تنمية الذات

كيف يتم تحفيز الموظفين؟

كيف يتم تحفيز الموظفين؟

كيف يتم تحفيز الموظفين؟

هل تساءلت يومًا ما الذي يحفز موظفيك للقيام بعملهم الأفضل؟ هل تبحث عن طرق تضمن أن يكون كل فرد في فريقك سعيدًا ومنتجًا ومتفانيًا؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول كيف يمكن أن يساعد الدافع الصحيح موظفيك على النجاح.

تحسين ثقافة الشركة والفريق

وفقًا للدراسات الحديثة، يتم تحفيز الموظفين من خلال مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك إحساسهم بالهدف والارتباط بزملائهم في العمل. تتمثل إحدى طرق تحسين ثقافة الشركة والفريق في استضافة أحداث رقمية أو مختلطة تتيح للموظفين التواصل مع بعضهم البعض. من المرجح أن يؤدي هذا النوع من التفاعل إلى رفع الروح المعنوية والأداء. بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن يقوم الموظفون المتحمسون بإحالة المواهب الأخرى إلى شركتك، مما يؤدي إلى فريق أقوى وأكثر إنتاجية.

العمل في ثقافة الشركة الإيجابية لتحفيز الموظفين

ليس هناك شك في أن امتلاك ثقافة الشركة الإيجابية أمر بالغ الأهمية لتحقيق النجاح. فهو لا يحافظ على تحفيز الموظفين ويحقق المزيد من النتائج فحسب، بل يرفع معنوياتهم إلى مستويات لا مثيل لها. من أجل خلق بيئة عمل إيجابية، يجب أن تسأل موظفيك عما يعتقدون أنه مهم. علاوة على ذلك، يجب أن تلتزم بدعم هذه القيم من أجل خلق شعور حقيقي بالمجتمع.

إقرأ أيضا:في أيّ عمر بدأ أغنياء العالم مشاريعهم الخاصة؟

كن مديرًا محترمًا وودودًا ومتعاطفًا لتحفيز الموظفين

يفهم القادة المتعاطفون أنه عندما تهتم جيدًا بموظفيك، فإن الشركة تستفيد من خلال جودة العمل الأفضل. هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا أن تكون مديرًا محترمًا وودودًا ومتعاطفًا. من خلال إظهار هذه الصفات، ستنشئ مكان عمل حيث يشارك الموظفون فيه وتحفزهم.

عندما يُظهر المديرون التعاطف، يشعر أعضاء الفريق بأنهم مسموعون، ومحترمون ومفهومون. من المرجح أن يشاركوا نضالاتهم، مما يسمح لك بمعالجة المشكلات وحلها بشكل فعال. باختصار، كونك مديرًا متعاطفًا يؤدي إلى مستويات أعلى من المشاركة والإنتاجية.

الاعتراف بعمل جيد

من المهم الاعتراف بعمل الموظفين الجيد ومكافأتهم عليه. يمكن للإقرار بعمل جيد أن يخفف التوتر الذي قد يشعر به الموظفون عندما لا تسير مهامهم كما هو مخطط لها أو عندما لا يحققون النتائج المتوقعة.

وجد دان آريلي، عالم الاجتماع والمؤلف الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز، أن عدم الاعتراف بعمل جيد، وفي كثير من الأحيان، عدم الاعتراف بشكل عام، هو أحد أكبر أسباب انسحاب الموظفين. عندما لا يشعر الموظفون بالتقدير، تقل احتمالية أدائهم في أفضل حالاتهم.

اقبض على الأشخاص الذين يقومون بذلك بشكل صحيح واعترف به. عندما يخبرنا أحدهم أننا قمنا بعمل جيد، نشعر بالحماس للقيام بمزيد من العمل الجيد. يمنح التقدير لموظفيك شعورًا بالإتقان الوظيفي وأنهم مناسبون تمامًا لدورهم وللفريق. الموظفون السعداء هم أكثر إنتاجية.

إقرأ أيضا:القلق بذكاء

استطلاعات تحفيز الموظفين

تستخدم العديد من الشركات استبيانات تحفيز الموظفين. يمكن أن تقيس الاستطلاعات مجموعة متنوعة من الأشياء المختلفة، مثل مدى تحفيز الموظفين، ومدى تحفيز عملهم، ومدى التقدير الذي يتلقونه. من خلال فهم نتائج هذه الاستطلاعات، يمكنك تحسين الروح المعنوية العامة وإنتاجية القوى العاملة لديك.

تقيس استطلاعات تحفيز الموظفين مجموعة متنوعة من الأشياء المختلفة
هناك هدفان رئيسيان لاستطلاع تحفيز الموظفين: قياس اهتمام العاملين لديك بعملهم وتحديد العوامل التي تحفزهم.

تقيس استطلاعات تحفيز الموظفين اهتمام العمال بعملهم
تطرح العديد من الاستطلاعات أسئلة على الموظفين حول رضاهم الوظيفي، ومدى اهتمام عملهم، ومدى شعورهم بالحماس. هذه المعلومات ذات قيمة لأنها تساعدك على تحسين جودة بيئة عملك والتأكد من أن موظفيك سعداء ومشاركين.

تحدد استطلاعات تحفيز الموظفين العوامل التي تحفزهم
تطرح الاستطلاعات أيضًا أسئلة حول كيفية تأثير العوامل الخارجية (الخارجية) مثل الأجور والمزايا والثناء على الموظفين. هذه المعلومات مهمة لأنها تساعدك على فهم جوانب وظيفتك المهمة لموظفيك والتي يمكنك تحسينها.

أظهر تقديرك من أجل تحفيز الموظفين

وفقًا لدراسة حديثة أجرتها Bonusly، فإن أكثر من نصف الموظفين الذين شملهم الاستطلاع يجدون الاعتراف الشخصي أكثر تحفيزًا من المال. إنهم يقدرون اللمسة الشخصية.

إن إظهار التقدير لموظفيك له تأثير مباشر على تحفيز الموظفين والاحتفاظ بهم. يمكن القيام بذلك داخليًا من خلال إجراءات الشركة القياسية أو من خلال التعرف على أعضاء فريقك خارج مكان العمل. من خلال القيام بذلك، فإنك تساعدهم على الشعور بالتقدير والتقدير لمساهماتهم وزيادة الإنتاجية.

إقرأ أيضا:لماذا يعشق كثير من البشر تربية القطط؟

اجعل الشفافية أولوية

نظرًا لأن الشفافية تمثل أولوية مهمة في مكان العمل الحديث، فمن المهم للمؤسسات أن تجعلها أولوية قصوى. التواصل بين الإدارة والموظفين هو مفتاح الحفاظ على ثقافة الشركة الإيجابية وتعزيز ولاء الموظفين ومشاركتهم. من خلال توصيل الأهداف والاستراتيجيات والمعلومات بطريقة منفتحة وصادقة، يمكن للمنظمات تحفيز موظفيها لتحقيق نجاح أكبر.

تطوير ثقافة تحفيز الموظفين

هناك بعض العوامل التي تلعب دورًا في تحفيز الموظفين في الشركة. من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها تطوير ثقافة تحفيز إيجابية ومتنوعة. وهذا يعني تبني فكرة أن لكل شخص نقاط قوة وأهداف مختلفة، ووضع توقعات واضحة لكل فرد في المؤسسة. من خلال القيام بذلك، فإنك تضمن أن كل شخص قادر على بذل قصارى جهده وتحقيق إمكاناته.

خلق فرص للنمو

يعمل الموظفون بشكل أفضل عندما تكون بيئتهم مواتية للنمو. يمكن تحقيق ذلك من خلال توفير فرص التدريب والتطوير، وكذلك من خلال توفير الكثير من الفرص للنمو في العمل. بالإضافة إلى ذلك، فإن التأكد من فهم الجميع لـ “سبب” عملهم يمكن أن يساعد في تحفيزهم. يمكن أن يساعد التعرف على المعالم ومكافأتها أيضًا على تحفيز الموظفين.

مكافأة الموظفين على جهودهم

عندما يتعلق الأمر بتحفيز الموظفين، هناك عدة طرق مختلفة يمكن استخدامها. تتمثل إحدى الإستراتيجيات في منح المكافآت على العمل الجاد، والتي يمكن أن تعزز تحفيز الموظفين ومشاركتهم. بالإضافة إلى ذلك، عندما يتم تكريم الموظفين ومكافأتهم على عملهم، فإنهم يشعرون أنهم يثقون في صاحب العمل ويحظى بالاحترام والتقدير. هذا يدل على أن صاحب العمل يعتقد أنهم يقومون بعمل جيد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد أنشطة الترابط الجماعي، مثل الرحلات الخارجية أو المهام داخل المكتب مثل التوافه ومطاردات الزبال، على تحسين الروح المعنوية للموظفين والعمل الجماعي. بشكل عام، للمكافآت العديد من التأثيرات الإيجابية ، وهذا هو سبب أهمية وجود نظام يحفز العمال بالطريقة الصحيحة.

السابق
استكشاف دور وسائل التواصل الاجتماعي في التعليم
التالي
أفكار إدارية ناجحة

اترك تعليقاً