أفكار جديدة لحفظ مفردات اللغة الإنجليزية

أفكار جديدة لحفظ مفردات اللغة الإنجليزية

نقدم من خلال المقال التالي أفكار جديدة لحفظ مفردات اللغة الإنجليزية. ماهو رقم هاتفك المحمول ، يا سيدي؟” كما طرح السؤال لي أدرك فجأة أنني لا أستطيع تذكر رقم هاتفي. كررت ذلك لنفسي مرارًا وتكرارًا قبل بضعة أيام ، إنه في مكان ما في ذهني ، لكنني لا أستطيع الحصول عليه . لا بد لي من اللجوء إليه للعثور عليه في يومياتي. كذلك هي الكلمات.

كل من حاول أن يجبر نفسه على تعلم المعلومات سيعرف المشكلة. على الرغم من تكرارها مرارًا وتكرارًا والقدرة على الاحتفاظ بها في ذاكرتنا على المدى القصير ، فإن الاحتفاظ بالمعلومات في ذاكرتنا على المدى الطويل أمر أكثر صعوبة. على الرغم من حقيقة أنه يبدو أن هناك كمية لا حصر لها من المعلومات التي يمكن تخزينها هناك ، فإن إدخال الأشياء إلى ذاكرتنا طويلة المدى والعودة مرة أخرى يمكن أن يكون عملية صعبة.

النسيان

إذن لماذا ننسى المعلومات؟ تقترح نظرية الاضمحلال أنه ما لم نستخدم المعلومات التي يتم تخزينها بانتظام ، فإنها ستختفي ببطء من ذاكرتنا. تقترح النظرية الثانية أن المعلومات تبقى في ذاكرتنا ، لكننا غير قادرين على الوصول إليها. النسيان المعتمد على Cue هو فكرة مبنية على تجارب وجد فيها أشخاص أنهم نسوا قوائم بالكلمات المكتسبة ولكن يمكنهم تذكرها إذا تم إعطاؤهم المعلومات المناسبة لمساعدتهم على تذكرها.  (“إنها ثمرة” عندما كانوا يحاولون تذكر كلمة “الكمثرى”) تم تحسين أداء الطلاب بشكل كبير.

الآثار المترتبة على التدريس

كمعلمين ، نحتاج إلى أخذ ذلك في الحسبان والبحث عن طرق لمساعدة الطلاب على مكافحة آثار ضعف الذاكرة ومنحهم الأدوات اللازمة لتحسين قدراتهم على الاسترجاع. نحتاج أيضًا إلى التفكير في طرق لجعل تجربة تعلم المفردات أكثر ذكاءً وإعادة تدوير المعلومات التي نقوم بتدريسها.

التعلم بشكل رائع

هناك العديد من الأشياء التي يمكننا القيام بها لجعل عملية التعلم أكثر ذكاءً بالنسبة للمتعلمين. استخدام الصور والسياقات والقصص الشيقة يمكن أن تساعد في الذاكرة وإعطاء الطلاب الفرصة لممارسة المفردات الجديدة في المهام الشخصية وذات المغزى هي أيضا أدوات أساسية. الفكرة هي أنه إذا طُلب من الطلاب تحليل المعلومات الجديدة والرد عليها شخصياً ، فسوف يساعدهم ذلك على معالجة اللغة بشكل أكثر عمقاً ، مما يسهل قدرتهم على الاحتفاظ بها في ذاكرتهم على المدى الطويل. هذا هو أيضا حجة قوية لاستخدام تقنيات الاكتشاف الموجهة التي تتطلب من الطلاب العثور على معنى المفردات (بمساعدة وتوجيه من المعلم) وامتلاك عملية التعلم.

التعليقات مغلقة.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟