ما هي المهارات اللغوية الأربعة؟

 المهارات اللغوية الأربعة

نتناول من خلال المقال التالي “المهارات اللغوية الأربعة” . المهارات اللغوية الأربعة (المعروفة أيضًا بمهارات تعلم اللغة الأربع) ؛ وهي مجموعة من أربع قدرات تسمح للفرد بفهم وإنتاج لغة منطوقة من أجل التواصل الشخصي الفعال والفعال.

هذه المهارات هي الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة. في سياق اكتساب اللغة الأولى ، يتم اكتساب المهارات الأربع في الغالب في ترتيب الاستماع أولاً ، ثم التحدث ، ثم القراءة والكتابة. لهذا السبب ، غالباً ما تسمى هذه القدرات بمهارات LSRW.

ما هو الاستماع؟

الاستماع هو أول مهارة لغوية نكتسبها بلغتنا الأم. هذا هو ما يعرف بالمهارات المتلقية ، أو المهارة السلبية ، حيث يتطلب منا استخدام آذاننا وأدمغتنا لفهم اللغة كما يجري التحدث إلينا. إنها أول مهارات لغوية طبيعية ، تتطلبها جميع اللغات الطبيعية المنطوقة.

ما هو التحدث؟

التحدث هو المهارة اللغوية الثانية التي نكتسبها بلغتنا الأم. وهو ما يعرف بالمهارة الإنتاجية ، أو المهارة النشطة ، حيث يتطلب منا استخدام السبيل الصوتي وأدمغتنا لإنتاج اللغة بشكل صحيح من خلال الصوت. هذا هو الثاني من اثنين من مهارات اللغة الطبيعية.

ما هي القراءة؟

القراءة هي المهارة اللغوية الثالثة التي قد نحصل عليها بلغتنا الأم. كما هو الحال مع الاستماع ، إنها مهارة تقديرية أو سلبية ، حيث تتطلب منا استخدام أعيننا وأدمغتنا لفهم المكافئ الكتابي للغة المحكية. وهي إحدى اللغتين المصطنعتين ، حيث لا تحتوي جميع اللغات المنطوقة الطبيعية على نظام كتابة.

ما هو الكتابة؟

الكتابة هي المهارة اللغوية الرابعة التي قد نحصل عليها بلغتنا الأصلية. كما هو الحال في التحدث ، إنها مهارة منتجة أو نشطة ، حيث تتطلب منا استخدام أيدينا وأدمغتنا لإنتاج الرموز المكتوبة التي تمثل لغتنا المنطوقة. جنبا إلى جنب مع القراءة ، فهي واحدة من اثنين من مهارات اللغة الاصطناعية ، حيث ليس كل اللغات المنطوقة الطبيعية لديها نفس نظام الكتابة.

هل يحتاج متعلمو اللغة إلى المهارات الأربعة؟

حتى الآن ، أشرنا إلى المهارات الأربع في التسلسل الذي تم الحصول عليه لمتعلمي اللغة الأولى. بعبارة أخرى ، إذا كنت متحدثًا أصليًا متعلمًا للغة تحتوي أيضًا على نظام كتابة ، فأنت تمتلك بالفعل كل هذه المهارات.

التعليقات مغلقة.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟