درجة الدكتوراه

دكتوراه علم الاجتماع

دكتوراه علم الاجتماع

 

دكتوراه علم الاجتماع هو العلم الذي يدرس العلاقات البشرية، والمؤسسات الانسانية والاجتماعية، وتتنوع المجالات العلمية التي تتبع لعلم الاجتماع، الذي يدرس العلاقات بين الافراد والمجتمعات التي ينتمون اليها، وبعد ذلك التعرف على السمات والخصائص لكل فرد ولكل جماعة.

دكتوراه علم الاجتماع

الأهداف

تهدف إلى تدريب الممارسين المحترفين على الفهم العلمي للقضايا الاجتماعية والمشاكل. وتتكون من مزيج بين التدريب العملي وتقييم تطبيقها من الناحية النظرية والتي هي الأمثل لنجاح تقديم أطروحة لتقييم الأداء الأكاديمي النهائي.

يهتم البرنامج مع النظريات الأحدث والأكثر فعالية التي توضح الطبيعة المتغيرة للسلوك المجتمعي في مجتمعات وحالات مختلفة. و من ثم يتم تحديد الجوانب الأكثر إشكالية في المجتمع في عالم اليوم خاصة البطالة والزيادة السكانية، والصراع الاجتماعي والفقر والتغيرات المتصلة، التغيرات الاقتصادية الصناعية، وارتفاع معدل الأمراض والوفيات. هذه الدورة بالطبع هي طريقك لتكون أحد أولئك الذين يستطيعون التأثير في مستقبل الإنسان على أساس التغيرات في علم الاجتماع . وتساعدك في إجراء تغييرات في الحالات التي تؤثر إما على الاجتماعية المحلية أو الاجتماعية العالمية.

تعتبر درجة الدكتوراه في علم الاجتماع هي الباب لأساليب جديدة في علم الاجتماع في المستقبل وتتيح لك أن تكون أحد أولئك الذين يغيرون مستقبل التعليم والمهارات الاجتماعية وإدارتها.

إقرأ أيضا:دكتوراه علم الفيزياء

تستطيع عند استكمال هذه الدراسة إظهار درجة عالية في أبحاث الرعاية الصحية والامكانية. كما و يساعد في حل وتطوير المواقف الذي يمكن أن يواجه أي مركز أو معهد رعاية صحية.بالإضافة إلى قدرتك على تعريف فريقك بأخطائهم للوصول إلى الوضع الأمثل في أي مكان للمضي قدما في اي عمل

 

فائدة البرنامج

العمل على حل مشكلات الحياة الاجتماعية إعداد الكوادر العلمية للتدريس في مجال دراسة المجتمع والثقافة، والتنمية الاجتماعية والبحث في علم الاجتماع العمل على تنمية المهارات البحثية في مجال علم الاجتماع إعداد كوادر علمية متميزة العمل على إنتاج معرفة علمية تسهم في فهم المجتمع وحل مشكلاته

 

وظائف الخريجين

سيفتح تعليم علم الاجتماع آفاقًا ونطاقات وظيفية مختلفة، بما في ذلك المستشفيات، والعيادات الخاصة،  والرعاية الاجتماعية والقانون، ووسائل الإعلام. بالإضافة الى الوزارات المحكومية كوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة التربية والتعليم والمرأة وغيرها.

  • مجال قطاعات الأمن بالداخلية: حيثُ يمكن العمل كأخصائي للإرشاد والتوعية في السجون، وفي مراكز الأمن.
  • الخدمة المدنية: وذلك ضمن مؤسسات المجتمع المدني، والمؤسسات الأهلية مثل الجمعيات الخيرية وغيرها.
  • مراكز التنمية الريفية والحضرية: وهذا يشمل مراكز حماية البيئة ومراكز التوعية.
  • مؤسسات حل النزاعات الاسرية.
  • مؤسسات حماية الاسرة والمرأة.
  • مراكز تأهيل ما بعد السجن للأطفال والبالغين بالأخص السجون الإسرائيلية.
  • مراكز المفاوضات.
  • وزارة الخارجية.
  • المؤسسات القائمة على حل الصراعات الدولية والنزاعات.
  • الأمم المتحدة وكاتبها حول العالم.

 

إقرأ أيضا:دكتوراه محاسبة

متطلبات التخرج

  • للحصول على درجة الدكتوراه في علم الإجتماع ، يتوجب على الطالب أن ينهي 52 ساعة معتمدة بنجاح، وأن لا يقل معدله التراكمي عن 2.0.

 

إقرأ أيضا:دكتوراه إدارة مشاريع

الأكاديمية العربية الدولية

(منصة أعد)

تقدم دكتوراه علم الاجتماع

للتسجيل في البرنامج الدراسي

أضغط (هنا)

كما يمكنك زيارة موقع الأكاديمية العربية الدولية

والتعرف على البرامج الدراسية المتاحة من خلال

الضغط (هنا) 

السابق
ماجستير هندسة مدنية
التالي
دكتوراه هندسة زراعية