قائمة الأثرياء لعام 2022

هل أنت متشوق لمعرفة من الذي سيشكل قائمة الأغنياء 2022؟ كل عام، يظهر أغنى الأفراد في العالم في القائمة السنوية لمجلة فوربس. في منشور المدونة هذا، سنلقي نظرة على بعض الأشخاص الذين قد يصلون إلى القائمة العام المقبل وما فعلوه لكسب ثروتهم. استعد لمعرفة الأفراد الذين يمكن أن ينضموا إلى صفوف المليارديرات!

أغنى مليارديرات العالم في عام 2022

أثرى أثرياء العالم على حياتنا أكبر من أي وقت مضى. في العام الماضي، شكّل الوباء العالمي عبئًا على أغنى أغنياء العالم، لكن البعض تمكن من البقاء واقفًا على قدميه بل وأصبح أكثر ثراءً خلال الاثني عشر شهرًا الماضية.

تضم قائمة أغنى أثرياء العالم في عام 2022 بعض الأسماء المألوفة، بالإضافة إلى بعض الإدخالات الجديدة. يتصدر القائمة برنارد أرنو وعائلته، الذين لا يزالون الأغنياء في العالم بصافي ثروة 197 مليار دولار. يليه مباشرة إيلون ماسك، بثروة صافية قدرها 155 مليار دولار، وغوتام أداني بثروة صافية قدرها 50.2 مليار دولار. ظل بيل جيتس وجيف بيزوس في المراكز الخمسة الأولى، بصافي ثروة قدرها 133 مليار دولار و 128 مليار دولار.

ووارن بافيت ولاري إليسون وموكيش أمباني هم أيضًا من بين العشرة الأوائل، حيث بلغ صافي ثرواتهم 103 مليار دولار و 93 مليار دولار و 84 مليار دولار. من ضمن القائمة كارلوس سليم حلو بثروة صافية قدرها 81.6 مليار دولار، وجينا رينهارت وكايلي جينر وفرانسواز بيتنكور مايرز بقيمة 50.3 مليار دولار و 770 مليون دولار و 67.3 مليار دولار.

تظهر قائمة أغنى أغنياء العالم في عام 2022 أن الثروة يمكن أن تأتي من مصادر مختلفة. في حين أن بعض الأشخاص الأكثر ثراءً في هذه القائمة قد جنىوا أموالهم في الصناعات التقليدية مثل التمويل والتكنولوجيا، فقد وجد آخرون نجاحًا في قطاعات أكثر حداثة مثل التجارة الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي. هذا التنوع في الثروة هو شهادة على حقيقة أنه بغض النظر عن الصناعة التي تعمل فيها.

أغنى شخص في الولايات المتحدة عام 2022

في الولايات المتحدة، أغنى شخص في عام 2022 هو إيلون ماسك. يمتلك Musk، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX و The Boring Company، صافي ثروة مذهل يبلغ 250 مليار دولار. كواحد من رواد الأعمال الأكثر إبداعًا في عصرنا، أحدث ماسك ثورة في طريقة تفكيرنا في النقل والطاقة واستكشاف الفضاء. لقد كان له دور فعال في تطوير السيارات الكهربائية وإطلاق الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام.

أغنى شخص في الصين عام 2022

الصين هي موطن لبعض من أغنى الناس في العالم. وفقًا لأحدث قائمة أغنياء 2022، فإن أغنى شخص في الصين في عام 2022 ليس سوى قطب العقارات وانغ جيان لين. مع صافي ثروة تقدر بـ 44.2 مليار دولار، يحتل وانغ جيان لين المرتبة الخامسة عشرة في قائمة أغنى أغنياء العالم. وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة داليان واندا، أكبر شركة تطوير عقاري في الصين. وانج جيان لين هو أيضًا أحد أكثر الشخصيات نفوذاً في عالم الأعمال الصيني. تشمل إمبراطوريته التجارية الفنادق والمتاجر الكبرى ومدن الملاهي ودور السينما والعقارات التجارية الأخرى. لديه أيضًا استثمارات كبيرة في صناعة السينما والترفيه. وانغ جيانلين فاعل خير ويساهم بنشاط في القضايا الاجتماعية في الصين.

أغنى شخص في الهند عام 2022

الهند هي موطن لبعض من أغنى الناس في العالم في عام 2022. وفقًا لأحدث قائمة فوربس للأثرياء، فإن أغنى شخص في الهند هو موكيش أمباني، رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز. يبلغ صافي ثروته 84.5 مليار دولار، مما يجعله تاسع أغنى شخص في العالم. نمت ثروة أمباني بشكل كبير خلال العام الماضي بسبب نجاح شبكة 5G التابعة لشركته، Jio، والتي تعد الآن أكبر مشغل اتصالات في الهند. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت استثمارات أمباني الأخرى في صناعة النفط والغاز وقطاع التجزئة في ثروته. كما قام باستثمارات كبيرة في قطاع الطاقة المتجددة، وجعلته أنشطته الخيرية أحد أكثر رجال الأعمال إثارة للإعجاب في البلاد.

أغنى شخص في المملكة المتحدة عام 2022

المملكة المتحدة هي موطن لبعض من أغنى الأفراد في العالم وقائمة أغنى الناس لعام 2022 ليست استثناء. على رأس القائمة برنارد أرنو والعائلة، بثروة صافية قدرها 89 مليار جنيه إسترليني. تليها عن كثب قطب التعدين جينا رينهارت، الذي تبلغ ثروته 17.8 مليار جنيه إسترليني. التالي هو أصغر ملياردير في القائمة، كايلي جينر، بثروة صافية قدرها 770 مليون جنيه إسترليني. هؤلاء الأفراد الثلاثة يشكلون أغنى ثلاثة أشخاص في المملكة المتحدة لعام 2022. ومن الشخصيات البارزة الأخرى في القائمة جاي هاندز، مؤسس شركة الأسهم الخاصة Terra Firma. جيم راتكليف، مؤسس شركة الكيماويات Ineos ؛ ودوق وستمنستر، أغنى نظير وراثي في ​​المملكة المتحدة. مع مثل هذه القائمة الغنية من الأفراد، تستمر المملكة المتحدة في كونها قوة عالمية من حيث الثروة.

أغنى شخص في روسيا عام 2022

في عام 2022، كان ليونيد ميخلسون أغنى شخص في روسيا. وهو رئيس مجلس الإدارة وأكبر مساهم في شركة الغاز الطبيعي نوفاتيك. بثروة صافية قدرها 24.3 مليار دولار، فهو ثاني أغنى رجل في روسيا والرجل الثامن والعشرون في العالم. تأتي ثروة ميخلسون من استثماراته في الطاقة وخطوط الأنابيب والعقارات. لديه أيضًا حصة في مجموعة متنوعة من الشركات الأخرى، مثل Transneft و Sibur و Gazprom. وهو معروف بأعماله الخيرية وقد تبرع بملايين الدولارات للجمعيات الخيرية مثل الأكاديمية الروسية للعلوم والجمعية الجغرافية الروسية.

أغنى شخص في اليابان عام 2022

أغنى شخص في اليابان في عام 2022 هو ماسايوشي سون، الرئيس التنفيذي ومؤسس SoftBank Group Corp. وهو أغنى شخص في اليابان، حيث تبلغ ثروته الصافية 23.4 مليار دولار. اشتهر سون باستثماراته في شركات التكنولوجيا مثل مجموعة علي بابا القابضة المحدودة وياهو جابان كورب. كما استثمر بكثافة في الطاقة المتجددة والروبوتات. ساعدت استثمارات Son في تشكيل وجه التكنولوجيا في اليابان، وكذلك السوق العالمية. لقد كان شخصية رئيسية في تطوير صناعة التكنولوجيا في البلاد ويواصل استخدام ثروته لتمويل المشاريع المبتكرة.

أغنى شخص في ألمانيا عام 2022

أغنى شخص في ألمانيا في عام 2022 هو ديتر شوارتز، مؤسس ومالك سلسلة متاجر التجزئة الألمانية Lidl. يبلغ صافي ثروة شوارتز 41.2 مليار دولار وفقًا لمجلة فوربس. Schwarz هو مساهم رئيسي في Lidl، التي تدير أكثر من 11000 متجر في أوروبا والولايات المتحدة. استثمر شوارتز أيضًا في العقارات والبنوك، بالإضافة إلى العديد من الشركات الأخرى. وهو أيضًا مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شوارز، وهي إحدى أكبر شركات البيع بالتجزئة في العالم. يشتهر شوارتز بعمله الخيري وتبرعاته المنتظمة للتعليم والبحوث الطبية ومشاريع الحفظ.

أغنى أغنياء فرنسا عام 2022

لطالما كانت فرنسا موطنًا لبعض أغنى الأفراد في العالم. في عام 2022، كان برنارد أرنو وعائلته أغنى شخص في فرنسا، حيث تجاوز صافي ثروته 100 مليار دولار. أرنو هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة السلع الفاخرة LVMH، التي تمتلك علامات تجارية مثل Louis Vuitton و Christian Dior و Givenchy. يحمل لقب أغنى شخص في فرنسا منذ عام 2018. ومن الأسماء البارزة الأخرى في القائمة ابنته دلفين أرنو، نائب الرئيس التنفيذي لشركة Louis Vuitton، وفرانسوا بينولت، رئيس شركة Kering، الشركة الأم لـ Gucci وبالنسياغا وإيف سان لوران. هناك أيضًا العديد من رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا على القائمة، مثل Xavier Niel، المؤسس والمساهم الأكبر في Iliad ؛ جان فيليب كورتوا، نائب الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ؛ وبيير بيلون، المؤسس المشارك لشركة Sodexo. بفضل ثروتهم الجماعية، يشكل هؤلاء المليارديرات جزءًا صغيرًا فقط من إجمالي الناتج المحلي لفرنسا.

أغنى الناس في البرازيل عام 2022

أغنى شخص في البرازيل عام 2022 هو خورخي باولو ليمان. يبلغ صافي ثروة ليمان 32.4 مليار دولار وهو المؤسس المشارك لشركة 3G Capital والمساهم المسيطر في Anheuser-Busch InBev. وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة عملاق التجزئة البرازيلي Lojas Americanas ورئيس Banco Garantia. Lemann هو شخصية بارزة في مشهد الأعمال البرازيلي وكان له دور أساسي في نجاح بعض الشركات الأكثر نجاحًا في البلاد. وهو أيضًا فاعل خير نشط، حيث أسس مؤسسة Lemann Foundation في عام 2002 لتقديم منح دراسية للطلاب البرازيليين.

أغنى شخص في كندا عام 2022

كندا هي موطن لبعض من أغنى الأفراد في العالم. وفقًا لقائمة فوربس للأثرياء 2022، فإن أغنى شخص في كندا هو برنارد أرنو وعائلته، بثروة صافية قدرها 139.9 مليار دولار. أرنو هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة السلع الفاخرة LVMH وهو أغنى شخص في أوروبا. ثاني أغنى شخص في كندا هو ديفيد طومسون وعائلته، بثروة صافية قدرها 44 مليار دولار. طومسون هو رئيس Thomson Reuters وهو ثامن أغنى شخص في العالم. ومن بين المليارديرات الكنديين البارزين الآخرين في القائمة جيمس إيرفينج وعائلة (27.5 مليار دولار) وجوزيف تساي (18.2 مليار دولار) وجالين ويستون وعائلة (15.3 مليار دولار).

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟