كيفية كتابة خطة التسويق بشكل إحترافي

كتابة خطة التسويق بشكل إحترافي

نقدم لكم من خلال المقال التالي كيفية التحضير ل كتابة خطة التسويق بشكل إحترافي  فالتخطيط هو المفتاح. قال أبراهام لنكولن ذات مرة: “أعطني ست ساعات لتقطيع شجرة وسأقضي أول أربعة شحذ الفأس”. سواء كنت تقوم بتقطيع شجرة أو تنفيذ خطة تسويقية متكاملة ، فإن الخطوات التي تتخذها في وقت مبكر لتضع من خطتك وتأكد من أن لديك جميع الأدوات المناسبة (والمحسّنة) ، تعتبر حاسمة لنجاحك في التسويق.

قد يشمل قسم التسويق الخاص بك التسويق الرقمي ، الإعلان المطبوع ، إدارة PPC ، تحسين موقع الويب ، الهوية المرئية / الترويج للعلامة التجارية ، التسويق للأحداث ، إلخ. بصفتك وكالة تسويق رقمية ، سيركز هذا النقاش حول خطة التسويق في الغالب على جانب التسويق الرقمي ، ولكن الاستراتيجيات و يمكن توسيع المفاهيم في هذا المنصب لتشمل قسم التسويق الخاص بك بأكمله. بالنسبة إلى المسوّقين اليوم ، من الضروري إنشاء خطة تسويقية متكاملة تتضمن التسويق عبر الشبكات الاجتماعية وتسويق المحتوى والتسويق عبر البريد الإلكتروني وكبار المسئولين الاقتصاديين – جميع مبادئ التسويق الرقمي القوي أو استراتيجية التسويق الداخلية – من أجل جذب وتحويل المشترين في عصر رقمي.

وضع خطة تسويقية للعام الجديد

ربما كنت تعمل في شركة كبيرة وكُلفت بوضع خطة تسويقية في العام المقبل ، أو ربما تقوم بإطلاق شركة جديدة وتحتاج إلى صياغة خطة من الصفر. ربما مرت 20 عامًا على تخرجك من كلية إدارة الأعمال أو كتابة آخر خطة تسويقية لديك ، وإدراك أن الأوقات تغيرت قليلاً. أيا كانت الحالة ، فإن الخطوات التي تتخذها اليوم لإنشاء خطة تسويقية وظيفية ومباشرة ستضع الأساس لسنتك القادمة ، مما يساعدك على الحصول على نتائج قابلة للقياس وقابلة للقياس الكمي.

سيكون البحث هو الأساس لخطة التسويق الخاصة بك ويجب أن تشمل:

  • تحليل تنافسي
  • تحليل SWOT – هذا تحليل لشدة نقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر لشركتك ، وهو معيار لأي خطة عمل أو تسويق.
  • فهم الأفراد المشترون – سيشمل ذلك الخصائص الديمغرافية للمشترين الذين تستهدفهم بالإضافة إلى تضمين أي شخص تريد تجنبه.

تعلم دورة الشراء الخاصة بك المشترين – فهم كيف ومتى وأين ولماذا يشتري السوق المستهدفة هو المفتاح لتحويل الخيوط.

التعليقات مغلقة.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟