أشياء عليك التخلي عنها إذا أردت جمع ثروة

أشياء عليك التخلي عنها إذا أردت جمع ثروة

هل أنت مستعد لتكوين ثروة ولكن لا تعرف من أين تبدأ؟ هل تريد أن تحقق نجاحًا ماليًا دون أن تضحي بحياتك الشخصية؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المدونة لك. هنا، سنلقي نظرة على بعض الأشياء التي يجب عليك التخلي عنها إذا كنت ترغب في تكوين ثروة, وكيف يمكن أن تساعدك على المضي قدمًا.

مقدمة

إن تكوين ثروة ليس بالأمر السهل، ويتطلب الكثير من العمل الجاد والتفاني. لتحويل أحلامك إلى حقيقة، سيكون عليك تقديم بعض التضحيات. يبحث منشور المدونة هذا في الأشياء التي يجب على المرء التخلي عنها إذا أراد تكوين ثروة.

إن تكوين ثروة ليس شيئًا يحدث بين عشية وضحاها، وهو يتضمن تقديم تضحيات كثيرة. لتحقيق النجاح، يجب أن تكون على استعداد للتخلي عن عادات وأنشطة معينة قد تمنعك من تحقيق أهدافك. يتضمن ذلك العلاقات مع الأشخاص السيئين ووسائل الراحة مثل الإجازات الفاخرة وشراء الأشياء التي لا يمكنك تحملها والاكتفاء براتب ثابت. أخيرًا، امتلاك عقلية محدودة سيعيقك أيضًا عن النجاح. في منشور المدونة هذا، سوف نستكشف الأشياء التي يجب على المرء التخلي عنها إذا أراد جني ثروة.

العلاقات السامة

يمكن أن تضر العلاقة السامة بصحتك العقلية ورفاهيتك الجسدية وحتى نجاحك المالي. قد يؤدي وجود الكثير من التعاطف مع الآخرين إلى اختلاق الأعذار وتجنب حقيقة العلاقة. لتحقيق النجاح وتكوين ثروة، عليك أن تكون صادقًا مع نفسك وأن تسأل نفسك عما تريده حقًا من العلاقة. تتضمن العلاقات السامة الغش أو الخيانة أو حتى الإيذاء الجسدي العنيف، لذلك من المهم التعرف على أي علامات حمراء في علاقة محتملة أو حالية. يجب أن تكون العلاقة الصحية داعمة وتوفر الراحة لكلا الشريكين. إذا كان الشريك يعمل باستمرار على تقويض العلاقة أو إلحاق الضرر بها، فقد حان الوقت لإعادة تقييم العلاقة.

الراحة

إذا كنت ترغب في تكوين ثروة، فعليك أن تكون على استعداد للتخلي عن بعض وسائل الراحة. هذا لا يعني أنه يجب عليك التخلي عن جميع وسائل الراحة الخاصة بك، ولكنه يعني أنك بحاجة إلى أن تضع في اعتبارك مقدار الأموال التي تنفقها على أشياء لا تقدم أي قيمة حقيقية. إذا كنت ترغب في تكوين ثروة، فمن الضروري أن تتعلم كيف تشعر بالراحة مع الشعور بعدم الارتياح. تعلم كيفية التركيز على الأنشطة الهادفة التي تترك شيئًا ما وراءك، حتى عندما تتلاشى المشاعر التي رافقتها ذات يوم. سيساعدك هذا على الاستمرار في التركيز على أهدافك ويسمح لك بالمخاطرة دون الخوف من الشعور بالراحة الشديدة.

شراء أشياء لا تستطيع تحمّل تكاليفها

إذا كنت ترغب في تكوين ثروة، فيجب عليك أيضًا التوقف عن شراء الأشياء التي لا يمكنك تحملها. ينصح خبراء المال عادة بعدم هذا النوع من الإنفاق: فهو غير حكيم وغير مستدام. بدلاً من ذلك، ركز على شراء ما يمكنك تحمله وادخار الباقي فقط. يمكنك أيضًا النظر في استثمار أموالك في الأسهم أو السندات أو الصناديق المشتركة بحيث تعمل أموالك من أجلك. يمكن أن يساعدك ذلك في بناء الثروة بمرور الوقت، بدلاً من مجرد إنفاقها بعيدًا على العناصر التي لا تحتاجها.

الراتب الثابت

إذا كنت ترغب في تكوين ثروة، فقد تضطر إلى التخلي عن ضمان الراتب الثابت. على الرغم من أنه من المغري البقاء في وظيفة لفترة طويلة والحصول على زيادة بنسبة 25٪ كل عامين، فإن تكلفة التنقل بين الوظائف يمكن أن تساوي 10،000 دولار إضافي عندما تكون في راتبك. من ناحية أخرى، إذا كان الراتب هو أولويتك الرئيسية، فمن الجدير التفكير في خيارات أخرى مثل التفاوض للحصول على زيادة أو البحث عن البنوك التي تقدم مكافآت نقدية. على أي حال، من المفيد فهم دخلك بعد خصم الضرائب ومعرفة المبلغ الذي يمكنك إنفاقه.

التفكير المحدود        جمع ثروة

على الرغم من صعوبة التخلي عن وسائل الراحة ورفاهية الحياة، إلا أنه من الصعب التخلي عن معتقداتنا المحدودة. لدينا جميعًا معتقدات معينة نتمسك بها، معتقدات تمنعنا من المخاطرة والسعي وراء أحلامنا. ولكن إذا كنت ترغب في تكوين ثروة، فيجب أن تكون على استعداد للتخلي عن هذه المعتقدات والتفكير خارج الصندوق. من خلال التشكيك في افتراضاتك وتحدي نفسك للتوصل إلى حلول مبتكرة، يمكنك الانفتاح على الاحتمالات والفرص الجديدة.

خاتمة  جمع ثروة

صحيح أن تكوين الثروة يتطلب العمل الجاد والتفاني والتضحية. ومع ذلك، إذا كنت على استعداد لبذل الجهد والتخلي عن بعض الكماليات التي اعتدت عليها، فيمكنك الحصول على الحرية المالية. قد يتطلب الأمر التخلي عن بعض وسائل الراحة والعلاقات السامة والتفكير المحدود، ولكن إذا كنت شجاعًا بما يكفي للقيام بهذه الخطوة، فستتم مكافأتك. قد لا يجلب المال السعادة في حد ذاته، ولكنه بالتأكيد يمنحك الحرية في متابعة الأشياء التي تجلب السعادة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟