تعلم لغات البرمجة للمبتدئين

تعلم لغات البرمجة للمبتدئين

تعلم لغات البرمجة للمبتدئين أصبح اكثر سهولة الآن  وأصبح المبرمجين مطلوبين بشكل كبير ويتم التعاقد معهم في أكبر الشركات . ولقد نمت الإعلانات عبر الإنترنت لوظائف البرامج عبر الولايات المتحدة بنسبة 31٪ من عام 2007 إلى عام 2012 .وهو ما يعادل 3 أضعاف سرعة الإعلان عن الوظائف العامة. حيث يقدّر مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل أن وظائف مطوري البرامج ستستمر في النمو بنسبة 22٪ من عام 2012 ~ 2022 ، مع متوسط ​​أجر قدره 100،080 دولار لمطوري تطبيقات البرمجيات اعتبارًا من مايو 2016.

إذا كنت تتطلع إلى تعلم لغات البرمجة ، فقد يكون العدد الهائل من لغات البرمجة ساحقًا . فما اللغة التي يجب أن تتعلمها بالفعل؟

الغات الديناميكية

كون اللغات الديناميكية أسهل عمومًا بالنسبة للمبتدئين للتعلم لأنها مرنة وممتعة. يمكنك إنشاء تطبيق بسرعة من الصفر باستخدام أسطر أقل من الشفرة ، ولا توجد قاعدة صارمة حول كيفية كتابة أشياء تتصرف بالطريقة التي تريدها.

جافا سكريبت

حتى لا يتم الخلط بينه وبين جافا ، فإن جافا سكريبت هي لغة برمجة خاصة بالعملاء الذين يستخدمونها في المقام الأول لتطوير الواجهة الأمامية. إن JavaScript متوافقة مع جميع المتصفحات وتستخدم لإنشاء تطبيقات ويب تفاعلية ، غالبًا من خلال المكتبات مثل jQuery وأطر العمل الأمامية مثل AngularJS و Ember.js و React وغير ذلك.

يمكن أيضًا استخدام JavaScript كلغة من جانب الخادم من خلال النظام الأساسي Node.js. قبل عامين ، كانت Node.js لا تزال صغيرة ، لكن مجتمعها نما كثيرا منذ ذلك الحين ، ويمكنك الآن العثور على الكثير من الموارد هنا. يمكنك أيضًا إنشاء تطبيقات جوّالة مختلطة باستخدام جافا سكريبت من خلال استخدام أطر العمل مثل phonegap ، بينما يتيح لك React Native من Facebook إنشاء تطبيقات جوّال محلية باستخدام جافا سكريبت.

Ruby

تم تطوير تطبيق Ruby بحيث يمكن للمطورين الاستمتاع بالمرح والإنتاجية في نفس الوقت. أصبح روبي مشهورًا من خلال إطار Ruby on Rails ، وهو إطار ويب مكدس بالكامل تم تصميمه خصيصًا لبرمجة السعادة. بينما يقرأ روبي مثل الإنجليزية لديها أدوات تجعل مهام التطوير المشتركة أسهل “خارج الصندوق” ، فإن العديد يوصون بتعلم روبي كأول لغة برمجة.

 

التعليقات مغلقة.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟