درجة الماجستير

ماجستير طرائق تدريس الرياضيات

ماجستير طرائق تدريس الرياضيات

ماجستير طرائق تدريس الرياضيات ، يعد  طرق تدريس الرياضيات من أهم التخصصات التي يدرسها الطالب خلال حياته منذ أن يدخل المدرسة، وتبدأ بتعليم الطالب كيفية العد، ومن ثم تنتقل لتعليمه عمليات الحساب الأساسية الجمع، الطرح، القسمة، والضرب.

بعد ذلك يبدأ الطالب بالتوسع في دراسة الرياضيات، ويتعمق في دراستها، فيدرس الجبر، والهندسة والأشعة والمعادلات الرياضية، وذلك حتى يكون متقنا لهذه المادة بشكل كامل.

وأيضا يعد تدريس مادة الرياضيات من الأمور التي تتطلب امتلاك معلم المادة للمهارة والخبرة الكبيرة في تدريس هذه المادة، حيث يجب أن يكون المعلم قادرا على إيصال المعلومات المتعلقة بالمادة إلى ذهن الطالب بأقصر الطرق الممكنة. ويوجد هناك مجموعة من طرق تدريس الرياضيات والتي يجب علي المعلم أن يسير عليها

فبرنامـج ماجسـتير المناهـج وطـرق تدريـس الرياضيـات مــن البرامــج الاكاديمية التــي يعــول عليهــا كثيــراً فــي المسـاهمة الفاعلـة فـي تحقيـق أهـداف رؤيـة المملكة، مــن خــلال التأكيــد علــى أدوار المعلــم المتجــددة فــي تطويــر المجــال التربــوي والتعليمــي و فــي التنميــة الشــاملة والمســتدامة.

يمثل هذا التخصص، مفتاح عملية التعليم ، كونه يهتم بطرح طرق التدريس الحديثة للحصول على كادر من المعلمين يتمتعون بمهارات، وقدرات إبداعية في مجال التعليم، وتوظيفهم في المؤسسات التعليمية المختلفة، إلى جانب عملية تطوير المناهج بالشكل الذي يعزز عملية التعليم من خلال دعمها بالتكنولوجيا الحديثة.

إقرأ أيضا:ماجستير علم التربية

ماجستير طرائق تدريس الرياضيات

أهداف تدريس الرياضيات بشكل عام:

  • يهدف تدريس الرياضيات إلى تعليم الطالب للتفكير السليم من خلال مجموعة من الطرق المختلفة من التفكير كالتفكير التأملي، الاستنباطي، والاستقرائي.
  • كما يهدف تدريس الرياضيات إلى تنمية مهارات الطلاب في استخدام أسلوب حل المشكلات.
  • ومن أهداف تدريس الرياضيات مساعدة الطلاب على التعرف على أثر الرياضيات في التطور الحضاري.
  • كما يهدف تدريس الرياضيات إلى زيادة مهارات الطلاب في استيعاب المواد التي يدرسونها.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن تدريس مادة الرياضيات يهدف إلى مساعدة الطلاب على الاعتماد على أنفسهم خلال التحصيل الأكاديمي في مادة الرياضيات.
  • تطوير الابتكارات العلمية والمهارات الذهنية.

 

اقسام طرق التدريس

  1. طرق تدريس عامة : وهي الطرق التي يحتاج معلمو جميع التخصصات إلى استخدامها .
  2. طرق تدريس خاصة : وهي الطرق التي يشيع استخدامها بين معلمي تخصص معين ويندر استخدامها من قبل معلمي التخصصات الأخرى .

متطلبات التخرج

  • للحصول على درجة الماجستير في ماجستير طرائق تدريس الرياضيات ، يجب على الطالب أن ينهي 36 ساعة معتمدة بنجاح، وأن لا يقل معدله التراكمي عن 2.0 مع تحضير و مناقشة رسالة الماجستير Thesis

تفاصيل البرنامج

  • المقررات12
  • الإختبارات6

الأكاديمية العربية الدولية

إقرأ أيضا:ماجستير تربية رياضية

(منصة أعد)

تقدم ماجستير طرائق تدريس الرياضيات

للتسجيل في البرنامج الدراسي

أضغط (هنا)

كما يمكنك زيارة موقع الأكاديمية العربية الدولية

والتعرف على البرامج الدراسية المتاحة من خلال

الضغط (هنا)

السابق
بكالوريوس علم النفس السريري
التالي
ماجستير إدارة موارد بشرية