شارلي إيبدو الإرهابية تنشر رسما يهزأ بزلزال تركيا

شارلي إيبدو الإرهابية تنشر رسما يهزأ بزلزال تركيا

أثارت مجلة شارلي إيبدو الفرنسية الإرهابية المثيرة للجدل، موجة سخط بعد نشرها رسما كاريكاتوريا، وصفه مغردون بأنه “حاقد وشامت” بزلزال تركيا، والذي ظهرت فيه أبنية مهدمة مع عبارة “لا يوجد حاجة لإرسال الدبابات”.

وتفاعل مغردون مع رسم المجلة، وأعربوا عن استيائهم من التعامل مع كارثة ومأساة راح ضحيتها الآلاف، وأصيب نتيجتها عشرات الآلاف في تركيا وسوريا.

وعلق الناطق باسم الرئاسة التركية على الرسم بالقول: “البرابرة المعاصرون.. يغرقون في الحقد والكراهية”.

وعلق دعاة وشخصيات على الرسم بغضب ووصفوا المجلة بالغرق في الحقد والشماتة من مأساة تركيا وقالوا:

 

شارلي إبدو التي نشرت سابقًا رسومًا كاريكاتورية مسيئة للرسول الأكرم محمد (ﷺ)، استخدمت هذه المرة تصريحات مسيئة بخصوص الزلازل التي راح ضحيتها آلاف القتلى والجرحى.

من جانبها، أكدت هيئة حقوق الإنسان والمساواة التركية في بيان، أن الرسم الكاريكاتوري لصحيفة “شارلي إبدو” حول الزلازل التي ضربت تركيا، ينافي مبادئ حقوق الإنسان العالمية.

وقالت: “في وقت يكون فيه التضامن الإنساني على أساس التضامن الدولي مهما، استغلت مجلة شارلي إبدو التي تصدر في فرنسا الكارثة وشاركت رسما كاريكاتوريا يحوي كراهية مع ملاحظة “رسم اليوم”.

وأشار البيان أن الرسوم الكاريكاتورية تستهدف الكرامة الإنسانية للأفراد الذين يعيشون في تركيا، وتهدف إلى التحريض على الكراهية العنصرية، وتشكل انتهاكًا لوثائق حقوق الإنسان والمبادئ العالمية لحقوق الإنسان.​​​​​​​

وضرب زلزال فجر الاثنين، تركيا وسوريا بلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر، أعقبه بعد عدة ساعات زلزال آخر بقوة 7.6 درجات، مخلفين خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.

التعليقات مغلقة.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟