درجة البكالوريوس

بكالوريوس هندسة كهربائية

بكالوريوس هندسة كهربائية

 

تعريف 

بكالوريوس هندسة كهربائية ، الهندسة الكهربائية هي فرع من فروع الهندسة التي تختص بدراسة علوم الكهرباء، والمجالات الكهرومغناطيسية، والإلكترونيات، كما تهتم بتصميم أنواع مختلفة من النظم الإلكترونية والنظم الكهربائية منها المولدات، والدوائر الكهربائية، والمحولات، والمحركات، والمواد المغناطيسية، والأجهزة الكهرو ميكانيكية، ومولد القدرة غير المنقطعة،

بكالوريوس هندسة كهربائية

أهمية الهندسة الكهربائية والإلكترونيات

المعدات والأجهزة الكهربائية ركيزة أساسية يعتمد عليها الإنسان في مختلف المجالات، لذلك تلعب هندسة الكهرباء والإلكترونيات دور هام ومحوري في الحياة العصرية والتطورات التكنولوجية الحالية والمستقبلية، فهي أساس الدوائر الإلكترونية وأنظمة التحكم والأنظمة الطبية الحيوية وأنظمة الطاقة (الإنتاج والنقل والتوزيع) والاتصالات ونقل المعلومات وأجهزة الكمبيوتر والإنترنت التي يتم استخدامها على نطاق واسع اليوم.

كما تساهم هندسة الكهربية والإلكترونية في العديد من التخصصات المختلفة، من الطب إلى الاتصالات، ومن تقنيات الكمبيوتر والإنترنت إلى أبحاث الفضاء وتساهم أيضاً في تصميم وتطوير الأنظمة الكهربائية واختبار المعدَّات الكهربائية من خلال تطبيق علوم الفيزياء والرياضيات والكهرباء والكهرومغناطيسية والإلكترونيات على جميع الأنظمة وتطوير التطبيقات الذكية مثل المنازل الذكية والطرق الذكية والمدن الذكية.

 

الأهداف التعليمية للبرنامج الأكاديمي

تهدف برامج البكالوريوس في الهندسة الكهربائية على تخريج مهندسين قادرين على:

إقرأ أيضا:بكالوريوس التصميم المرئي (الجرافيكي)
  1. الانخراط الناجح في مهن تقع ضمن مجموعة واسعة من المجالات الهندسية الكهربائية لخدمة احتياجات كل من القطاعين الخاص والعام.
  2. الانخراط في أنشطة التطوير المهني المستمر، والسعي للاستغلال فرص التعلم المتاحة بما في ذلك الدراسات العليا، والتكيف والتأقلم مع التغيرات في بيئة العمل.
  3. كما المساهمة في رفاهية المجتمع والبيئة من خلال الممارسة المسئولة لمهنة الهندسة.

 

تطبيقات الهندسة الإلكترونية

إن الهندسة الإلكترونية ضرورية ومهمة للكثير من الخدمات والصناعات، كما يتوفّر للمتخصّص في مجال الهندسة الإلكترونية سوقاً وظيفيّاً واسعاً. فالمجالات التي يعمل فيها مهندسي الإلكترونيات هي:

  • شركات الاتصالات مثل شركات التلفاز والإذاعة
  • مصانع وشركات الكمبيوتر والأجهزة الخليوية
  • المراكز الطبيّة والمستشفيات
  •  المجالات المدنية والعسكرية
  • وشركات تصميم وتطوير وصيانة الحاسوب

متطلبات التخرج

  • للحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة الإلكترونية، يجب على الطالب أن ينهي 120 ساعة معتمدة بنجاح، وأن لا يقل معدله التراكمي عن 2.0.

 

تفاصيل البرنامج

  • المقررات 20
  • الاختبارات 20

 

الأكاديمية العربية الدولية

إقرأ أيضا:بكالوريوس الموارد البشرية

(منصة أعد)

تتيح لطلابها (بكالوريوس هندسة كهربائية)

للتسجيل في البكالوريوس

أضغط (هنا)

كما يمكنك زيارة موقع الاكاديمية العربية الدولية

والتعرف على التخصصات المتاحة من خلال

الضغط (هنا)

السابق
الترجمة الإعلامية
التالي
بكالوريوس تصميم داخلي