الزراعة أُمُّ التجارة والصناعة: منير سمو دكتوراه زراعة

الزراعة من أهم مقومات الإكتفاء الذاتي ومصدر مهم للتجارة والصناعة

 

” يا زين ما اختار “

السيد منير سمو اختار مجالا يبتعد عنه الكثيرون ولكن طالبنا اختار و” يا زين   ما اختار “, فقد نال السيد منير درجة الدكتوراه في العلوم الزراعية من الاكاديمية العربية الدولية في اختصاص تقوم عليه اقتصاديات الدول وتؤمن الصمود والكفاية ويتفرع من الزراعة مئات ميادين الأعمال على مختلف أنواعها.

ما هي طرق الزراعة الحديثة
الزراعة تفتح آفاقا واسعة.

تهنئة وتبريك

نهنئ الدكنور منير سمو على نيل شهادة الدكتوراه ونهنئه على صوابية اختياره ونسأل الله لهو التوفيق والسداد وان يكون من الرجال والدعامات الإقتصادية في عالمنا العربي.

الزراعة

تعتبر الزراعة أولى الثروات الأرضية التي اكتشفها الإنسان كمصدر للحياة, حياة البشر والدواب والكائنات الحية, وهي أصل الحياة بعد الماء, ومنها بدأت التجارة والصاعة والتبادل والمقايضة, منذ بدء البشرية.

 

موضوع عن الزراعة
الزراعة أساس الإكتفاء الذاتي والصمود.

 

ماذا تشمل؟

تشمل جوانب متعددة، مثل: زراعة المحاصيل وتسويقها، وكل ما يتعلق بالمزارع من الناحية البيئية والاجتماعية، وتربية المواشي،  بالإضافة إلى الأمور المتعلقة بتجهيز المنتجات الزراعية من حيث التعبئة، والتخزين، والبيع، والأسمدة، ومبيدات الآفات الزراعية، وكل مل له صلة بالصناعة والتجارة.

أساس الإقتصاد

البلاد التي ليس فيها زارعة تكون دورتها الإقتصادية غير مكتملة وتحتاج إلى مكملات اقتصادية حتى تستقيم فيها الحياة الإقتصادية, كاليابان مثلا فمهما بلغت من تطور وابتكارات في الصناعة والتكنولوجيا إلا ان ضئالة الزراعة في أرضها والتي لا يتعدى نسبتها 1.1% من الناتج القومي  جعلت اقتصادها متأخر كثيرا عن أمريكا وأوروبا.

لا زراعة لا تقدم

الين الياباني لا يستطيع مقاومة العملات الأجنبية الأخرى كالدولار واليورو وغيرها حيث بلغ سعر الدولار في اليابان 109 ين ياباني بينما استطاع اليورو الأوربي التفوق على الدولار الأمريكي وذلك بسبب القدرة الهائلة للأوروبيين على الزراعة وما ينبثق عنها من مواشي ومنتجات زراعية وحيوانية صناعية وسلع غزت العالم.

تطبيقات الزراعة ؛ الزراعة الذكية
الزراعة الذكية

أما الصين والتي تعاني من تضخم سكاني كبير فإن الزراعة فيها ساعدت عملتها الوطنية على أن تكون أفضل بكثير من الين اليايان اذا يبلغ الدولار الأمريكي 6.45 يوان صيني.

لا يتوفر وصف للصورة.
الإستشمار الزراعي في السودان.

العالم العربي 

نحن في عالمنا العربي لو أعطينا الأولوية للزراعة ومشتقاتها وتربية المواشي وما ينبثق عنهما من سلع ومنتجات وصناعات, لدعمنا اقتصادنا وبلغنا درجة الإكتفاء الذاتي, خاصة  الوادي الخصيب في السودان لو زُرع فقط هذا الوادي لأطعم العالم العربي كله.

 

 

 

🎗تبركات المتخرجين: https://tinyurl.com/367z2kus
📄نماذج جامعية و شهادات: https://bit.ly/392DoJL
📌 رابط الموقع الرسمي: https://aiacademy.info
▪️ رابط التسجيل: https://bit.ly/2ZX2BRC

▫️ رابط الدورات القصيرة: https://bit.ly/343lWTv
🔸 تخصصات درجة الماجستير: https://bit.ly/3kJg7Rf
🔸 سفراء الأكاديمية: https://bit.ly/391etGr

📞للتواصل و الإستفسار:
📌 الأستاذ عمر عطية http://wa.link/99sy7u
📌 الأستاذ خليل موسى https://wa.link/auj85q

 

المصادر

  1. الإستثمار الزراعي في السودان
  2. موضوع
  3. سطور
  4. البورصة
اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟