تعرّف على أهم مصطلحات البيتكوين والعملات المشفرة

تعرّف على أهم مصطلحات البيتكوين والعملات المشفرة

هل أنت مهتم بعملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، لكن لا تعرف من أين تبدأ؟ لا تقلق – ستساعدك هذه المشاركة في التعرف بسرعة على أهم المصطلحات والمفاهيم. سواء كنت مبتدئًا أو مستثمرًا متمرسًا، ستزودك هذه المشاركة بكل المعرفة التي تحتاجها!

ما هو البيتكوين؟

Bitcoin هي عملة رقمية تعمل بدون أي سيطرة مركزية أو رقابة على البنوك أو الحكومات. تم إنشاء Bitcoin في عام 2009 من قبل مبتكر غامض معروف فقط باسم Satoshi Nakamoto. تعتبر Bitcoin فريدة من نوعها من حيث أنها العملة المشفرة الأولى والأكثر قيمة. كما أن عملة البيتكوين لا مركزية، مما يعني أنها لا تخضع لرقابة الحكومة أو المؤسسات المالية. لا تخضع عملة البيتكوين للتضخم ولا يمكن زيادتها إلا عن طريق التعدين. يتم تداول Bitcoin في مجموعة متنوعة من التبادلات ويمكن أيضًا استخدامها لشراء السلع والخدمات.

ما هي العملات البديلة؟

العملات البديلة هي رموز رقمية أو افتراضية تم إنشاؤها لتحسين أو استبدال العملات الورقية التقليدية. العُمل المشفرة، مثل Bitcoin و Ethereum، هي أكثر أنواع العملات البديلة شيوعًا. العملات البديلة الأخرى تشمل Tezos و Litecoin و Dogecoin.

ما هو البيتكوين؟

Bitcoin هي عملة رقمية لامركزية تم إنشاؤها في عام 2009. تعتبر Bitcoin فريدة من نوعها من حيث أنها أول عملة مشفرة وأول عملة عالمية. لا يتم التحكم في Bitcoin من قبل أي منظمة أو حكومة واحدة، ويمكن استخدامها لشراء السلع والخدمات.

ما هي العملات البديلة؟

العملات البديلة هي رموز رقمية أو افتراضية تم إنشاؤها لتحسين أو استبدال العملات الورقية التقليدية. العملات المشفرة، مثل Bitcoin و Ethereum، هي أكثر أنواع العملات البديلة شيوعًا. العُمل البديلة الأخرى تشمل Tezos و Litecoin و Dogecoin.

ما هو هجوم 51٪؟

هجوم 51٪ يحدث عندما يتحكم شخص أو مجموعة في أكثر من نصف قوة التعدين لشبكة العملات المشفرة. تسمح لهم هذه القوة بالتلاعب بالشبكة وإجراء معاملات احتيالية. من أجل منع هجوم بنسبة 51٪، تستخدم شبكات العملات المشفرة تقنية blockchain. blockchain هو دفتر أستاذ موزع يسجل جميع معاملات العملة المشفرة.

ما هي الحماية ضد الهجوم بنسبة 51٪؟

تستخدم جميع شبكات العملات المشفرة تقنية blockchain للحماية من هجوم بنسبة 51٪. تخلق هذه التقنية مهمة صعبة لأي شخص يريد التحكم في أكثر من نصف طاقة التعدين للشبكة. للقيام بذلك، سيحتاجون إلى التحكم في أكثر من نصف العدد الإجمالي للعقد على الشبكة. بالإضافة إلى ذلك، سيحتاجون إلى التحكم في أكثر من نصف العدد الإجمالي للعملات المعدنية المتداولة. هذه القيود تجعل من الصعب على أي شخص تنفيذ هجوم بنسبة 51٪.

ماذا يعني AFK؟

AFK تعني “بعيدًا عن لوحة المفاتيح”. لاعبو AFK هم لاعبون غير نشطين لا يلعبون اللعبة بنشاط. يبطئ لاعبو AFK اللعبة لأنهم لا يساهمون بها

ما هو هجوم 51٪؟

يحدث هجوم 51٪ عندما يسيطر عامل منجم العملة المشفرة أو مجموعة من المعدنين على أكثر من 50٪ من blockchain للشبكة. يمكن القيام بذلك بعدة طرق، ولكن الأكثر شيوعًا هو من خلال التعدين. عندما يتحكم عامل منجم في أكثر من نصف طاقة التعدين في الشبكة، فإنه يكون قادرًا على حظر أو تحرير المعاملات. قد يؤدي ذلك إلى تقويض الثقة في الشبكة، مما يؤدي إلى خسائر مالية لأولئك الذين يحملون عملات معدنية على blockchain.

من غير المرجح أن يحدث هجوم بنسبة 51٪ على الشبكات الكبيرة، خاصةً على Bitcoin blockchain، والتي تعتبر أكثر العملات المشفرة أمانًا. ومع ذلك، لا يزال من المهم أن تكون على دراية بالإمكانيات وتحمي نفسك باستخدام آلية حماية ضد الهجمات بنسبة 51٪، مثل المحفظة التي تتطلب نسبة مئوية أعلى من إثبات العمل ليتم إكمالها قبل أن تتم معالجة المعاملات. بالإضافة إلى ذلك، كن على دراية بالأنشطة التي تعتبر التعدين والمقامرة، وتجنب القيام بها إذا كنت لا تريد المخاطرة بخسارة المال.

تستخدم العملات المشفرة مثل BTC و LTC إثبات العمل ونظام التحقق لردع هجمات 51٪. هذا يعني أنه حتى إذا تمكن المهاجم من الاستيلاء على شبكة، فلن يتمكن من إنشاء كتل أو معاملات جديدة. لا تزال العملات المشفرة اللامركزية عرضة لأنواع أخرى من الهجمات، ولكن استخدام هذه الميزات يجعل من الصعب حلها.

ما هي الحماية ضد الهجوم بنسبة 51٪؟

عندما يتعلق الأمر بالعملات المشفرة، من المهم فهم مفهوم هجوم 51٪. هذا هو الهجوم حيث تتحكم مجموعة أو فرد في أكثر من نصف قوة التعدين لشبكة blockchain. قد يؤدي ذلك إلى قدرة المهاجم الضار على إنفاق نفس المبلغ من العملة المشفرة أكثر من مرة، بالإضافة إلى تعريض أمان الشبكة للخطر. للحماية من هجوم 51٪، تحتوي جميع شبكات blockchain على آليات حماية مدمجة. تتضمن هذه الآليات استخدام خوارزميات إثبات العمل وإثبات الحصة، بالإضافة إلى تنفيذ شبكة موزعة.

ماذا يعني AFK؟

تعني حالة “بعيدًا عن لوحة المفاتيح” أنك لا تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك حاليًا للوصول إلى الإنترنت. يمكن أن يكون هذا بسبب عدد من الأسباب، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: إجراء مكالمة هاتفية، أو عدم الاتصال بالإنترنت لفترة طويلة من الوقت، أو التواجد في تطبيق آخر. عند إدخال حالة AFK، لن تتمكن من تلقي رسائل من مستخدمين آخرين على المنصة.

ما هو Airdrop؟

إنزال الهواء المشفر عبارة عن إستراتيجية تسويقية تستخدمها الشركات الناشئة Web3 لمنح عملات أو رموز تشفير مجانية متعلقة بالخدمة. في المقابل، يطلبون عادةً من المشاركين العمل كمبشرين والترويج للمشروع. Airdrops هي وسيلة للحصول على العملات الرقمية دون شرائها.

Airdrops عبارة عن كميات صغيرة من العملات المشفرة الجديدة وأعضاء مستهدفين في منصة blockchain محددة. على سبيل المثال، قد تقوم الشركات الناشئة في مجال العملات المشفرة بتوزيع عملات معدنية أو رموز مميزة جديدة للمستخدمين الذين يمتلكون عملة معينة. سيرى حاملو العملة المستهدفة رموزًا قابلة للاستبدال أو غير قابلة للاستبدال (NFTs) تظهر في عنوان محفظتهم المشفرة الخاصة.

تعد عمليات الإسقاط الجوي للعملات المشفرة طريقة رائعة للقادمين الجدد للبدء في عالم العملات المشفرة. إنها توفر طريقة للحصول على الرموز المميزة دون إنفاق أي أموال، وهي طريقة سهلة للشركات للتواصل مع جمهورها المستهدف.

ما هي الكيانات النشطة؟

الكيانات النشطة هي مفتاح التمويل اللامركزي (DeFi). باستخدام دفتر الأستاذ الموزع، تكون هذه الكيانات قادرة على التداول دون الحاجة إلى طرف ثالث. وهذا يسمح بمزيد من الثقة والشفافية بين الطرفين المشاركين في التجارة، مما يؤدي إلى زيادة الكفاءة وتقليل التكاليف. بالإضافة إلى ذلك، من خلال إجراء جميع المعاملات خارج السلسلة، تقضي DeFi على مخاطر فقدان الأموال.

DeFi هي حركة داخل عالم التشفير تكتسب زخمًا حيث يتعرف المزيد من الناس على فوائد التداول اللامركزي. من خلال فهم المصطلحات المستخدمة في هذه الحركة، يمكنك فهم الآثار المحتملة لتقنية blockchain على النظام المالي العالمي بشكل أفضل.

ما هي محافظ العملات المشفرة؟          مصطلحات البيتكوين والعملات المشفرة

تُستخدم محافظ العملات المشفرة لتخزين العملات المشفرة والأصول الرقمية الأخرى، مثل NFTs. يتم تشغيلها كتطبيقات على هاتفك الذكي وتسمح لك بالدفع والتداول وتخزين التشفير باستخدام الهاتف. تشمل بعض المحافظ الأكثر شيوعًا Coinbase Wallet و MetaMask. ضع في اعتبارك أنه لا يتم إنشاء جميع المحافظ على قدم المساواة، لذلك من المهم البحث عن المحفظة المناسبة لك.

ما هو التعدين والرهان؟          مصطلحات البيتكوين والعملات المشفرة

التعدين والمراهنة طريقتان شائعتان لكسب المال باستخدام العملة المشفرة. التعدين هو عملية إضافة معاملات جديدة إلى Bitcoin blockchain. يتم ذلك عن طريق تشغيل برنامج خاص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحل مشاكل رياضية معقدة. عامل المنجم الذي يحل المشكلة أولاً يكافأ ببيتكوين جديد. الرهان هو عملية المراهنة على نتيجة حدث العملة المشفرة. يمكن القيام بذلك باستخدام مجموعة متنوعة من منصات تبادل العملات المشفرة.

ما هو التمويل اللامركزي (DeFi)؟                مصطلحات البيتكوين والعملات المشفرة

التمويل اللامركزي، أو DeFi، هو مصطلح يستخدم لوصف مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المالية التي يمكن الوصول إليها لأي شخص يمكنه استخدام Ethereum – أي شخص لديه اتصال بالإنترنت. مع DeFi، يمكن العثور على معظم الخدمات المالية التي يمكن تعريفها على أنها DeFi على شبكة Ethereum، ثاني أكبر سوق للعملات المشفرة. ما هو البيتكوين؟ Bitcoin هو نوع من العملات المشفرة يستخدم تقنية blockchain لإدارة المعاملات.

العملات البديلة هي العملات التي لا تستند إلى الدولار الأمريكي أو أي عملة وطنية أخرى. يحدث هجوم بنسبة 51٪ عندما يتحكم شخص ما أو مجموعة من الأشخاص في أكثر من نصف طاقة التعدين لشبكة blockchain – وهذا قد يسمح لهم بالتلاعب بالشبكة وإجراء معاملات ضارة دون أن يتم اكتشافهم. AFK (بعيدًا عن لوحة المفاتيح) هو مصطلح على الإنترنت يستخدم لوصف شخص لا يستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص به ولا يتفاعل مع الإنترنت.

Airdrop هو نوع من التوزيع حيث يتم توزيع الرموز أو العملات المعدنية على مجموعة كبيرة من الأشخاص دون أن يضطروا إلى فعل أي شيء بخلاف استلامها. الكيانات النشطة هي الكيانات التي تشارك حاليًا في شكل من أشكال النشاط المالي. محافظ العملات المشفرة هي برامج تتيح لك تخزين العملات المشفرة وإدارتها وتداولها. التعدين والمراهنة نشاطان يشتملان على العملات المشفرة. التمويل اللامركزي (DeFi) هو مصطلح يستخدم لوصف مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المالية التي يمكن الوصول إليها لأي شخص يمكنه استخدام Ethereum – أي شخص لديه اتصال بالإنترنت. مع DeFi، يمكن العثور على معظم الخدمات المالية التي يمكن تعريفها على أنها DeFi على شبكة Ethereum، ثاني أكبر سوق للعملات المشفرة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟