أشياء يجب أن تعرفها عن الشركة قبل الذهاب إلى مقابلة العمل

أشياء يجب أن تعرفها عن الشركة قبل الذهاب إلى مقابلة العمل

هل حصلت على مقابلة لوظيفة في شركة لا تعرف شيئًا عنها؟ أو ربما لديك بعض المعلومات السطحية عنها؟ في كلتا الحالتين، لا يوصى بالذهاب إلى المقابلة دون فعل أي شيء حيال ذلك!

إذا كنت تريد حقًا التميز عن غيرك من المتقدمين للوظيفة، هناك اشياء يجب ان تعرفها فستحتاج إلى أن تصبح محققًا وتبحث في أعمال الشركة بالكامل لمعرفة كل التفاصيل التي تحتاجها لإجراء مقابلة ناجحة والحصول على الوظيفة. ستزيد معرفتك بالشركة ومنتجاتها وخدماتها من فرصك بالنسبة لصاحب العمل، ولكنها ستساعدك أيضًا في اكتساب فكرة أوسع عن العمل وطبيعة العمل في الشركة وتقييم ما إذا كانت الوظيفة مناسبة لك أم لا. يمكنك اكتشاف الكثير من المفاجآت بهذه الطريقة لأنه يمكنك في الواقع اكتشاف أشياء قد لا تناسب أهدافك المهنية، مثل عدم وجود برامج فعالة لتطوير الموظفين وتحسينهم.

عادةً ما يوصي مسؤولو التوظيف الباحثين عن عمل بالبحث عن الشركة قبل الذهاب إلى المقابلة. قد يبدو هذا سهلا، أليس كذلك؟ من الجيد أن تعرف أنه ليس من السهل دائمًا القيام بذلك. بالطبع، من المهم للغاية معرفة الحقائق البسيطة عن الشركة مثل تاريخ تأسيسها، والمؤسس، والرئيس التنفيذي، والخدمات والمنتجات التي تقدمها، وما إلى ذلك. ومع ذلك، فهذه ليست سوى قطرة في بحر المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها، لأنه سيتعين عليك أيضًا إثبات المعرفة بتفاصيل الشركة ونطاق العمل والتحديات والفرص التي تواجهها. للقيام بذلك، تحتاج إلى إجراء المزيد من الأبحاث المتقدمة، والتي يمكن أن تكون أيضًا فرصة لإظهار لصاحب العمل كيف تفكر وكيف يمكن أن تؤثر مهاراتك ومعرفتك على الشركة.

لكن انتظر بعض الوقت قبل بدء عملية البحث، يجب أن تعرف جيدًا ما الذي ستبحث عنه وما يجب أن تعرفه عن الشركة قبل متابعة المقابلة.

في هذه المقالة، سنخبرك ما الذي يجب أن تبحث عنه بالضبط. هناك ثلاثة أشياء رئيسية يجب أن تركز عليها إذا كنت تريد أن تثير معرفتك إعجاب صاحب العمل.

  1. الوظيفة أو المنصب المطلوب:

وغني عن القول أنه يجب أن تعرف المنصب الذي ستتخذه في المقابلة، لكن هل تعرف ما الذي يتطلبه دورك بالتفصيل؟ يجب أن تكون على دراية كاملة بالعمل وتفاصيله والمهام المصاحبة له. بادئ ذي بدء، لتتمكن من تعديل سيرتك الذاتية لتتناسب مع الوصف الوظيفي وطبيعة الوظيفة التي ستشغلها.

يمكن أن تكون المعرفة الجيدة لوصف الوظيفة أساس المقابلة. كما هو الحال في بعض الأحيان، فإن الجزء الأكثر أهمية في المقابلة هو إظهار إمكاناتك ومهاراتك ذات الصلة بالمنصب وامتلاك المهارات التي تحتاجها للحصول على الوظيفة. ما هي أفضل طريقة لإثبات ملاءمتك للوظيفة من معرفة المهارات المطلوبة للوظيفة ثم التركيز على تلك المهارات لإظهار كيف تتوافق تجربتك مع المهارات المطلوبة؟ تأكد من التفكير في أمثلة حول كيف ومتى استخدمت هذه المهارات في التجارب السابقة وكيف أضاف ذلك قيمة إلى الشركة أو العمل.

ميزة أخرى ستستفيد منها هي أن إجراء هذا النوع من البحث في الوصف الوظيفي يمكن أن يساعدك على التفكير في الأسئلة المحتملة التي قد يطرحها عليك صاحب العمل. إذا كنت تشعر أن هناك أشياء غير واضحة أو تريد المزيد من التفاصيل، يمكنك ببساطة طرح بعض الأسئلة على مدير التوظيف. يمكن أن يُظهر أيضًا لصاحب العمل أنك مهتم بالوظيفة، وهي واحدة من أهم الخصائص التي يبحث عنها أصحاب العمل في المرشح.

  1. التحديات التي تواجه الشركة:

بمجرد أن تفهم ما تفعله الشركة والشكل الذي قد تبدو عليه الشركة، يجب أن تبدأ في التفكير في التحديات التي واجهتها الشركة في الماضي. يمكنك القيام بذلك عن طريق تصفح صفحاتهم على الإنترنت، بما في ذلك حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، فضلاً عن المعلومات المتعلقة بهم. يمكنك أيضًا استكشاف التحديات التي يواجهها قطاع الأعمال بأكمله، مما يمنحك فكرة أوسع عن التحديات الشاملة التي قد تواجهها الشركة.

من خلال فهم التحديات التي تواجه الشركة، يمكنك مشاركة الاقتراحات أو الاستراتيجيات التي يمكن أن تساعدك في حل المشكلات، بناءً على اقتراحك أو استراتيجيتك، والتعبير عن اهتمامك وقدرتك على المساهمة في مواجهة تلك التحديات. سيساعدك هذا على أن تبدو مستعدًا بشكل أفضل للمقابلة، بالإضافة إلى إعطاء فكرة عنك أنّك مفكر ناقد وذكي.

  1. مدير المقابلة:أشياء يجب أن تعرفها عن الشركة

إذا كنت لا تعرف اسم القائم بإجراء المقابلة، فقد يكون هذا الجزء معقدًا بعض الشيء. لكن لا تقلق، يمكنك بالتأكيد فعل ذلك. عادة ما يتم ذكر اسمه الأول والأخير في البريد الإلكتروني. إذا لم يكن كذلك، يمكنك إرسال بريد إلكتروني لطيف لطلب ذلك. لا حرج في ذلك.

الآن بعد أن عرفت اسم الشخص الذي يجري المقابلة، يجب عليك البحث عنه على العديد من المنصات عبر الإنترنت مثل لينكد ان، أحد أكبر منصات الشبكات المهنية في العالم بهذه الطريقة، يمكنك الحصول على نظرة أوسع للصفات السابقة والشخصية والمهنية لمدير المقابلة. لا أحد يعرف، قد تجد أن لديك الكثير من القواسم المشتركة معه.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟