5 أمور قد لاتعرفها عن التنوع الثقافي

 التنوع الثقافي

تعني عبارة “التنوع الثقافي” مجموعة من المجتمعات المختلفة أو الأشخاص من أصول وأديان وتقاليد مختلفة يعيشون جميعًا ويتفاعلون معًا. لقد استفادت الولايات المتحدة ، واستخدمت ، وأساءت في بعض الأحيان التنوع عبر تاريخها الطويل ، ومع ذلك فهي حالياً واحدة من أكثر الدول تنوعاً ثقافياً في العالم. إن الطعام الذي نأكله والموسيقى التي نستمع إليها والملابس التي نرتديها تأثرت جميعًا بالثقافات المختلفة القادمة إلى الولايات المتحدة. الطعام العرقي ، على سبيل المثال ، هو جزء من نظام غذائي متوسط. أحد الأطباق المفضلة في الولايات المتحدة هو الطعام المكسيكي والآسيوي. لقد استمتع الشعب الأمريكي بالمأكولات المكسيكية منذ فترة طويلة – منذ الحرب مع المكسيك. حتى اللغة الإنجليزية تطورت وأصبحت من اللغات التي يتحدث بها الأنجلو ساكسون ، الاسكندنافية الفايكنج ، والغزاة الفرنسيين النورمان. تمت إضافة كلمات جديدة من لغات المهاجرين الآخرين على مر السنين. لا يمكن أن نكون أمريكا بدون ثقافات أخرى ، ونحن بحاجة إلى فرض هذا.

إقرأ أيضا أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل زيارة مدينة البندقية

تقييم تنوعنا الثقافي

في الولايات المتحدة اليوم ، هناك ما يقدر بـ “أقلية عرقية” يبلغ عددهم أكثر من 125 مليون نسمة. نحن نعيش في بلد ذي تراث ثقافي غني ، لكن القيمة في هذا التنوع لا تُرى أو تُقبل في بعض الأحيان بشكل كامل. إن تقييم ثقافتنا المتنوعة هو كل شيء عن فهم واحترام معتقدات الآخرين وطريقتهم في الحياة ، حيث أننا نتوقع أن يحترم شخص ما شخصيتنا. يتعلق الأمر بدعم الأفراد في الحفاظ على تقاليدهم الثقافية على قيد الحياة وتقدير حقيقة أن جميع هذه التقاليد المختلفة ستثري حياتنا اليوم وفي المستقبل.

الاقتصاد العالمي المترابط

في الاقتصاد العالمي المترابط ، من المدهش أن نسمع عن عدد كبير من رجال الأعمال الذين ما زالوا يسألون ، “ما هو التنوع الثقافي؟” كما لو أنهم لم يفكروا أبداً في معنى التنوع.

ثقافتنا هي التي تشكل تفكيرنا ، فهي تشكل سلوكنا وهويتنا. الثقافة هي طريقة حياتنا ، وهي تشير إلى اللغة والمعتقدات والقيم والأعراف والسلوكيات والأشياء المادية المشتركة التي تنتقل من جيل إلى جيل.

ماذا يعني “التنوع الثقافي”؟

غالباً ما يستخدم مصطلح “التنوع الثقافي” بشكل تبادلي مع مفهوم “التعددية الثقافية”.

وصف عالم الاجتماع الدكتور كاليب روسادو ، المتخصص في التنوع والتعددية الثقافية ، سبعة إجراءات مهمة ينطوي عليها تعريف التعددية الثقافية:

  1. الاعتراف بالتنوع الغزير للثقافات
  2. احترام الاختلافات
  3. الاعتراف بصلاحية تعابير ومساهمات ثقافية مختلفة
  4. تقدير ما تقدمه الثقافات الأخرى
  5. تشجيع مساهمة المجموعات المتنوعة

ختام

كن سباقاً في الاستماع والقبول والترحيب بالأشخاص والأفكار التي تختلف عن شخصيتك

التعليقات مغلقة.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟