بكالوريوس الدراسات الإسلامية – بأسعار مناسبة

بكالوريوس الدراسات الإسلامية مصطلح يصف جميع الدراسات المتعلقة بالإسلام ، بما في ذلك: علم الشريعة الإسلامية ، بما في ذلك: علم الحديث ، وعلم التفسير ، والفقه الإسلامي ، وعلوم الدين (علم التوحيد) ، وغيرها من العلوم مثل سيرة الرسول. ، القرآن ، التاريخ الإسلامي وعلوم إسلامية أخرى كالاقتصاد الإسلامي. قد يصبح مصطلح “الدراسات الإسلامية” مصطلحًا شاملاً لوصف جميع الأبحاث الأكاديمية التي تمت دراستها . تمنح الجامعات حول العالم درجات علمية في الدراسات الإسلامية.

بكالوريوس الدراسات الإسلامية

بكالوريوس الدراسات الإسلامية: وفق منهج الجمع بين المعتقدات الدينية وتطور العصر ، تحقيق الريادة والإنجازات المتميزة في مجال العلوم الإسلامية ، وتنمية المهارات الفكرية والسلوكية والمهنية والبحثية ضمن منظور عالمي شامل.

الدراسات الإسلامية هو مصطلح يصف جميع الدراسات المتعلقة بالإسلام ، بما في ذلك: علم الشريعة الإسلامية ، بما في ذلك: علم الحديث ، وعلوم التفسير ، والشريعة الإسلامية ، وعلم الكلام (التوحيد) ، وغيرها من العلوم مثل سيرة الرسول ، والقرآن ، والإسلام. التاريخ والعلوم الإسلامية الأخرى ، مثل: الاقتصاد والدراسات الإسلامية: قد يصبح مصطلح “الدراسات الإسلامية” مصطلحًا شاملاً يصف جميع الدراسات الأكاديمية التي تمت دراستها ، وتمنح الجامعات حول العالم شهادات الدراسات الإسلامية.

هدف الخطة التعليم

  • قادرة على التعامل مع المصادر الرئيسية للإسلام ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تطبيق النصوص القانونية عمليًا وفقًا لمبدأ الاستنتاج الصحيح.
  • تنمية مهارات النقد البناءة والمتوازنة في التفكير والبحث ، وفي نفس الوقت تعزيز مهارات الاتصال الجيد مع الميراث الحقيقي للفكر الإسلامي ، واستخدامه لحل مشاكل الحياة المعاصرة.
  • فهم جيد لعملية التاريخ الإسلامي ومنحنياته وتطور الحضارة الإسلامية وجهودها البشرية.
  • الترويج للأدب التفاضلي والتعامل مع الآراء الأخرى بموضوعية.
  • تنمية القدرة على التغلب علميًا على الانحرافات الفكرية.
  • تزويد المجتمع بمجموعة متنوعة من الدراسات والأدلة الإسلامية واحتياجات الباحثين في المجال ، والمساهمة في نشر القيم النبيلة وتعميق الفكر الإسلامي الوسطي.

متطلبات التخرج

للحصول على درجة البكالوريوس في الدراسات الإسلامية ، يجب على الطالب أن ينهي 120 ساعة معتمدة بنجاح ويجب ألا يقل معدله التراكمي عن 2.0.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فلسطين امانة


This will close in 5 seconds

Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
كيف يمكنني أن أساعدك؟