأة لطموحها وقد أطلقت مؤخرًا مؤسسة Tory Burch للمساعدة في تمكين المزيد من النساء في مجال الأعمال.

10. جودي لوف

جودي لوف رائدة أعمال أخرى ملهمة صنعت ثروتها بنفسها. افتتحت لوف وزوجها توم أول محطة وقود لهما في واتونجا، أوكلاهوما في عام 1964. أصبحت جودي الآن واحدة من أغنى النساء الأمريكيات العصاميات في عام 2022، وذلك بفضل نجاح Love’s Travel Stops & Country Store الذي شاركت في تأسيسه معها الزوج. في عام 2020، انضمت جودي إلى فريق عمل “المرأة السائبة” وشاركت قصتها عن كيف جاء شخص غريب لمساعدتها خلال الصراعات المالية. كان حضور جودي في العرض مصدر إلهام للعديد من المشاهدين الذين شاهدوا رحلتها من الضائقة المالية إلى أن تصبح قطبًا من عشرة أرقام.

خاتمة

على مر التاريخ، واجهت النساء العديد من العقبات في سعيهن لتحقيق الاستقلال المالي. من فرص التعليم المحدودة إلى الممارسات التمييزية في مكان العمل، كان على النساء أن يناضلن بقوة من أجل حقهن في كسب أجر معيشي. على الرغم من كل هذه العقبات، فقد حصلت العديد من النساء على الاستقلال المالي من خلال تولي أدوار وظيفية أو أن يصبحن رائدات أعمال. سواء عملن بالقطعة، أو عاملات منازل، أو بدأن أعمالهن التجارية الخاصة، فقد تمكنت النساء من كسب أموالهن الخاصة والحصول على حرية تقرير كيفية استخدامها. هذا تذكير مهم أنه مع العمل الجاد والتفاني، كل شيء ممكن.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟