درجة الدكتوراه

دكتوراه الصحافة والإعلام

دكتوراه الصحافة والإعلام

دكتوراه الصحافة والإعلام ،يعد تخصص الصحافة والإعلام من أهم التخصصات الموجودة في العالم والتي سعى العديد من الطلاب لدراستها، والحصول على الشهادات العليا فيها، ولقد تم إطلاق لقب مهنة المتاعب لمهنة الصحافة والإعلام.
وللإعلام دور كبير في نقل الواقع والحقائق كما هي موجودة على أرض الواقع، كما أن له دورا كبيرا في تسليط الضوء على القضايا الحساسة والتي تثير اهتمام الناس وفضولهم، كما أن الإعلام يقوم بتسليط الضوء على المشاكل التي يمر فيها الإنسان.

أيضا تأهل الطلاب المتخرجين علمياً وإعلاميا .كما و يؤهل الدارس  الى إعداد بحوث علمية رصينة في مجال التخصص .

 

دكتوراه الصحافة والإعلام
أهمية الصحافة والإعلام

حرية التعبير وإبداء الرأي ،  تُعتبر حرية التعبير إحدى أهم الأهداف للصحافة، فالصحافة تمنح الناس الحق في إبداء الرأي، وتُعبّر عن مختلف الآراء في المجتمع؛ وأيضا توفير المعلومات بشكل أكثر ليونة، للقائمين على نشر الأخبار. تقديم التبرعات والمساعدات عبر الصحافة. يمكن للصحافة أن تكون أحد المنابر للتعبير عن الذات مما يزيد ثقة المرء بنفسه. اختصار المسافات الاتصالية مع مختلف أنحاء العالم والمساهمة في عولمة الرأي العام. تساعد الصحافة بتحسين مستوى الحوار بين جهات المجتمع المختلفة.

اهداف البرنامج:

– تأهيل  الدارسين لممارسة العمل الصحفي ( جمع وتحرير الأخبار , التصميم , النشر الصحفي ). كما و يساعد الدارسين لممارسة العمل في المؤسسات الإذاعية والتلفزيونية ( إعداد برامج , إخراج إذاعي وتلفزيوني , تصميم , إجراء بحوث مستمعين ومشاهدين ) .من مميزاته أيضاً بأنه يتيح الفرصة للدارسين لممارسة العمل في المؤسسات والشركات والبنوك الحكومية والخاصة أيضا في مجالات العلاقات العامة وأسس التعامل مع الجمهور . كما و يتميز بتنوع فرص العمل للدارس في مجالات عدة منها إعداد وتخطيط الحملات الإعلامية المرئية و المسموعة. و أخيراً تأهيل الدارسين لممارسة العمل في مجال إعداد البحوث والدراسات الإعلامية وبحوث الرأي .

إقرأ أيضا:دكتوراه علم نفس جنائي

وظائف خريجين كلية الإعلام

العمل في الصحف اليومية.
العمل في المجلات.
مؤسسات النشر الإلكتروني.
الإذاعة والتلفزيون.
المؤسسات التعليمية.
الشركات التي تعمل في مجال الإعلام.
العمل على المؤسسات الصحفية.
المحطات الإذاعية.

 

متطلبات التخرج

للحصول على درجة الدكتوراه في الصحافة والإعلام ، يتوجب على الطالب أن ينهي 52 ساعة معتمدة بنجاح، وأن لا يقل معدله التراكمي عن 2.0.

تفاصيل البرنامج

المقررات7
الإختبارات6

 

الأكاديمية العربية الدولية

(منصة أعد)

تقدم دكتوراه الصحافة والإعلام

للتسجيل في المساق الدراسي

أضغط (هنا)

إقرأ أيضا:دكتوراه القانون

كما يمكنك زيارة موقع الأكاديمية العربية الدولية

والتعرف على البرامج الدراسية المتاحة من خلال

الضغط (هنا)

السابق
دكتوراه المحاسبة
التالي
اللغة العربية وآدابها هوية حضارية ثقافية علمية معاصرة