أفضل 14 لعمل دورات أونلاين بشكل مجاني !!

هل تتطلع لاكتساب مهارة جديدة ، ولكن ليس لديك الوقت للقيام بذلك؟ هل تريد العودة إلى المدرسة ولكنك تحتاج إلى أخذ بعض الدروس مسبقًا؟ أم أنك لا تريد الذهاب إلى المدرسة على الإطلاق ، ولكنك تتطلع إلى تغيير مهنتك؟ لقد حصلنا على إجابة لكل هذه المشاكل: دورات أونلاين.

إنها أقصر من فصل دراسي جامعي ، وعادة ما يتم تنظيمها ذاتيًا ، وهي تغطي تقريبًا كل مهارة أو موضوع أو هواية يمكنك تخيلها.

لكن مع هذه الرفاهية تأتي مسؤولية كبيرة – بشكل أساسي ، مهمة العثور على موقع يناسبك بشكل أفضل. لا داعي للقلق ، لقد قمنا بكل العمل الشاق من أجلك وقمنا بتجميع القائمة النهائية من الموارد التي تقدم دروسًا مجانية ورخيصة وعالية الجودة هنا على الإنترنت.

الآن كل ما عليك فعله هو التسجيل للحصول على واحد!

1. أليسون | دورات أونلاين

أليسون لديها مجموعة كبيرة من الفصول المجانية والشاملة في التكنولوجيا واللغات والعلوم ومحو الأمية المالية والمهارات الشخصية والناعمة وريادة الأعمال ، ثم بعضها. يستهدف جميع أنواع المتعلمين ، من المحترفين والمديرين إلى المعلمين والمستقلين.

معادلة الخبرات – ما هي وكل شئ عنها

2. Udemy | دورات أونلاين

لدى Udemy الكثير لتقدمه للمتعلم بميزانية محدودة ، من الدورات المجانية تمامًا التي يدرسها الخبراء والأساتذة ورجال الأعمال والمهنيون ، إلى الخصومات المتكررة والعروض الخاصة بالفصول الدراسية. بالإضافة إلى دروس في التكنولوجيا والأعمال والتسويق ، يمكنك أيضًا استكشاف الخيارات في الإنتاجية والصحة والهوايات وأسلوب الحياة.

3. كورسيرا | دورات أونلاين

إذا كنت ترغب في الحصول على تعليم جامعي دون تكلفة التعليم العالية ، فإن Coursera هي أفضل محطة. يقدم هذا الموقع دورات مذهلة في جميع أنواع المجالات ، من التطوير المهني إلى علم النفس والتاريخ والأدب – كلها تم إنشاؤها وتدريسها من قبل أساتذة في أفضل المؤسسات على المستوى الوطني وفي جميع أنحاء العالم. تشمل جامعاتهم برينستون وجونز هوبكنز وستانفورد وغيرها الكثير.

4. edX | دورات أونلاين

تمامًا مثل Coursera ، تقدم edX لأي شخص في أي مكان الفرصة لأخذ دروس جامعية في أقسام مختلفة – والحصول على شهادة. ومن بين شركائهم الكبار هارفارد وبيركلي ودارتماوث وجورج تاون وجامعة شيكاغو (وهذا ليس كل شيء!).

5. يوداسيتي | دورات أونلاين

تركز Udacity على تطوير البرامج ، حيث تقدم دورات مجانية في البرمجة وعلوم البيانات وتطوير الويب. يقدم الموقع أيضًا برنامجًا للحصول على درجة النانو للأفراد الذين يرغبون في إتقان مجموعة من المهارات أو ممارسة مهنة بدوام كامل في مجال التكنولوجيا.

6. LinkedIn Learning | دورات أونلاين

بالاشتراك في LinkedIn Learning ، ستتمكن من الوصول إلى آلاف الدورات التدريبية في مجال الأعمال والتصميم والفن والتعليم والتكنولوجيا. وهو يقدم نسخة تجريبية مجانية لمدة شهر واحد حتى تتمكن من اختبار المياه!

7. الجمعية العامة | دورات أونلاين

تقدم الجمعية العامة دروسًا عبر الإنترنت وشخصية ، بالإضافة إلى خيارات بدوام كامل وبدوام جزئي. يركز بشكل أساسي على المهارات الرقمية ، ويغطي موضوعات مثل التسويق الرقمي وتطوير iOS و Android وتحليلات البيانات وجافا سكريبت.

8. Skillshare | دورات أونلاين

يوفر برنامج Skillshare دروسًا “صغيرة الحجم” للمتعلمين الذين لديهم 15 دقيقة فقط في اليوم. لديها أكثر من 500 فصل دراسي مجاني وعدة آلاف من الفئات المميزة للاختيار من بينها في موضوعات مثل الفيلم والكتابة والتكنولوجيا ونمط الحياة وغير ذلك.

9. LearnSmart | دورات أونلاين

تتجه LearnSmart نحو التطوير الوظيفي ، وهذا هو السبب في أنها مكان رائع للتعرف على تكنولوجيا المعلومات والأمن وإدارة المشاريع والموارد البشرية والأعمال.

10. Codecademy

يريد Codecademy أن يعلمك كيفية الترميز – وبالمجان. يغطي جميع أنواع البرمجة ، بما في ذلك JavaScript و Ruby و HTML و CSS و Python.

11. التعددية

بعد الاشتراك في Pluralsight (أو استخدام الإصدار التجريبي المجاني!) ، ستتمكن من استكشاف فصول في البرامج ، والتطوير ثلاثي الأبعاد ، والمؤثرات البصرية ، والتصميم ، وتصميم الألعاب ، وتصميم الويب ، وبرامج CAD.

12. Adobe TV

ألست متأكدًا من كيفية استخدام Photoshop أو InDesign؟ لا تقلق ، فإن Adobe TV سيرشدك خلال جميع برامجه مع البرامج التعليمية والكتيبات والمزيد.

13. FutureLearn

برنامج FutureLearn مجاني تمامًا ، حيث يتم تدريس الفصول بواسطة الجامعات والمؤسسات الخاصة. مواضيعها الكبيرة هي الأعمال والإدارة والفنون الإبداعية والقانون والصحة والسياسة والعلوم والمهارات الرقمية والرياضة والترفيه والتدريس.

14. الأرض الأكاديمية

وإذا كنت تبحث فقط عن الفصول الدراسية الأكاديمية ، فإن موقع الويب هذا مثالي لك. لديها دورات في الفنون والعلوم والإنسانيات والاقتصاد وعلوم الكمبيوتر والمزيد ، وكل ذلك مجانًا.

 

ما زلت لا تعرف من أين تبدأ؟ جرِّب Class Central – فهو يُخصص البحث في الفصل الدراسي عن طريق سؤالك منذ البداية عما تهتم بالتعلم ومن من. بعد ذلك ، يقرنك بخيارات من Coursera و edX والمنتديات الأخرى للعثور على أفضل ما يناسب احتياجاتك ، مما يجعل العملية أسهل!

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟