أهم مواقع التواصل الاجتماعي

أهم مواقع التواصل الاجتماعي:

1- موقع فيس بوك:

تعتبر هذا المَوقع هو الأول في عالم التواصل الاجتماعي،و أهم مواقع التواصل الاجتماعي حيثُ يَبلغ عدد مُستخدميه 2.27 مليار مُستخدم في مُختلف أنحاء العالم،حيث يتم تطويرِ سياسات الفيس بوك بشكلٍ دائمٍ تقريباً، كما يتُم العمل على تَزويده بكل عوامل الجَذب لزيادة عدد المُستخدمين لهذا الموقع،

ومن مزايا الفيس بوك نذكر منها:
. عدد اللامُتناهي من الكلمات التي يُمكن إرسالها من خلال منشوراتنا الشخصية.
. و يُمكننا من البث الحي والمُباشر من أي موقع في العالم وبأي وقت نَشاء.
. ارتفاع مُعدل سياسة الخُصوصية التابعة للموقع.
. امكانية تحميل الفيديوهات والصور المُختلفة.

2- واتس اب:

تقدر عدد مُستخدميه حول العالم 1.5 مليار

3- موقع تويتر:

تعتبر  تويتر الموقع من المواقع المُهمة أيضاً، ويستخدمُه الملايين حول العالم، ولكنه عكس الفيس بوك، حيثُ أنَّه لا يَسمح للمُستخدم إلا بإرسال عدد مُحدد من الكلمات عبر المنشورات الشخصية، ولكن لتويتر استخدام واسع في مجال التسويق والتصريحات الرسمية.

4- موقع إنستغرام:

أكثر مواقع مُشاركة الصور استخداماً على مُستوى العالم، يَبلغ عدد مُستخدميه مليار مُستخدم.
كما رأيت عزيزي القارىء فإنَّ لوسائل، ومواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الإيجابيات المُهمة، التي يجب أن نَستغلها أفضل استغلال، لتوسيع دائرة مَعرفتنا ومَعارفنا وصداقاتنا، ومجموعة من السلبيات التي يجب أن نَبتعد عنها بشكلٍ نهائي،

ومن المُمكن أن نُقدم لكم بَعضاً من النصائح التي تَحُدّ من سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي، نرجو أن تكون مُفيدة لكم:

1. مُمارسة بعض الهوايات، وتنمية هوايات جديدة لم تكن موجودة من قبل، نذكر لكم على سبيل المثال لا الحصر: الرسم، أو الرقص، أو القراءة، أو الموسيقى.

2. مُحاولة تَغيير نَمط حياتك السابق من أوقات النوم، إلى تَناول الغذاء الصحيّ ومُمارسة التَمرينات الرياضية، المشي لمُدة نصف ساعة يومياً على الأقل.

3. والأهم من هذا كله هو إجبار نفسك على تخصيص وقتٍ مُحددٍ لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم تَجاوز هذا الوقت.

5- اليوتيوب :

بالإضافة إلى كون اليوتيوب واحدا من أهم مواقع التواصل الاجتماعي المرئية إلا أنه يعتبر كذلك محرك البحث الثاني عالميا بعد غوغل و أكثر المواقع زيارة في العالم بعد غوغل و فيسبوك حسب اليكسا، حيث تأسس الموقع عبر ثلاثة من موظفي باي بال وهم تشاد ميريديث و ستيف تشين و جاود كريم الذي يعتبر صاحب أول فيديو تم رفعه في تاريخ اليوتيوب ويمكنك ان تشاهد الفيديو ادناه والذي بعنوان: انا في حديقة الحيوان .

يوميا يُشاهد على اليوتيوب اكثر من مليار ساعة بواسطة أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريا بخلاف زوار الموقع الذي يتمتعون بمشاهدة الفيديوهات دون التسجيل

6-تيك توك

و هي منصة اجتماعية صينية لإستكشاف وانشاء ومشاركة مقاطع الفيديو الموسيقية القصيرة تأسست في 2016 ولقت انتشار واسع بفضل مثابرة مؤسسها يى مينغ تشانغ. واليوم تعتبر تيك توك أكبر منصة لمقاطع الفيديو القصيرة في آسيا بل و العالم أجمع، وتعتبر تطبيقاتها للهواتف المحمولة الأسرع نمو في العالم.

و بعد استحواذها على التطبيق الأشهر لدى المراهقين في أمريكا ميوزكلي musical.ly بمبلغ يقترب من المليار دولار ودمج أكثر من 90 مليون مستخدم بمنصة تيك توك في نوفمبر2017 صارت المنصة الإجتماعية الأكبر للموسيقى والفيديو على الصعيد العالمي.

و قد وصل عدد مستخدميها الآن لأكثر من مليار مستخدم نشط شهريا .

7- سكايب

هو أحد أشهر خدمات الدردشة الصوتية والمرئية حول العالم و تأسس سكايب في عام 2003 على يد رَجُلَي الأعمال السويدي نيكلاس زينشتروم والدنماركي يانوس فريس. ويستطيع مستخدمي سكايب الاتصال هاتفيا وصوتيا بشكل مجاني بالنسبة لمستخدميه عبر الإنترنت، ويمكنهم أيضا استخدامه للاتصال بالهواتف محليا ودوليا ولكن برسوم اضافية.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟