جيف بيزوس و قصة نجاح الأمازون

جيف بيزوس و قصة نجاح الأمازون

نتحدث من خلال المقال التالي عن جيف بيزوس و قصة نجاح الأمازون ،التي يتساءل عنها الكثيرون

قصة نجاح مميزة

في قصة النجاح هذه ، سوف نشارك سيرة جيف بيزوس ، وهو رائد أعمال أمريكي ورائدة في التجارة الإلكترونية ، خالق متجر Amazon.com على الإنترنت. وهو أيضاً مؤسس شركة Blue Origin ، وهي شركة تهدف إلى جعل السفر إلى الفضاء في متناول الناس العاديين. يضع Bezos دائما العميل في الاعتبار ، بغض النظر عما يعمل عليه. أولويته الأولى هي جعلها متاحة. يمكن الوصول إليها بسهولة قدر الإمكان. فبفضل شخص ذكي فائق الذكاء ، يمكن لشخصية بيزوس ثنائية الشخصية أن تحوله من شخص بسيط إلى مسؤول تنفيذي تقريبي في غضون ثوان.

التعليم

التحق جيف بيزوس بمدرسة ريفر أوكس الابتدائية في هيوستن من الصف الرابع إلى السادس. كان يقضي الصيف في المزرعة يعمل في مهام متنوعة بشكل هائل مثل وضع الأنابيب ، وتحديد طواحين الهواء ، وتطعيم الأبقار ، وغيرها من الأعمال الزراعية. كان جده ، لورانس جيز ، نموذجًا كبيرًا في حياته ، مع هذه المعرفة الواسعة النطاق للعلوم والحضور المستمر في المزرعة.حتى أنه تمت دعوته للمشاركة في برنامج التدريب على العلوم الطلابية بجامعة فلوريدا ، حيث فاز بجائزة Silver Knight Award في عام 1982 وكان باحثًا في الاستحقاق القومي. تخرج بيزوس كرجل دراسي في المدرسة ، وباحث تقديري في الاستحقاق ، وحصل على مكانه في جامعة برينستون.

وظيفة مبكرة

بعد التخرج ، ذهب بيزوس إلى وول ستريت حيث كان هناك طلب متزايد على علوم الكمبيوتر وعمل في العديد من الشركات. العمل في Fitel (شركة ناشئة تهدف إلى بناء شبكة لإجراء التجارة الدولية) جعله يطير كل أسبوع بين نيويورك ولندن.

شخصية مزدوجة

يُعرف بيزوس بشخصيته المزدوجة التي تحوله من شخص لطيف إلى مدير تنفيذي تقريبي يحفز الخوف والاحترام لدى موظفيه. إنه شخص ذكي فائق الذكاء ، ويتوقع من الجميع من حوله أن يتصرفوا بالمثل.

يتحرك Bezos دائمًا بشكل أسرع ، ويجعل موظفيه يعملون بجد أكثر ، ويتابعون كل من الابتكارات الهامة والصغيرة. الصورة الرائعة للأمازون ليست مجرد مخزن كل شيء ، ولكن في نهاية المطاف كل شركة. المستقبل لديه الكثير من الأشياء في متجر الأمازون. فهي ما زالت لم تحقق في اليوم التالي أو حتى التسليم في نفس اليوم لرئيس أعضاء والتي لا تزال أقاموا لتوسيع خدمة البقالة الطازجة خارج سياتل ولوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو. يتوقع جيف بيزوس توسيع نطاق الأمازون إلى أكبر عدد ممكن من البلدان. أيضا ، يريد عملاءهم للقضاء على الحاجة إلى شراء المنتجات من الشركات المصنعة ، وذلك باستخدام تقنيات طابعة 3D لتصنيع الخاصة بهم وهلم جرا.

التعليقات مغلقة.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟